أخبار السودان

ظهور نتيجة فحص الايدز على الفتاة المغتصبة بشكل جماعي.. وصيدلي باع حبوب مخدرة للشباب

أكدت مصادر الراكوبة أن نتيجة الفحص على الفتاة التي تم إغتصابها بشكل جماعي من عدة شبان ونشر فيديو يصور تلك الحادثة ، أكدت المصادر أن الفتاة مصابة بمرض الايدز – نتيجة الفحص ايجابية – و الفتاة مصابة ايضاً بالتهاب الكبد الوبائي.

وقال الشباب في التحري معهم إنهم كانوا في تلك اللحظة قد تعاطوا نوع من الحبوب المخدرة تم بيعها لهم بواسطة صيدلي ، وتمكن أفراد المباحث من القبض على الصيدلي.

تعليق واحد

  1. لا حول ولا قوة الا بالله المهم الامر جلل و المرضان جميها من اخطر الامراض و ينقل عبر الجنس التحقيقات يجب ان تسمر مع كم من الفتيات مارسوا الجنس بعد الفيديوا و ايضا البنت حاصة قد مضى وقت كثير قبل اكتشاف الامرر ? قبل ايام شاورينت زوجتي لغرض استجلاب حبشية للعمل في البيت الا انني رفضت و قلت لازام تكشف عن التهاب الكبد الوبائي التي تنتقل ايضا عبر الطعام المهم كونوا حذرين في التعامل مع الاجانب و الله يحفظكم

  2. هل ستكون هذه التهمة للصيدلي بداية التفاكر فيما يفعل كثيرا من الصيادلة بمهنة الصيدلة؟ و طبعا راح يجيك و احد منهم ناطي و يقول ليك ليه ما قلت دكتور بدل صيدلي!!! وأنا أعرف أن الصيادلة أول من أدمن لقب الدكتور حتى صارت عقدة مستحكمة لديهم علما بأن الصيدلي لا يقل نفعا عن الدكتور و الذي يقصد به الطبيب مما أضفى كثيرا من الضبابية و سوء الفهم لدى كثيرا من أهلنا البسطاء.
    أعرف كثيرا من الصيادلة في السودان لا هم لديهم غير جمع المال بكل الطرق و أعرف أنهم قد صاروا يصفون العلاج للمرضى دون أن يطرف لهم جفن وأعرف أن المنشطات الجنسية صارت لديهم زي الفول المدمس !! لا بل أن أحد أقربائي قد توفى بسبب تعاطيه الكورتيزون لسنين عددا من واحد صيدلي بغير وصفة طبية!!
    أما الحبوب المخدرة فهذه قصة قديمة في عالم صيادلة السودان عفوا أقصد دكاترة السودان.

  3. نحن شعب متخلف يحكمنا الترابي ويجيب لينا واحد متخلف يرقص لينا في راسنا
    يعني نتيجه الايدز حا تكون شنو

    الله يكون في عونهم ، مساكين والله ما منهم

  4. الكندوم مهم على سبيل الوقاية خير من العلاج – فى ظل الكيزان المتخلفين النتيجة لا وقاية ولا علاج

  5. لا اله الاالله محمد رسول الله،ولا حول ولا قوة الا بالله، الى الطبيب الفحص على البنت لو نتيجة الفحص على البنت سلبي فحرام تدمر مستقبل الشباب أكتر من كده ومستقبل البنت،كفاية عقوبة الفضيحة عليهم،،أما لو الفحص نتيجته ايجابية فأتمنى التعامل بأيجابية مع الشباب ومساعدتهم،لكي لا يخرجوا حاقدين وكارهين لمجتمعهم.،وأتمنى السترة على البنت والشباب بعد القاء القبض عليهم والكف عن تدوال “الشمارااات الماليها اي لزوم” في الصحافة..

    أما بالنسبة للصيدلي فده موضوع مفروض من سنتين يتركز عليه،في صيادلة ليهم 3 سنين داخلين في تجارة الأدوية المخدرة، صباح الخير يا ناس وصباح الخير للرقابة العندنا.

  6. ******** لحظة عابرة ******* تؤدي الي حياة غابرة ******** هذا ناقوس خطر للشباب **** اللهم احفظ ما تبقي من سوداننا **********

  7. قول واحد …. يعني الشفع ديل راحو فيها و كم زيهم رااااح من شبابنا في محرقة الجنوب و الحروب العبثية في جنوب كردفان و دارفور و النيل الأزرق … لعنة الله علي الإنقاذ التي جعلت البلاد مستباحاً لكل من هب و دب بحجة المصالح المشتركة أهو شبابنا في طريقو للإنقراض حسبنا الله و نعم الوكيل اللهم أحفظ ما تبقي من السودان و أهله … آميييين .

  8. الحمد لله وكويس انو الشباب المجرمين انتقل ليهم بكل سهولة وقولوا ليهم مبارك عليكم

  9. لاحول ولاقوة الا بالله. كان لي صديق يعمل في مفوضية اللاجئن بشرق السودان ففي يوم من الايام دخلت 26 بنت حبشية من الحدود فتم القبض عليهن فكنت معه فاخذ ال26 بنت الي المستشفي لفحص الايدز وقد كانت 19 بنت مصابة بالايدز فتخيلوا معي مثل هذا الوضع الماساوي في كل يوم بيدخل عدد مثل هذا العدد وكلهم بيمشوا الخرطوم!!! هذه الحكومة برئسها الجاهل خريج الثانوي العالي ده ستنهي البلد وانتم تتفرجون!!!

