أمال السودان تتعلق مرة أخرى على ألعاب القوى لنيل ميدالية أولمبية

© رويترز

ستحمل ألعاب القوى مرة أخرى آمال السودان في الألعاب الاولمبية بعدما نال إسماعيل أحمد إسماعيل ميدالية فضية في بكين قبل أربع سنوات.

وفي ألعاب لندن هذا الشهر سيكرر إسماعيل (25 عاما) المولود في إقليم دارفور المحاولة في سباق 800 متر عدوا وقد يجد منافسة من مواطنه البارز أبو بكر كاكي الفائز بهذا السباق مرتين في بطولة العالم داخل القاعات ووصيف بطل العالم في كوريا الجنوبية العام الماضي.

كما ضمن رباح يوسف بطل افريقيا المشاركة في سباق 400 متر بينما ستنضم آمنة بخيت إلى العدائين الثلاثة لتنافس في سباق 800 متر للسيدات.

وانتظر السودان لقرابة 50 عاما منذ المشاركة الأولى في الألعاب الاولمبية ليحصل على ميدالية حين عبر إسماعيل خط النهاية في استاد عش الطائر بالعاصمة الصينية في 2008 بفارق 0.05 ثانية فقط وراء الكيني ويلفريد بونيجي الفائز بالسباق.

ويومها التحف إسماعيل علم السودان واعتبر بطلا قوميا في هذا البلد الذي شارك في الألعاب الاولمبية للمرة الأولى في روما عام 1960.

وقال مكي فضل المولى الأمين العام للاتحاد السوداني لألعاب القوى إن الأمل كبير في إضافة ميدالية أخرى للسودان في الألعاب الاولمبية.

وأضاف فضل المولى لرويترز عبر الهاتف من الخرطوم “نعد لاعبينا في معسكرات خارجية تمولها الدولة واللجنة الاولمبية السودانية.. يستعدون في كينيا والسنغال واثيوبيا وكذلك في السويد وانجلترا.”

وتابع “نركز عادة على سباقات العدو فهذه سياسة للاتحاد منذ فترة بمجموعة من المدربين السودانيين.”

وقال فضل المولى إن الأمل معقود على إسماعيل وكاكي اللذين اعتادا المنافسة مع أبرز اللاعبين في العالم.

واستطرد “أملنا أن يحقق إسماعيل وكاكي النتائج المرجوة.. نتمنى أن يصل اللاعبون أولا إلى الأدوار النهائية لتصبح أمامهم فرصة للحصول على ميداليات.”

تعليق واحد

  1. هم يجروا ويدفعوا من جيوبهم وتجي حكومة التدمير الشامل تتفاخر بهم

    لعنة الله على الانقاذ واليوم الشفناهم فيهو

  2. لكم الله يا ابناء دارفور وانتم ترفعون راية الوطن! محمد اسماعيل من ابناء قبيلة الفور التى اعمل فيها النظام الته القمعية بالتقتيل والتهجير والنزوح! فاهدت لنا ابن من ابنائها ليدخلنا التاريخ باول ميدالية اولمبية سودانية! ابوبكر كاكى من الرزيقات وهى من اكبر قبائل دارفور ولها نصيبها من المعاناة ايضا! هكذا هم ابناء هذا الاقليم يحبون الخير للناس ويتسامون عن الجراح! شكرا لكم وشكرا لدارفور التى انجبتكم!

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..