أخبار السودان

حالة (بهامة)..!!

عثمان شبونة

* انجلت خدعة وزير دفاع البشير الذي زعم وجود (مؤامرة..!!) تحيكها الجبهة الثورية لتصفية شخصيات في الحكومة..!! وكنا قبلها نأخذ نفساً عميقاً بعد كذبة والي الخرطوم الذي أنكر معرفته بالمدعو عبد الغفار الشريف (بتاع فرقة الإغتيالات..!!) ليؤكد بذلك أن اسمه ــ أي الوالي ــ يجب أن يحاذي اسماء شركاء عزرائيل الآخرين..!!
* إذا كان والي الخرطوم بـ(ظله الميت) قد تعلّم المكر والكذب من (الجماعة) فمن أين تعلم والي نهر النيل؟؟!!
* إنه ذات الوالي الذي طبع صورته على (الكبابي) في حالة نادرة من الوهم.. وكأنه يوحي لنفسه بعظمة خاصة رغم أنه يدير ولاية نهرية (مظلمة) قتلتها الأمية قبل أن تقتلها جرائم (سد مروي) و(جرائم الذهب) والأمنجية والفقر والهجرة…! هذا الرجل كبقية الإنقاذيين يطحن الهواء.. فبينما فاجعة طعن الطالبة بمدينة أبي حمد (حارة) تخرج حكومة هؤلاء (البعامات) بإعلان يتضامن مع (الحمير والغنم والكدايس)..!! أي قانون (للرفق بالحيوان)…!! إنها حالة (البهامة) أو (العولقة) التي اشتهر بها حكام العهد النيروني في السودان؛ من يعملون بعكس (الله) مكرِّم البشر..!!!
* ولكم أن تتخيلوا كيف حال مدينة أبو حمد ــ فقط ــ في الولاية التي يريد جناتها (الرفق بالحيوان)..!
* لنختصر شناة الواقع فهو أكبر مما يقال:
1 ــ تدار الكهرباء في أبي حمد بواسطة وابورات.. فأين نور السد الذي كاد الوزير الأهبل أن يموت بالهتاف له: (السد السد.. الرد الرد)..!!
2 ــ مستشفى أبو حمد لم يستوعب الطالبة التي تم طعنها في الداخلية وأثارت الأحرار بالمظاهرات؛ فاستقبلها مستشفى مدينة عطبرة..! أما مدرسة المجني عليها فهي (خاصة ــ نموذجية)؛ تطفأ أنوار (جنريترها) في تمام الساعة “11” ليلاً..!
3 ــ (البركة في الإسعاف) وهو من إهداءات أبناء المنطقة (الرباطاب) بالسعودية؛ لم يكن هدية من الوالي الذي يطبع صورته الغبية على (الكبابي)..!!
اعوذ بالله

[email][email protected][/email]

تعليق واحد

  1. معقولة يا شبونة؟؟
    الحال دا كلو في ابوحمد ،طيب منتظرين شنو ؟؟ ما اتمردوا اصلكم ضئعين ضائعين يابوم الشمالية بعد ما جناين النخيل خبرها رد السد

  2. عثمان شبونة

    * انجلت خدعة وزير دفاع البشير الذي زعم وجود (مؤامرة..!!) تحيكها الجبهة الثورية لتصفية شخصيات في الحكومة..!! وكنا قبلها نأخذ نفساً عميقاً بعد كذبة والي الخرطوم الذي أنكر معرفته بالمدعو عبد الغفار الشريف (بتاع فرقة الإغتيالات..!!) ليؤكد بذلك أن اسمه ــ أي الوالي ــ يجب أن يحاذي اسماء شركاء عزرائيل الآخرين..!!

