د.جبريل ابراهيم : الصادق المهدي فهمه عنصري ويفترض ان يستمر ناس الهامش عبيد لاسرته المقدسه.. هم يحكموا ونحن نحش ليهم حواشاتهم ..هذا الزمن إنتهى.

تحدث الدكتور جبريل ابراهيم عن الوضع السياسي الراهن فيما يخص بعض القوى السياسية التي تتجه الى الحوار مع حزب البشير زعلى رأسها حزب الترابي وحزب الأمة والاتحادي الديمقراطي فاستمع الى رؤية دكتور جبريل ابراهيم.

[SITECODE=”youtube j5uvIlwcUMY”] Sudan National Democratic Forum of California
[/SITECODE]

تعليق واحد

  1. نريد أن نعرف الدكتوراة من أي جامعة وفي أي مجال . نحن نعرف أن خليل إبراهيم تخرّج من كليّة الطب في جامعة الجزيرة .

  2. نلوم الدكتور خليل لتجاوزه أسرة الميرغني التي كانت وما زالت تعيش على اكتاف أهلنا الطيبين والبسطاء في كسلا . بجانب أسرة المهدي التي أشار إليها

  3. اخي الكريم ليس ماتسال عنه باصل المشكله فكثير من الالقاب قد تكون مكتسبه ك
    دكتورا الفخريه للسيد جمال الوالي والتي اصبح البعض يناديه بها هل سالت من اي جامعه ام هي ازدواجيه المعايير

  4. سبحان الله يتحدث عن حوار حزب الامةو المؤتمر الشعبي مع المؤتمر الوطني في الوقت التي تقوم الجبهة الثورية و الذي هو جزء منها بالتحاور مع الوطني في اديس ابابا !!!!

  5. رؤيتنا لمستقبل لسودان؟ والله لو أنتم الذين سوف تحددون مستقبل السلام فعلى الدنيا السلام. أنتم أسرى لأمريكا. تبادل معلومات يا جواسيس.

  6. أبو منتصر / أجابه لسؤالك حسب معرفتي هو تخرج من جامعه الخرطوم كليه الاقتصاد عام 1979 وكان نشطا في العمل العام حضر الماجستير والدكتوراه من جامعه أوكيناوا في اليابان وأستاذا في كل من جامعه الإمام محمد بن سعود في أبها والقصيم والرياض وأستاذا لاداره في جامعه الخرطوم وهو من أوائل خريجي دفعته من عصابه الحاكمة الآن مثل كرتي وأمين حسن عمر وكمال عبد اللطيف وإدريس محمد عبدالقادر والكثير من القطط السمان في القصر .

  7. القاصي والداني يعرف الذي كان يقاتل في كردفان ليس حركة شعبية بل هم استقدموا حركات دارفور كدروع بل حركات دارفور كان تقاتل في كردفان والحركة الشعبية يفاوض باسم كردفان لذلك الدكتور جبريل قال دعوهم يوقعوا ان استطاعوا

  8. برضك تحمل نفس الجينات للعلل الإجتماعية التي يعاني منها العالم الثالث. أنت خليفة لشقيقك خليل إبراهيم. و أنتم زغاوة و تعتقدون أنكم الأولي بحكم دارفور و أن الأخرين ليسوا سوي تبع لكم. ماذا تقول يا دكتور جبريل إبراهيم؟!

  9. دكتور جبريل من عمالقة الاقتصاد والتخطيط التنموي بجامعة طوكيو باليابان ، عاد الى السودان لينضم الى مشروع الكيزان ليترك ادارة وعمادةكلية الاقتصاد بطوكيو ليكون مديرا لشركة عزة للطيران بدبي الامارات العربية وأخيراً تهم من قبل النظام بدعم حركة اخيه مما جعله ينضم لاخيه شأنه شأنى ابوقردة الذي كان مديراُ لشركة الصمغ العربي بتشاد الذي انضم بعد مضايقات الاجهزة الامنية السودانية والتشادية

    السوال : هل عرفت دكتوراة ,,,,,,,,,,السيد جبريل عن وفي ماذا؟

  10. من هم انصار المهدي هم اهل الغرب ..اذا لقيت انصاري في شمال السودان بيكون متخلف ..الان عرفت انكم عبيد المهدي

  11. دكتور خليل ابراهيم … تخرج من كلية الاقتصاد بجامعة الخرطوم ونال درجة الدكتوراة فى نفس التخصص باليابان

  12. الأخ أبو منتصر
    العالم السوداني المفخرة الدكتور/ جبريل إبراهيم محمد فضل، تخرج في كلية الأقتصاد والدراسات الأجتماعية بمرتبة الشرف من جامعة الخرطوم، ومن ثم نال بعثة أكاديمية إلى اليابان حيث نال دراجة دكتوارة في الأقتصاد وتطوير المجتمعات الناشئة من أعرق الجامعات اليابانية.