  10. التهاب الكبد ده احسن منوالايدز
    عندي صاحبي كان عندو والله موت بالبطئ والكبد بفقد وظيفتو وهي تصفية السموم بالدم وبعد فترة بيحصل تليف للكبد والزول عيونو بتبقا صفر والذاكرة بتضعف ويستفرغ دم وبكون ماعندو مروة ولا حيل يرفع حاجة مرض انا شفتا اثارو بعيني والله مميت مميت والكعب فيهو موت بالبطئ حظ صاحبنا ده انو بعد معاناة عشرة سنوات عملو ليهو عملية نقل كبد حتي يادابو بدا يفكر يتزوج بس بعد العمر خلاص راااح
    انتقالو بتم عن طريق الدم الملوث او الجنس مع شخص مصاب واكتر ناس مبتلين بيهو المصريين
    نصيحة لله ياناس ابعدو من الجنس الغير شرعي كلو بلاوي
    اما الشباب ديل ان شاء الله يكونو فلتو من المرضين ديل واي واحد فيهم قاتل

  11. حسبى الله ونعم الوكيل .السؤال كيف دخلت تلك الفتاة ومن المسؤول وهل دخلت بطريقة مشروعة ام غير مشروعة

  12. هذه هى نهاية كل زان وفاحش البلاء والامراض وقانا الله شرها.الم تكن فاطمة شاش على حق وجميعكم هاجمتوها وهاهو كل يوم تطالعنا الصحف باخبار مقيتة عن زنا وسكر ومجون وخمور وايدز وبلاوى و ظواهر تفشت فى المجتمع ومن المنتظر ان تقضى عليه تماما وحكومة تبدو انها سعيدة بما يحدث رغم انها تدعى انها اسلامية والاسلام منها براء رحم الله اجدادنا السابقون الذين اذا كانوا احياء بيننا الان لضربونا بالجزم وتبراؤا منا وربما طردونا .لقد ضاعت السودان وانتهت الى ابد الابدين

  13. جاء في الاثر انه ما شاعت الفاحشة في قوم الا ابتلاهم الله بامراض لم تكن في اسلافهم والشيء الذي يدمي القلب انهم ليسوا بكامل وعيهم وهذا هو المشروع الحضاري وحصاد 25 سنة لحكم تفشت فيه الرذيلة والحبوب المهلوسة والتعدي على ثروات البلاد من البترول والذهب والتقاوي الفاسدة والرشاوي والمحسوبية والتمكين لكن حكومة مثل هذه سيكون عقابها ان شاء الله في الدنيا قبل الاخرة فدعوة المظلوم ليس بينها وبين الله حجاب يالله يا حي يا قيوم نسالك باسمك الذي دعيت به اجبت واذا سئلت به اعطيت ان هذا الحزب قد طغى ونهب وسلب وشاعت الفاحشة في عهده وشهد شاهد منهم عليهم اللهم ارنا فيهم عجائب قدرتك وابدل الشعب الشعب السوداني خيرا منهم وصلى الله وسلم على نبيك محمد واله وصحبه واخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين

  14. هذه ليست من طباع الشعب السوداني ارجو من الراكوبة التشهير بهم حتى يكونوا عظة لغيرهم

  15. كارثة بحق و حقيقة,اذا اعتبرت الفتاة عينة عشوائية من عشرات الالاف الاثيوبيات الموجدات في السودان فوجدت مصابة بأثنين من اخطر الامراض فهذا يوضح حجم خطر وجود الاثيوبيات في السودان..يعني ان هناك الاف الحاملات للامراض القاتلة و نحن نأكل من ايدهن فى المطاعم و بيوتنا و نشرب منهن الشاي و القهوة في المقاهي,اي مجازفة اكبر من ذالك؟؟؟ لم ارى دولة تجازف بصحة و حياة مواطنيها مثل الحكومة السودانية…يا اخي اقل شئ يربطوا استخراج تصاريح العمل بالكشف الطبي اذا فشلوا ان يلزموهم بالكشف قبل دخول السودان … هناك كثير الاسر يسلمون اطفالهم لهؤلاء الموبوءات و الحاملات للامراض و لا يدرون خطورة ذلك على فلذات اكبادهم…. اما وزارة داخليتنا السايبة الكسلانة, كل فترة و الثانية يصدرو بيان عبر :اجراءات جديدة لصبط الوجود الاجني في السودان…اجراءات صارمة ضد الاجانب المخالفين…حصر شامل للاجانب في السودان……الخ و لن و لم يفعلوا اي شئ لانهم فشلة و عديمي الكفأءة (يذكروك بزيدان الكسلان,حشاش بدقنو – كل يوم يقول غدا انظف من هنا لهناك و لا يفعل شئ)…فقعوا مرارتنا الله يخرب بيوتهم

  16. بسم الله الحمن الرحيم
    السلام عليكم ربنا يحفظ الجميع نطالب السيد الريس عمر البشير التشدد فى دخول العمالة الوافدة الى السودان .
    لازم فحص طبى يسبت خلو الوافد من الامراض الخطرة مثل الايدز والتهاب الكبد الوبائى و….لكى نجنب السودان شرها

  17. لا توهموا الاولاد واهلهم
    ما اي زول ينتقل له الاديز طوالى
    بعدين شنو ما دربها سالك
    قالوا الاب يرسل لابنه المصاريف
    خمسه جنيه مصاريف 2 جنيه لضرب النار
    ففى احدى المرات رد الابن عليه البندقيه
    معطله يا والد
    فرد عليه الاب :-
    5 جنيه مصاريف + خمسه جنيه لاصلاح البندقيه
    و 2 جنيه لضرب النار …
    لكن ضرب النار فى الزمن الصعب يخرب الحماميه كلها
    مش البندقيه بس ..لكن انشاء الله ما تجيكم عوجه بس تفهموا
    ان الزنا كن فاحشة وساء سبيلا

  18. اي مخدرات شباب في بداية الحياة العمرية نتائج ايه ذلك ضعف رقابة الاسرة ام التفكك الاسري ام الحالة الاقصادية اتمني عدم التشهير اكيد في حاجة غلط في الموضوع

  19. اتفق مع الجميع علي ان مافعلوه الشاب في الفديو غير مقبول علي الاطلاق .
    ولكن هل المقبول كل الصور النتشره لذلك المخنث الذي يجلس علي حفرة الدخان ويظهر بملابس وشكل نسائي ايهما يستحق العقاب اكثر انتبهو ياسادة هولاء اخطر علي المجتمع من مافعله الشباب .

