السودان يوفر للعالم 80% من الصمغ العربي

أكدت الاستراتيجية الترويجية والإعلامية للصمغ العربي، أهمية تنسيق الجهات ذات الصلة بإنتاج وتسويق السلعة، خاصة في مجال تمليك المعلومة لأجهزة الإعلام، والعمل على إنشاء بنك للمعلومات المتعلقة بالصمغ، سيما وأن السودان يوفر 80% من إنتاجه عالمياً.

ويهدف المشروع السوداني لترقية إنتاج وتسويق الصمغ العربي، لزيادة إنتاج الصمغ العربي، ورفع عائدات صغارالمنتجين في مناطق مختارة بحزام الصمغ العربي، من خلال تحسين الأداء في مجال نظم الإنتاج والتسويق.

وأكد مدير الهيئة القومية للغابات د. عبدالعظيم ميرغني، استعدادهم للمشاركة في تنفيد الاستراتيجية الإعلامية والترويجية، لتسويق الصمغ العربي، بجانب اهتمام الهيئة بشجرة الهشاب وحمايتها من الانقراض، والعمل على زيادة استزراعها.

وعرضت الخرطوم، في سمنار نتائج الاستراتيجية الترويجية والإعلامية للصمغ العربي، الذي نظمته الهيئة القومية للغابات، بالتعاون مع صندوق دعم المانحين، في إطار المشروع السوداني لترقية إنتاج وتسويق الصمغ العربي، بقاعة الهيئة القومية للغابات.

وطالبت الاستراتيجية بضرورة تخفيض الرسوم والجبايات المفروضة على سلعة الصمغ بالمركز والولايات، وقالت إن السودان له ميزة نسبية في إنتاج وتسويق الصمغ العربي.

من جانبهم أشاد المشاركون في السمنار، بالاستراتيجية الترويجية للصمغ، ودعوا إلى ضرورة تضافر الجهود بين الجهات ذت الصلة في إنتاج وتسويق الصمغ العربي، لإ نزال الاستراتيجية على أرض الواقع.

شبكة الشروق

تعليق واحد

  1. كالعيس في البيداء يقتلها الظما والماء فوق ظهورها محمول،لا ادري هل يفقه المسؤولون اهمية الصمغ لكثير من الصناعات الحيوية حول العالم ولماذا استثنته امريكا من القاطعة

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..