    ***أعلاه مقتبس من مقال الأستاذ عثمان شبونه.. عن والي الخرطوم.. المنشور في (الراكوبة اليوم)..( دون تعليق!!)…

  3. اليس الوالى هو اللواء الهادى النكاشة، سبحان الله … أوسخ وأتفه ما أنتجته آلة التدمير الكيزانية.
    والمصيبة الكبرى فى كون الواحد فيهم كلما تزيد وساخته ورائحة فساده كلما ترقى وأسندت له المهام الولائية، ومثال على ذلك: عثمان يوسف كبر (شمال دارفور) والبروف “المجاهد” (الجزيرة) والهادى النكاشة (نهر النيل) وقس على ذلك !!!

    وفعلاً نعوذ بالله من غضبه … وحسبنا الله ونعم الوكيل

  4. تصويب للسطر قبل الأخير: تطفأ أنوار (جنريتر داخليتها) في تمام الساعة “11” ليلاً..!

  5. ما بعرف الداعي للقانون دا شنو. لأنو لكل فعل رد فعل؟ واذا عرف السبب بطل العجب وهل وردت لديوان الولاية ومقام الوالي شكاوى من الحمير والحصين والبقر والجمال؟ يا ربي ناس نهر النيل يعانون من مشكلة مع الحصين والجمال والغنم والدواب التي قال عنها تعالى (وذللناها لهم) اي مسخرة لنا اصغر ولد ممكن يقود اكبر جمل ؟ ان هذا القانون يسئ للبشر اكثر مما يبشر الحمير والبغال والغنم في الولاية المنكوبة بحاكمها الذي يعرف انه لم يأتي لهذه الولاية الا بعد ان استغل مال الحكومة وعربات الحكومة وموظفي الحكومة لحرق بخور المدح والثناء له حتى يفوز على منافسه الجعلى؟

    وقبل ان نقول مبرولك لحمير الولاية نسأل الوالي ماذا فعلتم بحقوق الإنسان حتى تجيزوا قانون لحقوق الحيوان.. وبصفتي احد ابناء الولاية اطالب بحقي في الاستفادة من هذا القانون كوني احد الحيوانات الناطقة والحيوانات الصامتة في الولاية وفي السودان ما نحن اصلوا بقينا اكثر حمير اذا كان حكومة المؤتمر الوطني في القرن الواحد وعشرين تستمر لمدة 25 سنة ونحن ننظر اليها صم بكم عمي كاننا لا نعرف الكلام وما اجازة هذا القانون الا ان الولاية تريد ان تذكرنا باصلنا وترفع روحنا المعنوية وتقول خلاص يا حمير انا عملت لكم قانون الرفق بالحيوان .. سبحان الله تتركون دم الحسين وتستفتون في دم بعوضة … على العموم ما شاء الله تبارك الله الولاية وصلت الدرجة العليا في حفظ حقوق الإنسان واتجهت الى حفظ حقوق الحيوان ونقول مبروك مقدماً للطيور والدجاج فإن الوالي بلغ حدا من الرحمة والشفقة فإنه سينظر في حفظ حقوقكم تأسياً بسيدنا سليمان وعلاقته بالطير والهدهد وإن القانون التالي سيكون قانون الرفق بالدجاج والحمام وبعده اجازة قانون الرفق بالحشرات والحيات والعقارب ونقول للنمل لا داعي للدخول الى مساكنكم فإن جيوش المؤتمر الوطني وهي تجوب القفار بحث عن المتمردين فلن تحطمنكم وهم لا يشعرون لأن القانون الجديد سيحميكم ولكنه لن يحمي المغفلين بالطبع الذين يصوتون المرة القادمة وبعد القادمة لسيادة الوالي ومن معه قالوا الفايق يحنن ضنب حصانه…بسب قبل ما تجيزوا قانون الرفق بالحشرات ادونا خبر

  6. انجلت خدعة وزير دفاع البشير الذي زعم وجود (مؤامرة..!!) تحيكها الجبهة الثورية لتصفية شخصيات في الحكومة.،،

