شاهد صور حديثة من سرف عمرة

تعرضت الاسابيع الماضية – محلية سرف عمرة احدی اكبر محليات شمال دارفور التي يقطنها حوالي 150 الف نسمة لهجوم عنيف بواسطة مليشيات موسی هلال بما يفوق 200 سيارة لاندكروزر محملة بالدوشكات و الاسلحة الثقيلة .تم سرقة السوق باكمله و حرقت المنازل وقتل الابرياء وتم إخلاء المنازل من اصحابها مما اجبر المواطنين الاحتماء بقوات اليوناميد ، فاصبحت الان المحلية باكملها تحت تصرفهم ، وبعد كل هذا ظلت الدولة صامته كأن لم يحدث شئ ، ولا تتناول الاحداث في اي من وسائل الاعلام المحلية و العالمية.

[CENTER]


[/CENTER]

تعليق واحد

  1. اللهم بحق جاهك وجلالك وعزتك وعظمتك اللتى يهتز لها الكون
    نسألك بعزتك اللتى يهتز لها العرش ومن حولة
    اللهم انصرنا على من ظلمنا
    اللهم انصرنا على من ظلمنا
    اللهم انصرنا على من ظلمنا
    اللهم انك لا ترضى الظلم لعبادتك
    اللهم انك وعدتنا الا ترد للمظلوم دعوة
    فأنت العدل والعدل قد سميت به نفسك
    اللهم انصرنا على من ظلمنا
    قبل فترة كنت اتونس مع صديقي من احد الدول العربية وبالتحديد الجزائر وقاعد اشرح ليهو عن القتل والاغتصاب وحرق القري والنزوح لاهلي سكان دارفور ولاكن صديقي كذبني ونفي ذاللك ورد لي وقال عندما اشاهد وسائل الاعلام العربية والعالمية لا شء مما تذكره انت, وحتي اعلامكم اري فقط الغناء والرقص لا شء اخر, لذا ارجوكم يا سادة قراء الراكوبة وكل من يهمه امر الشعب السوداني ان تقومو بانشاء او استئجار قناة فضائية لتوضيح الحقائق للعالم .

  2. موسى‏ ‏هلال‏ ‏الذي‏ ‏قامت‏ ‏الحكومه‏ ‏بتسليح‏ ‏قبيلته‏ ‏في‏ ‏بداية‏ ‏مشكلة‏ ‏دارفور‏ ‏ما‏ ‏عرف‏ ‏بالجنجويد‏ ‏وهو‏ ‏المسئول‏ ‏عن‏ ‏حرق‏ ‏عشرات‏ ‏القرى‏ ‏وقتل‏ ‏مئات‏ ‏المواطنين‏ ‏في‏ ‏ذلك‏ ‏الوقت‏ ‏والان‏ ‏السؤال‏ ‏هل‏ ‏‏اصبح‏ ‏هلال‏ ‏متمردا‏ ‏على‏ ‏الحكومه‏ ‏؟

  3. ياجماعه انتو متأكدين البعملوا العمايل دي بشر من لحم ودم واذا قلتوا بشر!!!!!! هل هم سودانين افيدونا

  4. واااااه يا بلد الغيبوبة والسجم
    والجرح ينزف دهر وزاد الالم
    والحزن عم ولايجدى الراى و القلم
    ولا يجدى الصبر ولا عظيم الفهم
    ما نحنا تنازلنا لما دون فهم البهم
    سلاح وموت والناس رخيصة زى الجزم
    ويجى الخبر مرة حكرات ومرة مليشيات وطلم
    وزول دارفور الطيب من الامن اتحرم
    زكل طامع جاب سلاح نهب وخم
    يا ساكن المعسكر لازمتعرف تفهم
    انت مصيرك بايدك لا تخليه لقزم
    شن لقيت بلا الموت والتشريد والخراب
    يمنوك ويخدعوك و نصيبك فقر زاد زطاب
    يتحدثوا باسمك وانت فرحا سيده غاب
    مرةدوحة ومرة ابوجا وكله عدم و سراب
    والمال يجرى في الايادى بدلات وبدل عجاب
    حايمبن في المدن والفناددث وما لذ طاب
    وانت با مسكين عشتط ساكنها غراب

  5. كما ترى في الصور ، هؤلاء الناس ليسوا من رعايا الدولة الاندلسية ..
    لذلك ، أمير المؤمنين ليس بمسؤل عنهم ..