    أعمل الدكتور أستاذاً في عديد من الجامعات الغربية والعربية، قبل أن تنتدبه دولة الأمارات العربية المتحدة، على رأس فريق أستشاري لتطوير البنكوك والبنيات التحية للأقتصاد وموائمة النظم وقوانين الأقتصاد والتجارة للتوائم مع نظم التجارة العالمية.

    هذا هو الدكتور جبريل إبراهيم في عجالة. أم الصادق المهدي، فمعروف لدينا بالضرورة كأنصار وأبناء أنصار، فهو كل مؤهلاته السياسية أسم عائلة المهدي، وهذا بالضبط ما أهله لإقصاء رئيس الوزراء الأسبق من منصبه ومن ثم تم تزوير تاريخ ميلاده، وهو أبن ال 28 خريفاً ليصعد على أكتاف هذا الشعب منذ ذلك العهد وحتى اليوم، دون أن يقدم شيئ سوى كثرة الثرثرة وحياكة المؤامرات والدسائس مع غلاة العسكر والجنرالات .. ثم تهبرون ثم تعودون ثم تتحالفون مع الأنظمة العسكرية لقمع الشعب.

  13. لقد استمعت الي حديث الدكتور جبريل والأمس قرأت حوار مناوي طرحت علية سؤال هل فعلا أهل دارفور تحرروا لهذا المستوي ام مناورات الأيام القادمة سوف يجب علي سؤالي – ما يسمي بمجموعة الاسلام السياسي العربي توحدوا وتنازلوا لبعضهم من اجل أهدافهم الاستراتيجية لماذا أنتم لاتتوحدوا بعد عن دفعتم اكثر من اثنين مليون شهيد من اجل التغيير !!!!

    اتضح جليا ان الترابي مشكلته مع علي عثمان ونافع اما أنتم مشكلتكم مع مين الشعب في انتظار الإجابة ؟

  14. كلام سخيف ولغة غير سياسية

    دغدغة مشاعر عنصرية .. وإثارة نعرات بصورة فجة..من أجل مكسب سياسي

    ومتى قال الصادق إنه عنده مفاتيح الجنة تعالوا أخدموني ???

    ومعقول ده يكون فهمكم الجاين بيه ????

    معناه لو إستلمتوا السلطة بالقوة حتعملوا عمايل في الناس بالنفسية المشوهة دي

  15. الخوف و الهلع ده كلو عشان حب الامة فاوض النظام و الله لو الامة ده دخل الحكومة الا تهروا هراااااااااااااار كوفارة . ليه الناس كلها وانت منهم كنت كوز مشارك و تجي تتباكى على نجاحات و حرفنة التانيين. لعلمك حزب الامة يملك اوراق لعب قوية جدا و هو الان يدقل بالكيزان حكومة ومعارضة مدنيين و حملة سلاح.

  16. نحن نرفض يا دكتور كلمة عبيد ونبغضها تماما ولا نستطيع هضمها لو عندك لينا مشروع اطرحه عشان الناس تقتنع بكلامك اما ا ذكاء نار الفتنه بكلمة عبيد لناس انت تعرف انهم بسطاء سوف تجرهم للمحرقه وانت اولهم.

  17. كلام دكتور جبريل صحيح والتاريخ يشهد علية فحزبي الأمة والاتحادي الديمقراطي يريدان أن يكونا هم الأسياد وبقية الشعب السوداني هم الرقيق حقهم وبالتالي مصالحهم أهم من مصلحة المواطن السوداني وهل نسي السودانيون سوق الرقيق أيام دولة المهدية في ام درمان ( كتاب تاريخ الرق في السودان للراحل محمد ابراهيم نقد ) وايضاً هل نسي الناس أن أيام دولة المهدية كان هنالك نساء من فئة ما ملكت ايمانكم

  18. يا جماعة أبو المنتصر معاهو حق يسأل عن جهة الدكتوارة في عهد الكيزان. يعلم الله في واحدة أسمها نجاة محمود ولقبها “بيان” بتكتب في سودانيزاولاين. هذا السيدة لا تستطيع كتابة سطرين وراء بعض دون خطأ أملائ أو الأضطرار لتكرار القراءة حتى تفهم معنى قصدها. ومع ذلك معها دكتوارة من جامعة القرآن الكريم .. وبتحاجج أي زول ما يخاطبها بلقب دكتوارة.

    يا أخي مع شهادات الكيزان المذورة بقينا نخجل من تمعن الناس في شهاداتنا الحقيقية.

  19. ان الدكتور جبريل لة مكانة مرموقة عند اهل السودان وان كان من ابناء الهامش الذي نال الدكتورة في الاقتصاد ومن جامعة يابانية الذي يتكلم بلغة عنصرية من الذين علقوا علي هذا البوست انهم يدعمون هذا النظام العنصري وهم شرزمة من فاقدي اللغة لغتهم الاول والاخير هو القتل ونهب ممتلكات البلاد ……..الشخص الذي يتكلم عن قبيلة الزغاوة لايعرفهم جيدا هم ذو مال ..وبنين..وعلم مرموقوق …هم الان مكاتبهم في شتا انحاء العالم …..اذاسالت يوما اوربا ..العالم الخارجي عنهم ….اذا ارادت هذة القبيلة وقف الحرب سوف تكون ذلك اقل من رمشت عين لكن نحن نريد حل مشكلة السودان كلها …..والله نحنا رجال اامواقف في كل الجبهات .

