الجيش الحكومي يدعو لإعلان وقف إطلاق النار بجنوب كردفان

صحف

دعت القوات المسلحة لإعلان وقف إطلاق النار فوراً في ولاية جنوب كردفان بموافقة الحكومة والمتمردين، وطالب مفتش عام القوات المسلحة الفريق أول ركن محمد جرهام عمر خلال لقاء تفاكري لقيادات ولاية جنوب كردفان بالبرلمان بإعلان وقف العدائيات بموافقة الطرفين، وشدد على أن الأمر يعد الخطوة الأولى لجلب السلام.

تعليق واحد

  1. ماذا يحدث في جنوب كردفان؟ هل فقد المؤتمر الوطني السيطرة هناك؟ وهل أعلان وقف أطلاق النار من جانب الجيش الحكومي، بمثابة هي أعلان عن الهزيمة والاندحار للمليشيات الحكومية وخروجها من الولاية. فقد صرح الوالي أدم الفكي بأن الحركة الشعبية لتحرير أصبحت تسيطر على (15) محلية من أصل (17) محلية بولاية جنوب كردفان، وها هو المفتش العام للجيش الحكومي يطالب بوقف أطلاق النار دون أخذ الأذن من قادته السياسيين في المؤتمر الوطني.

  2. مش اسي قالو كدا بكره نسمع انو الحكومة بدت اطلاق النار تاني الناس ديل ما منهم امان ابدا لو ما اطلقو النار تلقاهوم جاين بري ويطلقو النار على الناس العزل في جنوب كردفان وبدوقوهوم كدا ساي وحنشوف برانا قريب الكلام دا

  3. انتم ياسادتي خارج اللعبة علشان تطلقوا اي مبادرة قوموا لفوا لفاكم بلا اخرجتم الجيش من محتواه القومي واصبح كتائب تابعة للمؤتمر الوطني .
    اقر اعتراف الوالي نفسه بان جنوب كردفان ما حقتكم واصبحت في يد اشاوس الحركة الشعبية
    الخرطوم

    كشف والي جنوب كردفان آدم الفكي عن سيطرة الحركة الشعبية قطاع الشمال على(15) محلية في جنوب كردفان من بين(17) محلية ـ كلياً وجزئياًـ حيث أكد أن الحكومة تسيطر على محليتين بشكل كامل، وقال: ( إن الولاية تعيش مشاكل حقيقية في جميع مجالات الحياة من صحة وتعليم وعدم توفر الخدمات الأخرى من مياه وكهرباء) ومن جانبه قال أحد القيادات البرلمانية في الملتقى: ( إن لا أحد استفاد من تجربة الجنوب قبل الانفصال حيث حدثت مذابح ودمار هناك) مبيناً أن ذلك يتكرر في دارفور وجنوب كردفان.

  4. دعت القوات المسلحة لإعلان وقف إطلاق النار فوراً في ولاية جنوب كردفان بموافقة الحكومة والمتمردين، وطالب مفتش عام القوات المسلحة الفريق أول ركن محمد جرهام عمر خلال لقاء تفاكري لقيادات ولاية جنوب كردفان بالبرلمان بإعلان وقف العدائيات بموافقة الطرفين، وشدد على أن الأمر يعد الخطوة الأولى لجلب السلام.

    SPLA/N WAYEEEEEEEEEEEEEEEEEEEEEEEEEEEEEEEEEE
    ALL NUBA WAYEEEEEEEEEEEEEEEEEEEEEEEEEEEEEEEEEE

    ALL NUBA WAYEEEEEEEEEEEEEEEEEEEEEEEEEEEEEEEEEE

    ALL NUBA WAYEEEEEEEEEEEEEEEEEEEEEEEEEEEEEEEEEE

    THE STRUGGLE CONTIUOUS

  5. كيف يكون وقف اطلاق النار في محور واحد من ثلاث محاور يجب ان يكون وقف اطلاق النار شامل كل السودان وكفي كذب ومراوغة

  6. ما من الاول قلنا ليكم النوبة ديل ما بتقدروا عليهم ما صدقتوا اها جاكم الكلام عالم ما تتعلم من التاريخ

  7. نقدر ذلك اذا كان كذلك… الا أن وقف اطلاق النار كما هو معروف يحتاج الى بروتوكول وشهود وآلية مراقبة!! وذلك حتى لايقوم (طالب وقف اطلاق النار) باعادة ترتيب صفوفه ومنثم خرق الاتفاق.. أي ان يكون والاتفاق هو نوع من (التيكتيك).. وكما ذكر احد المعلقين الكرام بان هذا النظام لايؤمن شره!!!

  8. Yes fire should be ceased today before tomorrow , but who can convince those killers ,who every day bombarding Blue Nile ,Darfur and Nuba Mountain .This is new scinerio for trapping the innoucent people in Nuba areas yesterday there was shells over the blue Nile and kawaleeb land , kauda was three days ago total recokets was (78) in nuba mountain and 0ver (17) south of blue . pls government of Sudan just continuing killing and god is great and more protective not human being

  9. قال : العام الحالي يعد حاسماً للقضاء على التمرد
    01-10-2014 10:59 AM
    الخرطوم – اعلن الرئيس عمر البشير اغلاق باب التفاوض مع الحركات المسلحة ، وقطع بانه لن يفاوض الحركات المتمردة على السلطة او الثروة وان التفاوض سيكون حول العفو عنهم فقط ، في وقت نفت الحركة الشعبية التى تقاتل الحكومة في ولايتي النيل الازرق وجنوب كردفان سيطرة الحكومة على بلدة استراتيجية قريبة من الدمازين.

