أخبار السودان

إنهاء التمكين ..الأمر بيد الشعب

قال الرئيس البشير : ان عهد التمكين والتسييس فى الخدمة المدنية قد انتهى , وأعلن ان حزبه يعكف حاليا على برنامج اصلاح شامل اهم محاوره اصلاح الخدمة المدنية واعادتها سيرتها الاولى !!

يبدو ان الرئيس البشير بحديثه ذلك يريد ان يوهم نفسه ان حزبه يملك القدرة على الاصلاح , ونقول له دون تردد : الشئ الوحيد الذى يفسح المجال للاصلاح هو اسقاط نظامه ومن جذوره وسبق ان اوضحنا رأينا مرارا وتكرارا حول هذا الامر , وسنظل نقوله لان الرئيس البشير اول من يعلم ان زمن الاصلاح قد انتهى والاسباب واضحة .

اول تلك الاسباب ان المؤتمر الوطنى هو سبب الازمة ولايمكن ان يكون بيده الحل , ثانيا : الرئيس البشير سبق له القول ان الخدمة المدنية تسيست ووعد بالاصلاح والبعد عن سياسة التمكين لكن قوله ذهب سدي , لسبب بسيط هو ان الامر خرج عن سيطرته فقد تأسست مراكز قوى ومصالح تملك قدرة انشاء شركات باموال الدولة وتديرها لصالح الحزب والافراد , وليس ذلك فحسب فدونه التجنيب الواسع النطاق والذى يجرى امام ناظريه من قبل وزارة المعادن والسدود . ماذا فعل هل يملك القدرة على مواجهة مراكز القوى تلك أم يخشى مواجهتها خوفا على استقرار مؤسسة الرئاسة واستتباب الأمر له شخصيا ؟

فات على الرئيس أن يقرأ ماهو مكتوب على الجدار , وهو إن صلاحية حكمه قد انقضى أجلها , لن يقبل شعب السودان الترقيع والصيانة لما هو آيل للسقوط , اما اصلاح الخدمة المدنية والقضاء على أخطبوط التمكين فهو امر سيقوم به الشعب حتما وعلى أسس ديمقراطية حتى تكون الخدمة المدنية ديمقراطية لخدمة الشعب وهى رؤية تتجاوز حتى ما كانت عليه إبان (سيرتها الاولى ).

الميدان

تعليق واحد

  1. إذا البشير كانت يعلم بهيمنة الحزب طوال فترة حكمه يجب عليه ان يتوب لله سبحانه وتعالى ليغفرله لان يمهل ولا يهمل@

  2. والسؤال ماهى الالية التى ينتهى بها التمكين؟ ان قيادات الخدمة المدنية قد اتت نفسها عن طريق التمكين فكيف تقوم بانهاء التمكين؟ والوزراء والوكلاء ومساعدى الوكلاء ورؤساء الاقسام وكل هرم الخدمة المدنية جاء عن طريق التمكين فكيف تكون عندهم الشفافية فى انتهاء عهد التمكين؟…وهل الفاسد يربى ابنه على الصلاح؟ وهل السارق يربى ابنه على الامانة؟…وهل الزبالة(المؤتمر الوطنى) تعطر ديارا؟

  3. كلام البشير صحيح ان عهد التمكين قد انتهي لأنه لم يعد هناك ما يمكن تمكينه فقد تم التمكين بصورة تامة في كل الوزارات او بالعربي الفصيح تاني يمكنو شنو ما خلاص كل شئ اصبح تبعهم (امن خارجيةداخليةاستثمار دفاع شعبي خدمة وطنية وزارات وحارات الخ وبعد دا المنافسة بين الكيزان انفسهم على الوظيفة الواحدة وليس بين الكيزان وغيرهم

  4. انهاء التمكين ليس هو الاصلاح المطلوب !!
    المطلوب هو انهاء الذين تمكنوا لانهم اشاعوا الفساد والمحسوبية والقبلية المقيتة
    المسالة تستلزم التطهير .. التطهير واجب وطني .. فقد نال المتمكنون مواقع لا يستحقوها لا بالكفاءة والقدرات او المؤهلات وبقاءهم فيه ظلم للمؤهلين
    الا يكفي انهم طوال 24 سنة جلسوا في وظائف هم ليسوا اهلا لها
    وبقاؤهم نذر شؤم وتخلف ويجب اجتثاثهم
    وقبل ذلك نريد ان نعرف كيف تقلدوا هذه الوظائف ومن وراء حصولهم عليها
    هكذا الاصلاح وانهاء التمكين وهذا مايريده الشعب
    وهذا هو الحق والخلق الاسلامي الحقيقي

  5. تبا لك أيها الحمار البشير إلى يوم القيامة كل دماء الأبرياء التي سفكتها باسم الدين الذي هو منكم براء على عاتقك لأنك من مهد لهؤلاء السوس والحشرات والطفيليات بأن تعبث وتعيث فسادا في الجسد السوداني العطار لايصلح ما أفسده الدهر ولا سبيل إلا القصاص العادل من كل الخبث والعفن المتأسلمين انتو جيتو من وين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  6. ماذا عن جهاز الامن والمخابرات والذي ليس في قوانينه تقاعد او نهاية خدمة او فصل الا في حالتين الوفاة او الاعاقة؟عجب————————–ى!!!!!

  7. عمر البشير منزعج من وسائل الاعلام الاليكترونية
    January 1, 2014
    تمزيق السودان( حريات )
    أبدى المشير عمر البشير انزعاجه من وسائل الاعلام الاليكترونية .
    و في خطاب ألقاه بمناسبة ذكرى الاستقلال بالقصر الجمهوري بالخرطوم امس 31 ديسمبر ، قال عمر البشير: ( ? ان من يطلع على وسائط الانترنت ويقارنها بالواقع يصاب بالدهشة والاسف للبعض من ابناء السودان الذين يعمدون الى تشويه صورة السودان غير مدركين انهم بذلك يسيئون لبلدهم واهلهم ويفيدون جهات لا ترضى بان يتقدم السودان .السودان الذى تسعى تلك الجهات الى اضعافه وتشويهه يشهد كل يوم واسبوع انعقاد مؤتمرات ومناشط وفعاليات فى شتى المجالات العلمية والاقتصادية يحضرها آلاف الضيوف من مختلف بلدان العالم ،لم ولن تتوقف ? ) .
    واللافت ان عمر البشير الكذاب لم يجد ما يدحض به اخبار المواقع الاليكترونية سوى انعقاد المؤتمرات بالخرطوم !

  8. انصلاح البلد بخروجكم أنتم من سدة الحكم وإعدامكم في الميدان الكبيرة بالسودان وبداية برأسك الكبير هذا يا تور يا فاسد يا حرامي يا قاتل البشرية ( رواحوا شوف نفسك وسلمها للمحكمة الدولية وخلينا نحن سودانا بنعرف نصلحه من دنسكم الخائب هذا

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..