  20. انا قرأت كثير من المداخلات طبعا , المثل بقول الفي بطن حرقص بقوم برقص ,, الحكاية واضحة جدا , بندورة وكشفنا دورة , دولة الجلابة اصبح في خطر لذلك ظهر المستخبي العنصرية ظهرت علي حقيقتها , الصادق تحالف مع البشير والترابي تحالف مع الصادق والميرغني تحالف مع الشيطان , عيال ام خير مين فيهم اخير , المهم في الامر ان د.جبريل ومناوي وعبدالواحد وعقار وغيرهم من ابناء الهامش الان بداوا بفهموا السودان بحقيقته وبداوا يفكروا بمصلحة شعوبهم , دولة الجلابة يجب ان ينهار وغدا لناظره قريب , يا جلابة احسن تقبلوا بينا قادة او اشربوا من موية البحر الاحمر وانشاءالله يرويكم , ستون سنة من حكم الجلابة النتيجة ايه ؟؟ مجموعة اصفار بالماينس 00000000000000000000000000000000000000-…………. الاختشوا ماتو !!!!!!!

  21. لك التحية اخ د. جبريل..
    ** ان ما طرحه د. جبريل هي الحقائق المسكوت عنها والتي نحاول دفن رؤوسنا عنها.. نعم لقد كان أباؤنا واجدادنا وفي كافة أرجاء الوطن ..يستخدمهم (الاسياد) سُخرة..موالي..تُبّع..عبودية..وذلك بدغدغة مشاعر الدين والسجية والولاء والسيادة المزعومة.. فدانت لهم الهيمنة واقصاء الاخر..كما تحكموا في الانسان والغوا انسانيته وكرامته.. لقد تحكموا في البلد كأصول متوارثه غير قابلة للتداول مع الغير.. الان لقد حصحص الحق..وتمايزت الصفوف.. وهب الابناء.. اكتشفوا الخدعة والزيف.. فقرروا بالا تراجع الا بـ:
    ** عتق رقابهم من الذل والاهانة التي يعيشونها وعاشها اسلافهم..
    ** أخذ حقوقهم التي سلبت قهرا.. واحتيالا..
    ** استرجاع ادميتهم وكرامتهم التي أهينت عنوة..
    ** خلق الحياة الانسانية الكريمة التى كرّم الله بها بني ادم..عموم بني ادم..
    يا هؤلاء..متى كانت الحقوق التي انزلها الله في الكتب السماوية.. وأقرت بها القوانين الانسانية جريمة؟!!

  22. الود ده فهم انو دكتورة بياخذوا اطباء بس وباحث عن الكلية بتاع الطب التخرج منو دكتور جبريل زي حقت اخو خليل بتاع جامعة الجزيرة هههههههههه يا اخوي دي للدرجة علمية مش للكلية هههههه لك حق مدام بقيت كوز دماغك مغسول وما تجي تقول لي انا ما كوز لان الغباء يتميزون بها الكيزان وارجو انو ما تفهم لي بكوز موية

  23. إلى أولئك الذين يفاخرون بدراسة الصادق المهدي بجامعة أكسفورد

    دخول الصادق المهدي لجامعة أكسفورد لم يتاتى نتيجة نبوغ وتفوق أكاديمي، بل كان نوع من الرشوة السياسية التي يقدمها المستعمرين البريطانين لبعض الساسة المتعاونين معهم ضد مصلحة بلادهم ومواطنينهم ، أي بمعني دخول الصادق المهدي لجامعة أكسفورد العريقة كان مكافئة علي خيانة أسرته للسودان وتعاونهم في سرقة موارده وقهر شعوبه. أما دكتور جبريل إبراهيم دخل جامعة الخرطوم كأفضل المتاح من خيارات لنبوغه وتفوقه الأكاديمي، وبذات النبوغ والتفوق حصل على الدكتوارة من أفضل جامعات العالم الأول.

    ومن هنا يكمن الفرق بين الدكتور جبريل إبراهيم كأكاديمي وسياسي بنى نفسه بنفسه، صاعداً من قاعدة المجتمع إلى قمة هرم العلم والمعرفة وأضواء السياسة والصادق المهدي الصحا من نومو ولقي كومو.

  24. على الأقل يا د.جبريل إنتوا بتحشوا حواشاته بمزاجكم , لكن نحن حـشّ أفكارنا بمزاجه !

    بعدين يا د.جبريل…المهدى و خليفته جونا من وين ؟ فكّر فى الإجابه و ما تظلم الجلابه !

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..