  20. لم نسمع عن الجنس الجماعي أبدا ولكن رأينا التحرش الجماعي عند الكلاب فعندما تكون هناك كلمة في حالة إخصاب ويقال عليها ( كلبة مؤوبلة ) أي أنها في فترة التزاوج وكما تعلمون فإن الحيوانات لا تسعى للجنس بحثا عن المتعة بل لحفظ النوع فرغم إن التحرش يكون جماعيا إلا أن الفائز يكون واحدا وبقية القطيع سوف تنصرف راضية وقانعة . ولكن الذي حصل لم نسمع به أبدا .
    ،

  21. لا حول و لا قوة إلا بالله ، يا ناس وين ما يسمى بالحكومة و ناس طهارة المجتمع و إعادة صياغة الإنسان السوداني من هذا الوباء الذي يمشي على رجليه في كل أنحاء البلاد ، لا تستبعدوا بأن تلك البلاد قد قصدت تجهير مواطنيها حاملي الأوبئة الفتاكة إلى السودان بقصد القضاء على سكانة تدريجياً ومن ثم تكون قد أصابت عصفورين كبيرين بحجر واحد و هما التخلص من الموبؤين لديها و بسط سيادتها ببقية الشعب النظيف لديها على كل السودان ، إليس في هذه البلاد رجل رشيد ؟؟؟؟

  22. صيدلى يا صيدلى يا صيدلى بدى دوا الها و بدى دوا اليه …. قلبا صاير صاير صاير شعلة نار و ألبى ألبى ألبى عم يغلي غلي وعم يغلى عم يغلي عجل يا صيدلى …. هاك الفحش و الفساد ده.يا بلد ما ليهو وجيع …..

  23. من كان منكم بلا خطئية فليرمها بحجر
    الحاجات دى موجودة وبصورة يومية
    والاولاد ديل ما عندهم وعى ولا عارفين عواقب عملتهم المهببة دى
    بعدين الحبش ديل بشر ما تعرقنوا الموضوع والجمل مابيشوف عوجة رقبتو شوفو ناسكم بعملوا ف شنو ف مصر القريبة دى ودبى وتعالوا اتفاصحوا
    – علينا الاهتمام بتربية ومراقبة الابناء وتعليمهم التعامل الامن مع المنتجات التكنلوجية

  24. الجزاء من جنس العمل قال تعالي في كتابه الكريم ( ياايها الذين أمنوا لا تقربوا الزني إنه كان فاحشة وساء سبيلا ) لا تقربو تحذير من الزني فكيف بالزني في حد ذاتة. الحمد لله علي نعمة الإيمان

  25. شباب في عمر الزهور مقبوضين في جريمة اخلاقية …وآخر مثلهم تم تصويره علي حفرة دخان ..والبلد منهوبة من تجار الدين ليل نهار ..الغلاء والأسعار طايرة ..صفوف رغيف وبنزين وكهرباء وموية ..

    السودان ..

    آآآآآآخ يا بلدأ ما ليك وجيع

  26. الذين يتحدثون عن عمر البشير وعن الترابى وعن الأنقاذ مادخل هؤلاء بالمصيبة والكارثة وللعلم فقد كانت البارات فى الخرطوم تفتح حتى صلاة الصبح وكانت الساقيات فيها حبشيات وأرتريات وكانت بيوت الدعارة منتشرة وأسالوا ناس أم درمان والخرطوم ليس هذا دفاعا عن الأنقاذ فالجميع يعرف ما وصل اليه الحال من سوء فى كل مناحى الحياه ولكن هذه هى التربية الفاشلة والنتيجة فى كل بيت مريض بالأيدز والكبد الوبائى وآباؤهم يتحملون النتيجة وربما أراد الله خيرا بالآخرين حتى يتعظوا ويروا ما أصاب أخوانهم بسبب المخدرات والصياعة وعدم المسئولية , أما الصيدلى فالأعدام الأعدام ألأعدام والصلب حتى يراهـ الذين يتاجرون بالسموم , واذا قلنا هذه مؤامرة دولية على السودان وشباب السودان ربما يقول البعض هذه شماعة الأنقاذ فأنتبهوا ايها الأباء وأنتبهوا أيها الحكام .

  27. وتتواصل حلقات المسلسل اليومي حيث كانت البداية للحلقات من فاطمة شاش ومرورا بهؤلاء الشباب والاعلام الغافل يكتب ويروج لمثل هذه الأفعال ويتركون ما آل اليه الاقتصاد والحرية والمعيشة والفساد والمفسدين ولا يمهرون حروفهم من أجل اصلاح ما أفسده حكومة الدمار والخراب ،،،، هنينئا لكم يا كيزان وانتم تديرون محرك الاشاعات والترويج لها بكل وسائلكم الاعلامية القذرة وتلوثون سمعة الشعب والمواطن بأيديكم النتنة التي افسدت وقتلت وشردت من الشعب والباقي بداتم تصطادونهم بمثل هذه الافعال الممارسات القذرة نسال الله أن يدمركم كما دمرتم اقتصاد البلاد ويأخذكم أخذ عزيز مقتدر وينقذ البلاد من هذه العصبة النتنة التي افسدت في الارض .

  28. هنيئا لهم بما اقترفت ايديهم.قوموا بالفحص علي جميع الاجانب بدون فرز وستجدون نصفهم مصابون بهذا المرض .دولة لا رقيب لا حسيب

  29. شباب اذا الحكومة غافلة فلماذا انتم غافلون وتشغلوا بنات دون فحص
    متى تتعلمون يا اهل السودان

  30. ويوم يعض الظالم علي يديه يقول ياليتني اتخذت مع الرسول سبيلا ياليتني لم اتخذ فلان خليلا –هذه صحبة سوء وقعوا في شر اعمالهم عقاب من رب العالمين

  31. ** اصابة المغتصبة بالايدز.. خلاص اكيد (لصق) في الشباب المغتصبين
    **انها (حبلى) في شهرها الثامن.. اكيد من الشباب لان الاعتصاب والتصوير تم في شهر يونيو حوالي 8 شهور.. لكن الجنين حيكون (تبع) ياتو فيهم مش معروف!!
    ** الموضوع (جرّ) الصيدلي بتاع الحبوب المخدرة!!!
    ** الموضوع ( جرّ) المصوراتي بتاع الفيديو!!!