    واشترط البشير على حملة السلاح وضعه اولاً بل الدخول معهم في اي تفاوض ، واضاف: قدمنا كل التنازلات واعطيناهم كل فرص السلام واغلقنا كل أبواب التفاوض حول السلطة والثروة، والتفاوض فقط في العفو عنهم وليس لاشراكهم في السلطة او الثروة.

    وقال الرئيس اللبشير في مخاطبة بالنيل الازرق ان مرحلة تقديم التنازلات انتهت وأنه لن يفاوض أي حركة مسلحة على السلطة والثروة مجدداً وشدد على ان التفاوض سيكون حول العفو فقط وشريطة ان يضعوا السلاح، واكد البشير ان القوات المسلحة عازمة على بسط السلام والاستقرار في كافة المحاور

    و أكد أن العام الحالي يعد حاسماً للقضاء على التمرد، وهنأ القوات المسلحة بولايتي النيل الأزرق وجنوب كردفان على الإنتصارات التي تحققت أخيراً وتوجت بتحرير منطقة “ملكن” الاستراتيجية بالنيل الأزرق.

    ووجه البشير خلال مخاطبته قيادات المؤتمر الوطني الحاكم بولاية النيل الأزرق (الخميس) رسالة لحاملي السلاح للعودة والمساهمة في بناء البلد، وجدد عفوه عن حاملي السلاح. وأشار إلى تحقيق مطالب أهل الولاية في مجالات التعليم والصحة والمياه والخدمات الأخرى.

    وأكد الإيفاء بحقوق المهجرين وإنشاء محطة تحويلية للكهرباء لتغطية حاجة الولاية من الكهرباء ، ودشَّن الرئيس بالدمازين عاصمة ولاية النيل الأزرق، برنامج (نفرة الخير) الثالثة بتكلفة (9) ملايين جنيه، الذي نظمه ديوان الزكاة، ويحتوي على مشاريع إنتاجية.

    غير ان الحركة الشعبية نفت بشدة سيطرة الحكومة على منطقة ملكن وكذبت الاعلانات الحكومية القائلة بذلك وقالت الحركة ان القتال في المنطقة مازال مستمراً.
    سودانتريبون

  10. 48 صاروخ على كاودا ومطالبة بوقف إطلاق النار فوراً ؟؟؟؟

    48 صاروخ على كاودا ومطالبة بوقف إطلاق النار فوراً ؟؟؟؟

    48 صاروخ على كاودا ومطالبة بوقف إطلاق النار فوراً ؟؟؟؟

    48 صاروخ على كاودا ومطالبة بوقف إطلاق النار فوراً ؟؟؟؟

    48 صاروخ على كاودا ومطالبة بوقف إطلاق النار فوراً ؟؟؟؟

    48 صاروخ على كاودا ومطالبة بوقف إطلاق النار فوراً ؟؟؟؟

    لن يحدث ذلك إن لم يتم تأديب من أقدم على هذا العمل ،،، لا وقف لاطلاق النار الا بعد ازاحة البشير ،،،، لا وقف اطلاق النار ان بعد الوصول الى حلول فى كيفية حكم السودان ،،،، لا وقف لإطلاق النار الا بإشراف ومراقبة دولية ،،،، لا وقف لإطلاق النار ،،، الا بعد تمكين الشعب السودانى من دولته التى سرقت منه ،،،، أحلام يا حرعام ،،، يا فريق ،،،

  11. لقد تابعت الخطاب الذي ألقاه رئيس الجمهورية، فمع أنه تحدث عن الحوار سبيلا للوفاق، والسلام كاسترتيجية للتنمي، إلا أن الإحباط قد بلغني عندما لم أجد في الخطاب آلية واضحة لتحقيق هذه الأشواق التي يطلبها كل الشعب السوداني؛ لذلك لم أتعامل معه حينها بالحلم الذي أود أن أراه يسود بلادي الغنية بكل شيء سوا القتل والإقصاء. أما هذه الخطوة فيجب النظر إليها باعتبارها الخطوة الجدية اتجاه الحوار الذي يقود إلى وقف الحرب والوفاق. فوقف إطلاق النار بين الأطراف يمهد السبيل إلى معالجة كثير من المشكلات الصعبة التي يعاني منها مواطنو مناطق الحرب أولا، وتفتح الباب للمتحاورين بطريقة هادئة ومعقولة.
    لقد تعبنا من الحرب والإقصاء، وأتمنى أن يتفق الطرفان على وقف فوري لإطلاق النار تمهيدا للحوار. وأتمنى أن تتخذ خطوات على صعيد الحوار مع القوى السياسية السلمية بالدعوة إلى حوار يفضي إلى تشكيل حكومة قومية يتراضى عليها الجميع

  12. هناك الامر محسوم كدى شوفو الخرطوم
    حيث الرئيس ينوم و الطيار تقوم
    و هموم الناس بالكوم و المفاجأه تدوم

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..