  6. همله عربات سااااااااااااااااكت
    اهجو كبر المتسبب فى الاحداث والازمات
    اذا فعلا هذه القوة تتبع لموسى هلال على الجبهه الثوريه ان تصل له وتتفاهم معه لانه لا يمكن ان يكون خارج اللعبه
    هذه قوات الاباله التى وقعت الاتفاق مع القمر

  7. لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم عليك بهم دمرهم واجعل كيدهم في نحرهم وارنا قوتك فيهم

  8. نتيجة منطقية لسفه الحكام و منسوبي هذا الحزب الآفة !!!! لا ينبغي إنتظار الفرج من المؤلفة جيوبهم من الاعلاميين الذين يغطون مناشط ارجوزات المؤتمر الوطني

  9. موسى هلال زعيم الجنجويد وكبير الاميين لا يعرف لغة الا السلاح وكان في السابق يقوم بحرق قرى وبيوت الآمنين نيابة عن الحكومة اما الان اصبح يبحث عن الثروات باي شكل كان فهو حرااااااامي كبير زوج ابنته لدبي أملا ان تنهمر جيوبه بالدولارات ولكن يا زعيم الحرامية لو كنت فعلا تتكلم عن انسان دارفور فلماذا لا تؤمن لهم حياتهم وممتلكاتهم وتهجم على القوات الحكومية عشان تورينا رجالتك ! ويا اركو ويابقية الحركات الدارفورية التي تتكلم عن التهميش الاقتصادي والامن لانسان دارفور لماذا لاتقومون بالهجوم على موسى هلال الذي يهجم على المواطن الذي من اجله قامت حركاتكم لتؤكدوا لنا نزاهة حركاتكم

  10. افشل حكومة في العالم . ما مشكلة هاولائي الاطفال والنساء والشيوخ يجب ان تستبدل اسم السودان وعلم السودان باسم دولة الجنجويد وعلم الشعب العربي اي عبيد الدول الخليجية والعربية .
    هل يعقل ان نقول السودانيين عرب ؟ لان اذا قامت حرب بين الافارقة والدول العربية سيكون مصيرهم بين اثنين سيموتون في كلتا الحالتين لان الافارقة يقولون هاولائي ادعو العروبة والعرب يقولون انهم افارقة

  11. الغريب ان هذا الكم الهائل من العتاد العسكرى ذخائر وسيارات الدفع الرباعى من اين جاءتهم ؟ وهل القوات المسلحة السودانية فى دارفور تملك مثل هذه الامكانات ؟؟ اين هيبة الجيش ؟؟!!!!!!!!!!!!

  12. ******** موسي هلال دولة داخل دولة ******** هذه السيارات كفيلة بتحرير حلايب و شلاتين و الفشقة ******* اذا تم توجيهها في الاتجاه الصحيح ****** نقول للمواطنين لكم الله *********

  13. جيش شنو اخي؟ الجيش فى الخرطوم يحمي عصابة آل كابوني آل البشير والحرامية الباقيين؟؟؟ قال جيش قال؟؟؟؟؟ بالله عليك بماذا تفسر سكوت الجيش علي احتلال حلايب…..؟؟؟؟؟

  14. اللهم عليك بكل ظالم جبار اللهم أأخذهم اخذ عزيز مقتدر اللهم عليك بالبشير وزمرتة والانقاذ واهلة اللهم عليك بالجانجزيد والتتار امثال موسى هلال وحميدتي وعليك بكل من ساهم فى قتل اهل دارفور وحرق قراهم وتشتيت اهلهم وترميل نساءهم يارب انت القادر اللهم منا الدعاء ومنك الاجابة اللهم اامين .

  15. ان مشكله دارفور ..وليبيا..وسوريا..ولبنان..وجنوب السودان …هى ان السلاح فى ايدى المواطنين .؟وهذا يعتبر خطا فادح وقعت فيه الانقاذ منذ بداياتها وهى الان تدفع المواطنين ثمن هذه الخطيئه غاليا؟
    يجب تسريح قوات الجنجويد من كل السودان…كما يجب تسريح قوات الدفاع الشعبى والشرطة الشعبيه وجميع التنظيمات التى لاتنتمى للقوات المسلحه .بمعنى اى شخص يحمل السلاح لابد ان يكون جندى منظم بالقوات المسلحه او الشرطة .عندها فقط تحل مشكلة السودان وبقيه الدول الاخرى ؟

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..