    *** الله يستر ما يجرجر القراء الذين (شافوا) ذلك المقطع !أنا غايتو ما شفتوا ههههههاي!!!

  32. ديل أولاد قليلين أدب دا نوع الواحد لما أمو تنادي يجي يكشر وشو ويقرب يضربا ويعلي صوتو عليها وماعندو كبير وطول يومه في الشارع يستاهلوا أنشالله إي ولد قليل أدب وما مؤدب يلقي نفس المصير كان يتوب ….. وبرضو في أهل كدي بدلوعو أولادهم زيادة عن اللزوم برضو يستاهلو ……. لازم كل شي يكون موزون بين الراعي والمرعي ….. ياخسارة أبنائك الواعدين ……. عذرأ وطناً فنحن لم نعرف كيف نربي جيلك القادم ……… وأنتو كمان خليكم واقعيين الظروف البمر بيها البلد ما بتكفي لأسبب فعل زي دا ………. والله يكفينا شر الجاي اللسة ماظهر ………..

  33. يجب ان تسال هذه البنت كم من الشباب مارسوا معها الجنس قبل هؤلاء حتى يتم الكشف عليهم ومعالجتهم من الايدز قبل ان يستفحل الامر فالطبيعى ان الحبشيات يمارسن الجنس مع كل الناس وهى عندهم مهنة فيجب ان يطال التحقق كل من كانت له صلة بهذة الفتاة ليس لمعاقبتهم ولكن لمعاجتهم

  34. يعنى الصيدلى كان لافى فى الحله ويكورك حبوب مخدره
    واللا الشباب راحوا الصيدليه شماعتكم ما بتجيب فايدة
    والصيدلى غلطان وكل الصيادله بيبيعوا من غير وصفة طبيه
    والناس من زمان مسطوله وسكرانه و تزنى لكن زى ده ما حصل
    لو طلعوكم منها الايدز راكبكم واصلاً بيظهر بعد زمن طويل
    ما لقيتوا غير الهم وشيل الحال وتدمير سمعت اهلكم
    ونتمنى ان تكون هذه الحادثة عبره لمن يعتبر

  35. احد المعلقين ذكر ان الايدز لاينتقل الا عن طريق الاتصال الجنسي ونقل الدم فقط وهذا ليس صحيحا ..فالمرض ينتقل كذلك عبر القبلات العميقه او العنيفه وامواس الحلاقه غير المعقمه حتى اثناء الاحتكاك اذا كان هنالك جرح تلامس مع دم شخص مصاب…

  36. اكثر من 40 تعليق فى اقل من ساعة فى كل مايخص هذه القضية الجنسية ده معقول يامعلقى الراكوبة القراء فى الوقت الذى نجد مواضيع هامة تستحق النقاش مطروحة هنا ومقالات لفطاحلة الاعلام السودانى امثال البرقاوى وشمائل النور والصادق بخيت والصائغ وغيرهم لانجد فى بعضها اى تعليق — هل معنى ذلك ان الشعب السودانى يعانى من الكبت الجنسى اذا اعتبرنا ان هذه الهجمة التعليقية مقياس ؟ على كل اتمنى من احد الصحفيين الكبار مناقشة هذا الامر ومنها نستطيع ان نجذب القارى والمعلق السودانى للنقاش حول مستقبل بلدنا بمعنى ان يحاول ادخال نوع من الجنس فى معرض طرحه للقضايا كما يفعل كاتبنا الهمام الرائع صلاح عووضة

  37. ((قال الشباب في التحري معهم إنهم كانوا في تلك اللحظة قد تعاطوا نوع من الحبوب المخدرة تم بيعها لهم بواسطة صيدلي))

    تعليق : لو عندنا قانون صحيح فهذا لن يحميهم لأن تناول المخدرات نفسه جريمة يعاقب عليها القانون و ما بني على باطل فهو باطل

  38. الفرااااغ + الشباب – الاهداف
    الباد مافيها اى نوادى رياضيه فى الاحياء
    المدارس مافيا حصص موسيقى ولا مسابقات رياضيه
    مع غياب الوازع الدينى والاهداف بحصل كد
    دى بلدنا وديل اهلنا
    ممكن نحنا يد بيد نبنى الحاجات دى من جديد
    لانو الحكومه مقطوع فيها الرجاء
    انا متاكده انو فى شباب واعيه وممكن تعمل حاجه لو لقت الدعم

  39. الصيدلى طلع شخص غير مثقف ومستهتر من المفروض يبيع للشباب واقى بدلا من الحبوب المخدرة

  40. ثقافة جنسية

    الاحباش ليست لديهم ثقافة جنسية ولا حياة نسبة الامراض التناسلية مرتفعة فيهم كثير هذا جله من الجهل هناك أرقام مهولة تقول كل 6 من عشرة من الاحباش مصابة بتلكم الامراض المستعصية وفي شرقكم حدث ولا حرج

    يجب على وزارة التربية والتعليم ان تدخل تدريس الثقافة الجنسية في المدارس خاصة مدارس البنات لتعليمهن مخاطر الجنس خارج الرابط الشرعي وتوابعه
    يجب على الدارسين الانهماك في اخراج رسائل دكتوراه تتخصص في هذا المجال لكي يتثقف المجتمع ويحاول درء نفسه بثقافته من تلكم الافة المرضية

  41. الحقيقة التى لا يعلمها المواطن البسيط أن مرض الايدز فى السودان منتشر بصورة كبيرة جدا ويمثل الخطر الحقيقى لمستقبل الاجيال القادمة نسبتا للضبابيه التى تتعامل بها الجهات الرسميه بخصوص هذا المرض وآخر إحصائيه رسمية توضح أن 5 الف مصاب فى ولاية الخرطوم فقط ولم تقدر الحالات فى بقية الولايات التى تشير التقارير أن بعضها الاكثر عرضتا لإنتشار هذا الداء بحكم إلتماسها مع دول الجوار ..
    وكما قال الحبيب شبونة ..
    من لم يمت بالسيف مات بالحياة ..

  42. اخى المؤمل الخير سامحك الله وعافانى وعافاك من كل بلاء , لم اسمع بهذا الأسم ( فاطمة شاش ) وولم اعرف شخصا من قريب او بعيد مصاب بمرض الأيدز وانا يا عزيزى لم اعمم وانما كان قصدى أن كل بيت من بيوت هؤلاء الشباب مبشر بالأصاب بالايدز او الكبد الوبائى وهذا ما لا نتمناه , وعلينا ان لا نهرب من الحقيقة فأين الدولة التى خرجت آلاف الشباب وهم يتسكعون فى الشوارع بلا عمل وأين الأباء الذين لم يراقبوا هؤلاء الشباب وبالرغم من ذلك فالسودان بخير ففيه الأباء وفيه الشرفاء الذين يؤلمهم حال سوداننا الحالى .