    وزير الدفاع عندو وسواس قهري بالتصفيات والظاهر لم ينس مشهد الـ 28 ضابط الذين قتلوا ودفن بعضهم أحياء وهم يهتفون الله أكبر عاش السودان وصاح بعضهم يا جماعة لا تدفنونا أحياء أطلقوا علينا مزيدا من الرصاص حتى نموت ،،، لذلك هذا الخوف الشديد والتمسك بالسلطة رغم إنهيار البلد والحزب نفسه انما حالة نفسية تتاور هؤلاء (العوليق) حسب توصيف الباذخ عثمان شبونة حفظه الله من مجاهد ومناضل حق ،،، أنظروا مليا الى وجه وزير الدفاع الذي أصبح كالمومياء المحنطة والى كثير من وجوه القوم التي تنعدم فيها سمات المتدينين ،،

  7. أخي عثمان تحية طيبة وبعد
    انجلت حيلة وزير الدفاع جعلتني اضحك لمدة ربع ساعة وعلى من انطلت حيلة اللمبي وهل اللمبي لديه مقدره على الخداع هذا الاهبل اذا عملوا له اختبار ذكاء صدقني حيكون صفر والفضيحة اذا عملوا قياس قدرات الرجل هذا منغولي ومتخلف عقليا .
    الشيء الثاني اذا الجبهة الثورية لديها المقدرة في تنفيذ اغتيالات في المسئولين فسوف نؤيدها ونتمنى لها التوفيق.
    الشيء الثالث والمحير ماذا ينتظر شعب ويتفرج على بلده ينهار طوبة طوبة وطوبى للشهداء الذين ضحوا من اجل شعب جبان

  8. لكم الله يا أهلنا فى ابوحمد الحكومة والأجانب يهبروا فى ثروتكم وبلدكم مهمشة حتى مستشفى زى الناس يطبب على عزة مافيها . لماذا لا تنقل الحكومة عزة لمستشفياتها الماخمج فى الخرطوم بمثل ما سرقت فلوس تأهيل مستشفى بلد عزة ؟؟ الظلم ظلمات يا هؤلاء .

  9. وين السد و كهرباْ السد التى صدعوا بها رؤوسنا و هل كنا نرجو خيرا من حكومة فاسدة يقود فيها العمل من عينة الفاشل أكاديميا والساقط أخلاقيا المدعو أسامه عبدالله عديل الريس.

  10. اخي عثمان هل تعلم ان والي نهر النيل هو نفس الشحص الذي اوكل اليه في بداية انقلابهم المشئوم ان يطهر الجيش من الضباط الشرفاء فكانت مجزرة احالة اكثر من 5000 ضابط من كفاءاتنا العسكرية للصالح العام والخاص بهؤلاء…..تستفيد دول الخليج من خبراتهم وحرمت منها بلادهم التي اهلتهم……!
    هل تعلم ان هذا الوالي والذي يعرف بالهادي النكاشة هو الذي كان له ابرز الادوار في اعدام كوكبة ضباط رمضان ال 28 ……
    هل تعلم يا عثمان ان كل الاعتقالات التي تمت للضباط المعاشيين الذين قذفوا بهم للشارع كانت في عهد الهادي النكاشة عندما كان مديرا لجهاز الامن ……….
    هل تعلم ان لهذا الوالي في الخرطوم وحدها كمية من العقارات منزله في الروضه والواحة وعقارات في الرياض وكافوري ومزارع غرب النيل وفي ولاية النيل وشراكه خاصة به مع المستثمرين….
    هذا الشخص الفاسد قلبا وقالبا حسابه عسير وبالمستندات والدلائل وان غدا لناظره قريب ……يرونه بعيدا ونراه اقرب من حبل الوريد……

  11. رفقا أخوتى بالوالى الهمام .فهو لم يخطئ ان سن قانون لحماية الحمير والبهائم . فهى قبائلهم التي سوف تساندهم بالهروب .

