أهلي شندي يعتلي صدارة الدوري السوداني بعبور عطبرة..والخرطوم يتخطى الأمل

اعتلى فريق الأهلي شندي صدارة ترتيب الدوري الممتاز السوداني بعد أن حقق فوزاً صعباً بعد معاناة شديدة بهدف دون رد على ضيفه الأهلي عطبرة في ديربي شمال السودان الذي جرى بمدينة شندي مساء اليوم الخميس ضمن مباريات الاسبوع العاشر من البطولة.

وقد احسن الأهلي شندي إستغلال تعثر القمة المريخ والهلال بالتعادل السلبي خارج ملعبهما ليحقق المطلوب ويفوز بهدف ناله لاعبه وسطه الموهوب عمَّاريه في الدقيقة 82 في مباراة أظهر فيها الأهلي عطبرة ندية كبيرة للأهلي شندي الذي رفع رصيده بهذه النتيجة إلى 24 نقطة بفارق نقطة عن المريخ ونقطتين عن الهلال وتجمد الأهلي عطبرة عند 13 نقطة.

وقال الفاتح النَّقَر المدير الفني للأهلي شندي ل”” بعد المباراة : “حذرنا اللاعبين من قوة وطموحات الأهلي عطبرة ، وقد كانت حقيقة مباراة صعبة لأن كل الفرق أصبحت عينها على تعطيل الأهلي شندي كما أن تعادل المريخ مع النيل تسبب بالضغط على لاعبينا لأن الصدارة أصبحت ماثلة أمامهم ، ولكل ذلك أدى الفريقان مباراة قوية”.

وأضاف :” لعب الأهلي عطبرة بأسلوب دفاعي ولعب على المرتدات ولكننا في الشوط الثاني غيرنا كل مهاجمينا ودفعنا بثلاثة مهاجمين فأصبح الأمر صعب على الأهلي عطبرة الذي كان يتعامل مع مهاجمين فقط وذلك ما قادنا إلى الفوز”.

وحقق فريق الخرطوم الوطني على ملعبه فوزاً مهماً على ضيفه الأمل عطبرة بهدفين نظيفين بعد أن تقدم المدافع صالح نمر بالهدف الأول في الدقيقة السادسة ثم أحرز أحمد مارتن الهدف الثاني في الدقيقة 55 ، ويسيطر الخرطوم على المباراة ويظهر بشكل منظم جداً وأهدر له مهاجم المريخ السابق محمد موسى ركلة جزاء وكان اللاعبين من افضل اللاعبين حركة بين زملاءه ، ويرفع الخرطوم نقاطه إلى 16 مندفعاً نحو المراكز الأربع الأولى.

وكشف المصري حمزة الجمل المدير الفني للخرطوم ل”كووورة” عن الفوائد الفنية من الفوز ، وقال:” سبق وأن ذكرت أن أداء ونتائج الفريق سوف تبدأ في التحسن بعد الأسبوع السادس ، فقد خرجنا بثاني فوز على التوالي ورفع رصيد عدد النقاط وأظهرنا عملاً متجانساً في المباراة إلى جانب أننا أشركنا لاعبين صغار السن كما عاد اللاعب نصر الدين جوجو في الهجوم بعد توقف دام 9 أشهر ، وظهر التحسن الكبير في الأداء ولعبنا بدون محترفين أجانب ، وأشكر اللاعبين على الشكل الفني الكبير الذي ظهر به فريقو كما أود أن أشيد بقوة الأمل وحسن تنظيمه وأتمنى لهم التوفيق في المباريات القادمة”.

كووورة

تعليق واحد

  1. الصحيح صدارة مؤقته لأن هناك مبارة مؤجلة بين الهلال والمريخ في حالة فوز أي منها سيعتلي الصدارة وفي حالة التعادل سيتفيد المريخ من فارق الاهداف ويعتلي الصدارة.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..