    والحقيقة الأخرى فقد كان السودان قديما ملىء بالبارات وبيوت الدعارة ولكن لم يكن الشباب عاطلا ومتسكعا فى الشوارع وقد كان الآباء يراقبون أبنائهم فقد كنا يا اخى لا نذهب الى الأسواق لاننا نخاف ان يقابلنا احد الأستاذه وكنا لا نقترب من يدخن السجائر وكنا وكنا والحمد لله .

    والله يا اخى المؤمل خير فقد ابتعدت عن السودان قرابت العشرين عاما وعندما حضرت فى اجازة قصيرة انتابنى الشك بان هذا هو السودان والباقى متروك لك حتى تعرف اسباب ذلك

  43. لا حول ولا قوة الا بالله … دا الكنا خايفين منه … وقلنا اذا طلعت مصابة يكون عقاب ربانى … والمصيبة معاه كبد وبائى يعنى الحكاية بايظة شديد … نسأل الله السلامة لنا والمسلمين … الصيدلى دا زاتو كان واعى لما اعطاهم الحبوب دى ؟؟؟ صراحةا لموضوع دا بعد كده مفروض يخلى حكومة السجم والرماد تقيف فى موضوع الكشف عن الأجانب زى ما بتعمل كل الدول العندها حكومة صحى … مصر القريبة دى فى مطار القاهرة لو ما برز السودانى كرت الحمى الصفراء ما يدخل البلد … تعال شوف وكالتنا المن غير بواب كل من هب ودب وحامل أمراضو حايم فيها عاااااادى … لازم ياجماعة تتكلموا كلكم وتضغطوا فى حتة الكشف على الأجانب دى عشان الحكومة دى تحس شويه … لأنو بالطريقة دى لا قدر الله ممكن نلقى أهلنا كلهم مرضوا … اللهم احفظ السودان وشعبه وحسبنا الله ونعم الوكيل …

  44. من هو المسئول عن فتك نسيج المجتمع السودانى اليس هو هذا النظام ؟ حكاية المغتصبة مريضة بالايدز
    وان هذا مخطط لتدمير الشباب .. السيناريو دا ضعيف الحبكة ومابيدخل الراس كلو كلو !!

  45. ربنا يلطف بالعباد
    نصيحة لوجه الله الحبش ديل منتشر عندهم فيروس الكبد الوبائي و الأيدز و المصريين منتشر عندهم فيروس الكبد الوبائب و البلهارسيا لذلك أنصحكم بعدم شرب القهوة و الشاي عند الحبشيات و عدم الأكل في المطاعم المصرية المنتشرة في الخرطوم وتجنب تشغيل الخدامة الحبشية في البيوت

  46. لاحول الله ..

    1 ..فضيحه
    2..اصابه بالايدز
    3..اصابه بالكيد الوبائى

    والاولاد كانو من غير وعى ((وهم فى الاصل مراهقين))

    الصيدلى يجب ان لايرحم لتسببه المباشر فى الجريمه

    اللهم الطف باُهل السودان

  47. لاحول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم ,,,

    نعيب شبابنــاوالعيب فينــا *** ومالشبابنا عيب سوانــا ..

  48. مشت فيكم المكنه ايدز شنو
    الا يهرشكم بالايدز ما معروف من زمان وما فى الاول قالوا عصابه
    وهم ناس الشرطه ديل ناقشين حاجه ما شغل لفيق وجرجره وحقارتهم فى الضعفاء وين ناس الشقق المفروشه

    وبعدين التوعيه بتكون كده مش الممثل الامريكى روك هدوسون اول من اكتشف فيه الايدز وعن طريق العلاقات الجنسيه خارج اطار الزواج هل انتهى الامر عنده ام انتشر كانتشار النار
    الموضوع اكبر من هولاء الصبيه عايز اعاده صياغه فى المنظومه الاخلاقيه
    دى قصه وخرجت بقصد او دون قصد…..الان فى هذا الوقت تدار وتحاك عدت قصص اخرى

  49. ما تخافوا على الشباب ديل عيال أمبده محصنين نفسهم وكانوا لابسين الواقي الذكري وكان واضح في الفيديو بس في واحد فيهم يخايل نسى يلبس الواقي الذكري لأن بعض الأصوات كانت بتنادي ليهو إن لا يفرق مخزونه داخل رحم الفتاة وربنا يستر .

  50. رد علي الاخ محمد
    كلامك صحيح 100% يجب علي وزارة التربية والتعليم ادخال مادة الثقافة الجنسية في الدراسة واذا تعذر ذلك فأنها مسئولية الام تجاه البنت ومسئولية الاب تجاه الابن من ناحية التوعية والنصح والارشاد حتي يتجنبوا الدروب الزلقة السيئة, مسئولية الاب ان يتحدث مع ابنه الشاب كصديق ويفهمه كل حاجة بدون خجل

  51. كل حاجة يعلقوها في حكومة (السجم والرماد) بس!!؟
    الأب والأم والأخ ولاسائلين… امشوا الكافتيريات والحدائق وشوفو الروسين المتطاقشة..
    والموبايلات اصبحت ما يفطم بهاالولد والبنت …. والناس تشتكي من ضيق العيش وقلت المال!!!
    امشوا الحفلات (اعراس وغيرها) وشوفو الحاصل أولاد مخن…. وبنات اخر موضة ولبس من غير لبس وكلو تحت اعين اهلهم….
    وخموا (السجم والرماد)………

  52. من كذا سنة قمت بزيارة لاحدى دول العالم الثالث مثلنا وحفيت عشان استخراج تاشيرة دخول من فحص ايدز وتي بي وكافة الامراض الوبائية والمعدية.

  53. مع التحية…لبعض القراء والمعلقين الكرام.. أدناه طرق انتقال فيروس الايدز.. للفائدة العامة.