  12. الأستاذ فاروق أبو عيسى المحامي و السياسي المخضرم
    لك التحية و الاحترام
    لم تذكر ابدا في بيانكم الترحم على ارواح شهدائنا الأبطال الذين قدموا ارواحهم الطاهرة فداء للسودان الجديد ….
    انت لم تذكر في بيانكم التحية للجرحى و المصابين برصاص و قنابل النظام انت لم تذكر في بيانكم اخوتنا و اخواتنا الذين ما زالوا في المعتقلات و السجون يعانون ما يعانون و يكابدون الامرين جوركم و استبداد النظام ..
    انت لم تذكر في بيانك التحية لاخوتنا الصحفيين الشجعان الذين و قفوا بالكلمة الحرة و الصادقة باقلامهم ضد النظام و الان يكابدون الملاحقة الامنية و قطع ارزاقهم و حرمان اسرهم حتى من الراحة و يعلم الله كيف يعيشون ؟؟
    انت لم تذكر مجموعة اخواتنا الابطال الاي يكابدنا الحضور بأسرهم امام المحاكم لتلقى عليهم ابشع انواع التهم و الغرامات الباهظة الاثمان
    انتم لم تنضموا لثورة سبتمبر المجيدة الا بعد مضي 3 ايام و بعد استشهاد من استشهد من الابطال في نيالا و في مدني و في الخرطوم و امدرمان و بحري فهل زرتم ميدان الشهداء بشمبات الثورة او بري الصمود والتحدي فهل فيكم من عزى في هزاع و امه المكلومة وغيرها .
    و لكن اوكد لكم ان ثورة الشباب و طلائع الشباب التي خرجت في 23 سبتمبر لم تكن عبثاً … و انها اكبر من تصوركم و اعتقادكم لان لها قيادة و لها ارادة … و ان اخطاء و سياسات ثورة اكتوبر و ثورة ابريل لن تتكرر ابدا …. ابدا
    و ان كل اعضاء المرحوم التجمع الوطني …. قد انبرشو للنظام و داس عليهم
    فكيف و انتم تقدون مؤتمركم و تصدرون بياناتكم و بطولاتكم عند من ؟؟
    عند دار الترابي و كلاب الجبهة القومية الاسلامية وهم إلى يمينك و يسارك و انت تتحدث عن الديمقراطية .. أي ديمقراطية !!! هل هي ديمقراطية التوالي أم ديمقراطية التعالي و الكذب والخيانة ..
    فيا سيدي المحامي من أتى لنا بهؤلاء و من ولاهم علينا و من قتل الملايين في الشمال و الجنوب زوجوهم الحور العين و اقاموا لهم القرابين ؟؟
    و أخيراً جعلوهم فطائس و جيف أي استكرات هذا و أي لعب على الذقون هذا فان كانوا قد نسوا … فلن ننسى هؤلاء الضحايا ابداً من الشمال والجنوب بأسم الهوس الديني و الخواء الفكري تم خطفهم من الشوارع و أجبر من كان في الجامعات .. فهل سلم بيت سوداني من ذلك ؟؟؟
    نحن ياسيدي لسنا ضد الاحزاب و نكن احتراماً و تقديراً لقادتها و لكن الان فليعزرونا جميعا .. فلن تتكرر اخطاء الماضي ابداً و كل الشباب الآن هم من يقودون الثورة و هم من وضعوا الميثاق و الاساس و الذي ستقوم عليه الدولة السودانية الحديثة تحت مفهوم و شعار السودان و السودان اولاً و ليس الاشخاص فليس بينهم من هو امير او حبيب او حتى حسيب او نسيب فكلهم ابناء هذا الشعب البطل من كل مدنه وقراه و ليس ابطال المنشية لسنا في عجلة من دستور او كنتور فدستورنا هو السودان اولا .. السودان اولا
    التحية لارواح شهدائنا الابرار
    التحية لكل ابطال شعبنا في السجون و المعتقلات
    و التحية لمن يطاردهم كلاب الامن و زوار الفجر ليل نهار
    و التحية لكل صحفيينا الابطال و الذين يطاردهم كلاب الامن لايقاف كلمتهم الصادقة بسياسة قطع الارزاق و ان الثورة مستمرة فلا نامت اعين الجبناء
    وانها لثورة حتى النصر
    و مليون شهيد لعهد جديد و عاش كفاح الشعب السوداني .

