أخبار السودان

المعارضة : 2014 سيكون عام الحسم لحزب البشير

الخرطوم – متوكل أبوسن

توعد تحالف قوى الإجماع الوطني الديمقراطي المعارض، المؤتمر الوطني بالحسم في العام 2014، الذي قال إنه سيشهد (جرد حساب المعارضة) في معاركها لإسقاط النظام القائم . وأعلن في الوقت ذاته رفضه لكافة دعوات الحزب الحاكم، بما فيها دعوة رئيس الجمهورية الأخيرة للحوار وصولاً للوفاق الوطني .
ورهن مسؤول الإعلام بالتحالف المعارض “كمال عمر المحامي” قبول دعوات المؤتمر الوطني، بالتزامه بإطلاق الحريات الأساسية الكاملة، وحل الحكومة الحالية وتأسيس وضع انتقالي، يعيد تأسيس الدولة السودانية بما فيها وضع دستور انتقالي يعقبه دستور دائم .
ورأى “كمال” أن خطاب رئيس الجمهورية بمناسبة احتفالات البلاد بالعيد الـ(58) للاستقلال لم يحمل جديداً، وقال : (به كلام معسول وطيب كثير ويجب أن يكون مقروناً بقرارات ، واستطرد : هو لا يعني المعارضة في شيء لأنه لم يمس قضاياها). ولفت “عمر” إلى تمسكهم بإسقاط النظام القائم، وذكر أن برنامجهم في العام الحالي، جمع قوى المعارضة بما فيها الحركات المسلحة التي أشار إلى أنهم يختلفون معها في الوسائل، قبل أن يقول : (لا نستطيع أن ندين أسلوب الجبهة الثورية الذي يشابه أسلوب الحكومة، واستطرد : نحن مختلفون معهم في حمل السلاح لإسقاط النظام، وسنعمل على التوحد معها في الرؤية الدستورية والسياسية).

المجهر

تعليق واحد

  1. ******* كمال عمر (موتمر شعبي) ******* يعني مع (الترابي) يعني حركة اسلامية = (المؤتمر الوطني) يعني البشير حركة اسلامية ******* من يسقط من ؟؟؟ ******** الثورة قادمة لكنس تجار الدين الحركة اللا اسلامية (طرة + كتابة) شعبي وطني سائحون مصلحون عفن قرف كلو الي مزبلة التاريخ *********

  2. يا كمال عمر وبقية المعارضين والمتعارضين والعوارض، انتم (الشعبى) نسخة طبق الاصل من اللاوطنى
    وفى النهاية انتم سبب وجودهم بالسلطة طيلة هذه الاعوام الحسوم.
    وبمعارضتكم الهشة و”المتوالية” نجحتم فى تثبيط همم المعارضة الحقيقية لثوار كاودا وكسرتم مجاديفهم.
    فرجاءً خلونا من التصريحات “العنترية” التى لم ولن تقتل ذبابة،،،، فقد مللنا وفتنا الملل بغادى

  3. حسم منو؟
    إنتو حتحسمو الحكومة ولا الحكومة حتحسمكم؟؟

    معارضة كسيحة عرجاء ما عارفة كوعها من بوعها.

  4. ههههه من 1989 حتي يوم قيام الساعة لن تقلبوا الحكومة ابدا الا اذا اراد الله لهم ذلك لان نياتهم من اجل الدين وانتم من اجل ماذا ابحثوا عن نياتكم اولا قبل قلب الحكومة .

  5. اقسم بالله مافي شئ مضيع السودان غيركم وحكومة البشير نساًل الله الكريم اًن نصحى ذات صباح ونجد الارض اتخسفت بكم انتم المعارضة والبشير قادر ياكريم

  6. يا أستاذ كمال من الأفضل أن تحصروا دوركم في فضح فساد النظام لأنكم كنتم جزءاً منه وتعرفون هذه الخبايا وهي بضاعة سهلة التسويق ومربحة جماهيرياً، بدلاً من الزعيق الفاضي وانتقاد الجبهة الثورية وشغل الوداعيات!!

  7. المية يوم بقت 365يوم !!!!ومدد مدد!!!!سبتمبر جاكم ومالقاكم!!!!في ميتكم وين رجاكم!!!

  8. استتعينوا بالدعاء على هؤلاء الأوباش.. إنه دعاء المظلوم الذي خسف بابي العفين و الحيه الرقطاء علي عثمان و رهطه امثال الوزير البكاي و الحرامي الجاهل اسامه عبد الله و المومياء ابو الجاز.
    استحلفكم بالله أن تدعوا ليل نهار على كل كوز من الترابي لأخر كتكوت تم تفريخه.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..