    ينتقل الإيدز بالطرق التالية :-

    1) الاتصال الجنسي المباشر إذا كان أحد الطرفين مصاباً ويمكن أن يحدث بين الشواذ ويشكل مايقرب من 90% من حالات عدوى الإيدز .

    2) استخدام الإبر أو أدوات ثقب الجلد الملوثة بالفيروس مثل أدوات ثقب الأذن وأدوات الحلاقة والحجامة والوشم الغير معقمة وفرشاة الأسنان التي يستخدمها المصابون خاصة إذا كانت هناك جروح أو تقرحات على الأغشية المخاطية أو الجلد كما سجلت بعض الحالات نتيجة عدم تعقيم أدوات معالجة الأسنان ومشكلة إدمان المخدرات شديدة الصلة بانتشار الإيدز عن طريق إستخدام المحاقن والأبر الملوثة في حالة تعاطي العقاقير عن طريق الحقن الوريدية وعموماً تشكل العدوى بين متعاطى المخدرات عن طريق الحقن نسبة 2 ? 5 % من الحالات .

    3) من الأم المصابة إلى جنينها أثناء فترة الحمل أو الولادة أو الرضاعة الطبيعية ويتراوح خطر احتمال إنتقال الفيـــروس من الأم الحامل للفيروس إلى وليـدها بين 25 ? 50 % إذا لم يتم إعطائها العلاج .

    4) نقل الدم أو منتجاته الملوثة بالفيروس وهذا أصبح نادراً جداً بعد عام 1986م بالمملكة نظراً للإجراءات الدقيقة لفحص الدم ، وقد تصبح العدوى عن طريق الدم ومنتجاته مشكلة هامة في البلدان التي لم تقم بعد بتنفيذ برنامج وطني لتحري سلامة الدم وفحص المتبرعين بحثاً عن العدوى بالفيروس

    **الايدز لاينتقل عن طريق الفم لأن في المعدة حامض ال HCL وهو كفيل بالقضاء على الفيروس حتى لو ابتعلت ريق شخص مصاب بالفايروس بشرط عدم وجود اي جرح او التهاب في الفم

    ومع أن فيروس الإيدز يتواجد في سوائل الجسم الأخرى كاللعاب، والعرق، والدمع، والبول، إلا أنه لاينتقل عبر هذه السوائل.
    ولاينتقل الفيروس عبر:

    العناق، التقبيل، أو مسك الأيدي
    العطس والسعال
    أحواض الاستحمام أو السباحة
    استخدام جلسات المراحيض أو المناشف
    الأكل معاً أو استخدام أواني مشتركة
    الحشرات

    منقول موقع: altibbi.com وموقع health authority

  54. اتمناء الشفاء لهولاء الشباب ان كان يوجد شفاء لهذا المرض ولاكن من المسؤول الأول والأخر الذي اوصل الوضع
    الحالي في البلاد اليس الأنقاذ . السودان قبل الأنقاذ كان يسمى بحزام الأيدز اليوم وللأسف الشديد متصدر الدول في الأيدز . كل المصائب التى تحصل سببها هذا النظام الحاقد علي شعب السودان ….

  55. لكم جزيل الشكر اخوانى الأفاضل ((( كرار وابو ريشة )))… نعم أخى ابو ريشة أوافقك الرأى يجب أن يشمل الفحص كل شيىء وبالنسبة للأجانب مهم شديد … وأضيف على كلامك يجب ارغام جميع العاملين فى محلات بيع الأطعمة بلبس الجونتات بدل البيع باليدين … كما فى جميع الدول التى تراعى صحة مواطنيها … دعونا نبدأ هذه الحملة من راكوبتنا ونسميها حملة الكشف الطبى على الأجانب كلهم بدون استثناء … وبعده أن تأتى أكلها نبدأ فى تنفيذ باقى الاقتراحات … لأن ناس الحكومة باين عليهم بقروا الراكوبة وبتأثروا باراء الناس بها … فلنبدأ حملة ((( الارغام على الكشف الطبى على الأجانب ))) وابدأوا فى التأييد بشدة لنضغط عليهم … وعلى بركة الله … تحياتى …

  56. (ودالباشا)

    والله المصيبة اكبر من هذه الحادثة برغم فجاعتها المصيبة الاعظم موت وطن كاااااامل بالقصد وسبق الاصرار

  57. تحكي الخادمة التي تعمل معنا انهم بالفحص عليهم في اثيوبيا البلقوها عندها ايدز بقولوا ليها انت تمشي الخرطوم، والبلقوها سليمة بقولوا ليها انت تمشي الخليج،، يعني الخادمات الموجودات في السودان ديل كلهم ضاربين يعني مواسير مستوردة ، الشباب دقسوا . لا حول ولا قوة الا بالله .

  58. اتقي الله يا بشير لماذا نبيد شعبك بهذه الطريقة اليس هذا نتاج لسياسة الحريات الاربع والانفتاح علي المصريين والاحباش وكلاهما متفشي فيهم التهاب الكبد الوبائي والايدز ان الاحباش اذا جاعوا سرقوا وان شبعوا زنوا وان المصريين يجمعهم الطبل وتفرقهم العصا ومن دخل مصر ولم يزني فله اجر حجه اتلم المتعوس علي خايب الرجاء في ارض السودان الطاهره والفضل يرجع للانقاذ مدمرة الشعب

  59. اتقوا الله ربكم
    يصلح لكم حياتكم و يجنبكم كل الشرور

    اسأل الله ان لا يصاب اي من الشباب الصغار الذين وقعوا في الفاحشة
    و ان يهديهم الي الصراط المستقيم

  60. لا تستعجلو اخونى, فاحتمال اصابة هؤلاء الفتية بالفيروس ضعيف, لان الايلاج لم يكن كاملا ومتكررا وكطبيب فانى احتمل ان فرص اصابتهم بالفيروس لا يتعدى ال30 فى المائة. عافهم الله وقيل توبتهم…

  61. ماذا يتوقع الناس بعد حكم الشواذ والمخنسين بلادنا لربع قرن من الزمان، سوى نشر ثقافته وممارساتهم الشاذة وسط النشأ والشباب. هل سمعتم بجفاف النيل الأبيض لأول مرة في تاريخه.