  13. عثمان شبونة لا شلت يمينك يا فتى

    المؤسف، أن الجياشة عندما يحدث انقلاب ضد حكومة ديمقراطية بيقبلوا الانقلاب و فورا، دون أن يقولوا لعقيد تافه زي البشير امشي يا ولد ارجع ثكناتك، لو كانوا عملوا كده من أول اسبوع لما نجح البشير في حكم السودان، لكنهم يتنازلوا و يجعلوا شخص أقل رتبه منهم يعطيهم الأوامر، و عندما يفصلوهم يقعدوا يتباكوا على اللبن المسكوب، لاحظ عندما انقلب الشيوعيون على النميري تحركت حامية كاملة لحماية الديكتاتور، و ايضا في حركة ما يسمى بالمرتزقة نفس السلوك، يعني خفوا للدفاع عن الديكتاتور أما الديمقراطية فلا بواكي لها.

    المسئولية طبعا ما كلها على العساكر فمعظم الانقلابات في السودان كان المحرك ورائها جهات سياسية انقلاب عبود كان خلفه حزب الامة و عبد الله خليل، النميري كان وراءه الشيوعيون، و البشير الكيزان، لكن ازدواجية مواقف العسكريين تحير، فإذا تحملنا على مضض انقلاب عبود لأن رئيسه كان أعلى رتبة في الجيش فكيف يمكننا أن نبلع انقلاب النميري و البشير، و كيف يؤتمر كبار الضباط باوامر عقداء و عمداء

    حاجات تحير

  14. المعلق الكريم ضابط وطنى طالما ان الوالى بهذه البشاعة وهذه الدرجة من الاجرام قد يكون هو بذاااااااتوا من نط على داخلية الطالبات علشان كدة لم يتم القيض عليه حتى الان وكان كبش الفداء بعض معتادى الاجرام

    العزيزة تينا ان عدم نقل عزة الى مستشفيات الجماعة الما خمج شرف ليها لانها كلها مستشفيات مؤسسة بالحرام واقترح ان يقوم اهلها من ابناء المنطقة المغتربين بنقلها للخارج للعلاج على الاقل تغيير لها من جو الرعب الذى عاشته

    الاستاذ عثمان شبونه والمعلقين الكرام وادارة الراكوبة ما بتعرفوا ليكم جهة مؤسسة او اى مصيبة زمان ننظم جائزة لاكذب حكومة منسوبيهاديدنهم الكذب ولا شىء غير الكذب باسم ( سيد كذابين من يدعون انهم عرب ) على وزن جائزة سيدة العرب وساساهم معكم فى الجائزة بعدد مقدر من المراكيب وكبايات ( وش والى ابو حمد ) لزوم الاحتفالبالجائزة قذفا ورجما بالمراكيب والكبايات

  15. وجع كبده وانفجار مرارة. .الوالي دا موهوم واكيد ح يكون سايكو..
    عمر البشير عاوز اسألك: انت بتلقط العواليق ديل من وين .؟ كل واحد من ناسك فلته يستحق الدراسة والبحث..تذكر ربنا ح يحشرك مع عفنك الجبتو دا و حتشيل الذنب الاكبر يا أهبل…لاننا خصماءك في الدنيا و يوم القيامة فستعد.
    قرف يقرفك ويقرف الام الرضعتك وسخ الدنيا والنفاق .

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..