    ها أنتم تقراءون وتعلقون على ظاهرة تفشي التفسخ والمثلية وسط الشباب السوداني، وكأن الأمر بعيد عن كل منا. فإذا تركتم حكم البشير وجماعة الأنقاد يستمر دون مقاومت، أخاف أن ينطبق عليك الحال:

    قالوا له الحريق في البلد
    قال وهل مسَ في شارعنا أحد؟

    قالوا له النيران في شارع بيتكم تلتهم الأشجار والحجارة
    قال أطارت منها صوب بيتنا شرارة؟

    قالوا له: رماداً صار بيتكم
    صاح: غرفتي، وأجهش بالبكاء!

  62. لا أريد الخروج عن الموضوع الذي أخذ اكثر من حجمه،ولكن بمناسبة هذا الموضوع أريد لفت الأنتباه لقضية حساسة يهرب منها الجميع ويتفادى الجميع الخوض في حديثها..

    قبل أن يقرأ تعليقي،قال الله عز وجل :(وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا)،وهي آية مؤمن بها ومسلم بها ولله الحمد،لذا اتمنى ألا يساغ ويفهم ما سأكتبه على نحو سلبي.

    في ال7 أعوام الآخيرة ازداد عدد الاخوة الآثيوبيين بطريقة ملحوظة،ولكن للأسف الكثير منهم متواجد بطريقة غير شرعية،مما أدى لضعاف النفوس وفاقدي الضمير استغلال هذا الأمر بأبشع الصور لغرض مكاسب أو لأشباع شهوات ونزوات مرضية،مما أدى هذا الأمر الى فوضى مجتمعية،أولا أصبح استصدار الرقم القومي والجوازات بالأمر الهين فمن يملك مال يستطيع استخراج الرقم القومي أو الجواز حتى،وأصبح ملحوظ تزايد اعداد أطفال العلاقات المحرمة،وهو ليس بالأمر الجديد،ولكن الجديد هو أننا أطفال العلاقات المحرمة تنوعت أجناسهم في هذا البلد،وهم يخالطون أبنائنا وسيخالطون أبنائنا في المستقبل،وما زال بعض الجهال في هذا البلد لا يودون الألتفات لهذا الموضوع الكارثي،لا أود الأطالة في هذا الموضوع الحساس،ولست بالعنصري،ولكن أنا فقط مع التنظيم،وهؤلاء الأطفال يجب مراعاتهم،كذلك يجب تطبيق القانون بحذافيره بخصوص الأقامة الشرعية حتى يحفظ لهؤلاء الذين أتوا باجثين عن لقمة العيش حقوقهم،الآية الكريمة ترسم مسار التزواج والتجانس والتعارف تحت سقف الأخلاق والشرع والقانون،ليس تحت سقف الفوضى!

    أتمنى أن نعي جيدا مصائب السودان التي زرعها هذا النظام ونعي ثمار هذا الزرع كيف سيكون شكله بالمستقبل القريب ولنبادر لأنقاذ ما تبقى وتصحيح وعلاح وانقاذ ما يمكن انقاذه.

  63. السودان ده بقى فيه جنس مصايب في الفيس يوك حايمة صورة لولد قاعد فى حفرة الدخان وبعد ما قام من حفرة الدخان بداء الخايب يعرض في مؤهلاتو الواحد خايف يجى السودان يعرس بت يلاقاه ولد

  64. كتروا الزواج الجماعي ويجب ان يعمم الكشف الطبي علي كل فرد في البلد يبقا زي الرقم الوطني كدا تحصروا الايدذ اما الكبد الوبائي فهو المصيبه لانه اناء السبيل ((الكوز)) يحضن الفيروس لمده نصف ساعه علي حسب بروده الجو

  65. دولة غريبة جدا بتهتم بفحص السيارات عشان بتجيب قروش (الفحص الالي) وماعيب فحص السيارات يعتبر خير وبركة , لكن الغباء والاستهتار هو اهمال قضية تمس الامن القومي مثل اجراءالفحوصات على الوافدين لان الفحص الالي اقل اهمية من البشر, مع العلم ان السودان محاط بثمانية دول تعتبر من افقر الدول واكثرها اصابة بالاوبئة دون استثناء حتى المصريين يحملون كثير من الاوبئة , بلد يهرب منها الاطباء ويدخلها من يحملون الامراض لعنة الله على الاسلاميين , لعنهم الله في الدنيا والاخرة قمة الجهل والغباء , اكرر للمره الثانية بلد يهرب منها الاطباء ويدخل اليها المرضى؟؟؟؟؟؟؟ ولسة الناس بتردد الرد بالسد؟؟؟؟ وعزه الله اي دقية تمر والعسكر والاسلاميين موجوديين نحن بنرجع للخلف , حسبي الله ونعم الوكيل دول العالم بتفحص اللحوم والصادرات نحن لسة ماقادرين نفحص الاجانب

  66. “أكدت المصادر أن الفتاة مصابة بمرض الايدز – نتيجة الفحص ايجابية – و الفتاة مصابة ايضاً بالتهاب الكبد الوبائي.”
    أمك!!!!!تكون مرسلاها أسرائيل؟؟؟
    نحتفظ بحقنا في الرد

  67. نشكر للراكوبة الالتفات لخطر يحيط بالسودان
    تداول القراء يعكس حجم المشكلة وعسى ان يساهم في الحل
    فاطمة شاش نبهت للخطر لكن بأسلوب أعرج
    نأمل اطلاق سراح الصبية ..نالوا عقاب سريع اسرع من المتوقع
    روك هدسون أول ضحية ..علنية.. للأيدز قبل اكتشاف اللقاح
    الان في علاجات له ..واصبح مثل الحمى المالطية
    المجتمع السوداني ..أنطباعي ..والانطباعية مطرد عكسي للوعي الاجتماعي
    وهي المشكلة الوحيدة التي يمكن ان تواجه مصاب الايدز

  68. تقديري و إحترامي لكل الإخوة في الراكوبة ،
    لقد إلتمست في أن الكثير من المشاركات و التعليقات مؤخراً لا تبدي كثير إهتمام بالمعتدى عليها أو المغتصبة و ذلك بعد أن إتضح أنها غير سودانية ، و كانت تلك الأقلام قد كتبت ما كتبت و قالت ما قالت حتى تكاد الكلمات تخرج من السطور لكي تقيم العدالة ، الآن البعض يرى أن هؤلاء الشباب أبرياء مغرر بهم.
    لماذا لماذ لماذ ؟ ألأنها غير سودانية

    أين ذهبت هذه الجزئية البسيطة من أخلاقنا ؟؟

    عازه قومي كفاك عازه غطي قفاك

  69. لاحول ولاقوة الا بالله. قبل عامين ونصف تقريباُ كنت مع احد الاصدقاء وهو يعمل بموفضية اللاجئين بشرق السودان في ذلك اليوم تم القبض علي 26 بنت متسللة عبر الحدود قادمة من اثيوبيا فاخذ البنات الي المستشفي لاجراء فحص الايدز وكانت المفاجئه بان 19 بنت منهم مصابة بالايدز!!! فاندهشت لذلك!!! فقال لي المصيبة انو ماعندنا امكانية نعمل اي حاجة للوضع ده والماقعدين نقبض عليهم الوف مؤلفه والبنات الشايفم ديل وبعد العرفنا ده حا يتسسلن مننا الي الخرطوم لانو مابيدنا حيله. سيدمر بلدكم هذا الرئس خريج الثانوي العالي وهو يقول لناس الشرطة مافي زول يسال الحبش ديل لانهم مستضعفين في الارض!!!

  70. ياجماعه مثل هذه الامور تحدث في كل مكان في الدنيا الوطن يحتاجنا ان نناقش قضاياة وكيفية اخراجه من هذه المحنه التي اسمها الانقاذ اذا عندنا وقت لماذا لانفكر في تنظيم انفسنا ودعم كل عمل معارض بدل مضيعة الوقت في اشياء لاتفيد الوطن مثال مصر وسوريا ملئتان بالفساد والناس تقاتل من اجل الحريه والانعتاق من الظلم افيقوا ياهؤلاء فالوطن يحتاجنا ان نعطيه وقتناء بل ارواحنا ودماءنا قضيتنا هي مواجهة الانقاذ ياساده.

  71. اها المعتدين ديل من المركز ولا الهامش واحد من المعتدين ديل من المركز وانا لاحظتا انو مهمش الباقين في الثروة اقصد الممارسة وانو مارس عليهم الظلم ولاحظتا برضو انو العنقريب عندو اربعة كرعين معناها ناس المركز عايزين يضيفو ضلع رابع لمثلث حمدي عليهو ندعو اهل الهامش عشان يقيفو ضد الاعيب جلابة المركز ديل وسياسة التغبيش بتاعتهم دي
    وانها لثورة حتي العنقريب

    فريق اول تاني سادس ابو شعرات مفتولة
    رئيس حركة ابو جاكوما المنشقة من حركة عضلات تبش المنشقة عن حركة التصحيح المنشقة عن الزول الشاقي شعرو وهو عندو صلعة

  72. أنا أول من ناديت بفحص (HIV)
    والمفروض أول حاجة يقاضوا مأمون حميدة ووزير الداخلية الخالين الإيدز ينتشر في السودان بطريقة لا يمكن تصورها بترك الحدود مفتوحة وكذلك الإهمال عدم الفحص لكل القادمين للسودان خاصة من اثيوبيا نعم ننادي بدعم اثيوبيا في إقامة سد النهضة لكن لابد من فحص الإيدز عدة مرات قبل دخول أي شخص للسودان وتقرير فحص الإيدز سنوي لا زم وكذلك قبل الزواج لكل شخص إلزامي قبل النكاح

  73. ردود على ( واحد من الناس]
    Humbly thank you very much for your kind remarks, and sure flattered. As you said, and sadly this where our beloved Sudan have ended! Unequivocally I fell that place needs a miracle to bail it out from where it stands right now? Unfortunately miracles days are over, so what have left is the ?praying?, so let us keep praying to almighty Allah that this calamity will end soon ??

  74. اللحمه وقلتو غاليه ماشي البنزين وقلتو غالي مافي مشكله ياشباب الفيديو الصابون ده مالو برضو غلا .

  75. الأمراض المنتقلة عن طريق ممارسة الجنس خارج نطاق الزوجية لا تقتصر فقط على الإيدز والتهاب الكبد الوبائي، فهناك ما هو العن وأضل …

    حسب معرفتي المتواضعة، وعلى سبيل المثال لا الحصر الالتهابات، القمل، السيلان، الزهري، الهربس … إلخ

    وتختلف الأعراض المرضية علاوة على فترات الحضانة، والزهري كمثال على ما اعتقد يمر بأربعة أطوار، حتى يظهر الطور الأخير بعد عقدين من الزمان …

    والواقي الذكري لا يمنع الإصابة بأغلب الأمراض المنتقلة عن الاتصال الجنسي “الكيري”، يعنى حافيا أم لابس “كدارات” ….

    نرجو من أهل الاختصاص من المتداخلين افادتنا ….

  76. هذا الخبر عاري من الصحة تماماً فقد أكد المحامين المتابعين للقضية من خلال الإطلاع على أوراق القضية في النيابة خلو الفتاة المغتصبة من أي من الأمراض المذكورة أو غيرها هذا إضافة إلى أن خبر الصيدلي أيضاً عار من الصحة.. ووهذه الإشاعات غرضها التبرير للسلوك البشع الذي قام به الشباب والمحاولة الدنئية لإيجاد مخرج قانوني وإجتماعي لهم.. مهما كان وضع الفتاة فهي تعرضت لإستغلال فظيع وإنتهاك صارخ وجريمة بكل المقاييس.

  77. # رانيا#
    الحاله صعبة والحياة ضاغطة ماف كلام الا التربيةوالمراقبة لازمة برضو
    #سومي#
    ال110 بتاعتك دي ما بعرفها ولا بتهمني
    انا ببساطة بقول انه لايصح ان نحاكم مجتمع او شعب ونصفه بصفات معينة بناءا علي تصرفات بعض افراده واي مجتمع يوجد به الصالح والطالح والمجتمع السوداني ليس باستثاء
    #شباب#
    انا كتبت الحبش = الاحباش ودا لانو اغلب المواقع ركزت علي انو البت حبشيه
    الجاب الجيش هنا شنو

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..