ضبط (11) طنا من الفراخ الفاسدة بالحاج يوسف

الخرطوم: ثناء عابدين ـ أميمة حسن :

داهمت قوة مكونة من شرطة نيابة حماية المستهلك والأمن الاقتصادي وإدارة حماية المستهلك بوزارة المالية ووزارة الثروة الحيوانية منزلاً بالحاج يوسف جوار سوق ستة يتم استغلاله لذبح وغلي الدجاج والفراخ المريض والمذبوح بطرق غير صحية وتمكنت من ضبط «11» طناً من الفراخ محملة على ثلاث سيارات دفار، وقامت بمصادرة الفراخ المذبوح والمسلوق والحي وفتح بلاغ بالرقم «221» تحت المادة «47» من القانون الجنائي الإهمال المسبب في الخطر على الغير والمادة «8» من قانون الأوبيئة وأمراض الحيوان والمادة «4» من لائحة تفتيش المزارع الخاصة والمادة «12» من قانون تنظيم التجارة وحماية المستهلك والمادة «8» من القانون الجنائي المتعلقة بالأطعمة الفاسدة.

وكشفت وكيل نيابة حماية المستهلك مولانا ماجدة الطاهر في تصريح لـ «آخر لحظة» أمس أن هناك معلومات وردت للنيابة عن وجود أشخاص يقومون بذبح فراخ دون علم السلطات وبطرق غير مطابقة للمواصفات الصحية بإحدى ضواحي الخرطوم، لافتة إلى أن النيابة اتخذت الإجراءات القانونية في مواجهة المتهمين الذين تم القبض عليهم وبحوذتهم الفراخ المعروضات.

وحذرت ماجدة المواطنين من شراء الفراخ من الأماكن العشوائية وطالبتهم بتبليغ السلطات حال كشفهم لمثل تلك التجاوزات.

من جهته أكد عمر هرون مدير حماية المستهلك للصحيفة أن الفراخ التي تم ضبطها عبارة عن فراخ بياض في نهاية فترة إنتاجه يتم ذبحه داخل الأسواق بطرق غير خاضعة للرقابة الصحية مما يشكل خطراً على صحة المواطنين. وقالت مصادر للصحيفة إن المتهمين ضبط بحوذتهم «71» رأساً من الضأن تم ذبحها عشوائياً وطالبت جمعية حماية المستهلك بضرورة توحيد عمل الأجهزة الرقابية تحت جسم مركزي واحد وله أفرع بالولايات.

نواب بمجلس الولايات يحذرون من اشتعال الحرب في الشرق واستمرار تجارة البشر

اخر لحظة

تعليق واحد

  1. امركم عجيب الان اكتشفتو الحاصل اكثر من 60% من المطاعم الشعبية تستورد الجداد من هؤلاء وهذا منذ سنوات خلت وهؤلاء يوجد مثلهم في كل مدينة من العاصمة والولايات إذا حقاً تهمكم سلامة المواطن فلتكون هذه البداية من اجل بيئة صحية سليمة .

  2. يا نيابة المستهلك خلو لناس سوق ستة والحاج يوسف الفراخ الفاسد انتو اشتروا المجمد والطازج حتى الفاسد ما تركتوه يا جماعة الناس من الجوع اكلت الجلود عينكم في الفيل ما تتركوا المساكين ديل .
    اقسم بالله في سوق كان اسمة سوق فطيس عادي الناس عارفة وتشتري شوفوا الناس وصلت الى اين ؟؟؟
    في وجبة اسمها اصبر بتعرفوها كرعين الجداد بالله ده ما شعب جيعان ياكل الكرعين
    الفلاحة حقتكم دى مطلوبة لكن ما مع المساكين اطرف المدن شوفوا الدواء الفاسد المالي السوق والتقاوى الفاسدة الفشلت موسم كامل المتعافي في زول جاب خبرة – بصات النقل التي جلبها وهي غير مطابقة للمواصفات – فساد المؤتمر الوطني طال كل شي .

  3. فراخ يعني شنو؟؟؟؟؟
    كلمة فساد وفاسدة دي بقت الحاجة الطبيعية في سودان الانقاذ ومن لم يهلك بالجوع او المرض او المغسة حيهلك بالاغذية الفاسدة

  4. امشوا مطاعم الشاورما والبيرقر حا تعرفوا العجب العجاب سيبوا المساكين في حالهم اصلوا بطونم اندبقت وصارت لها مقاومة الاهية ضد الماكولات الفاسدة وغرضهم ملء بطونهم خوفا من الم الجوع شوفوا الفساد الكبير الذي تسبب في فقر ومرض الغالبية من البشر

  5. شوف الناس دي قالوا فاسد في فساد اكتر من بتاع المؤتمر الوثني في الدنيا دي كلها وبعدين ديل ناس مساكين الجداده السليمه النظيفة بي 40 جنيه كانت ودي بي خمسه وبدوك بالقطعه كمان شي ورك وصدر وجناح خلو الناس تعيش وطعم خشمها مكتفينها لينا في اي مكان نعمل شنو يعني نسيب البلد يعني الموت ثم الموت يا كيزان اولاد الكلب

  6. 11 طن دي جات من وين طبعا من المزارع يعني القصة واضحة اسالو ناس المزارع الباعو الدجاج مش الاشترو وبعدين في سوق الوحدة الحاج يوسف في الجهة الغريبة هناك يتم طبخ الدجاج وظاهر انو ما طبيعي والله اهلم ,, ممكن صحفي يمشي هناك ويشوف,,,,

  7. الخبرده زى الشئ الجديد ومنذ زمن وصول الانقاذ انحنا فى الخرطوم بناكل فى كرعين الجداد المعفن انتو ماتنشروا حاجة اصبحت ليست بالغريبة خاصةلدى مهمشي الخرطوم

  8. سمعنا قبل فترة بان هناك كثير من مزارع الدوجن الغير صحية. ومعلوم بان هذه المزارع ملك (لناس كبار)اى الذين لا يستطيع القانون ان يطالهم!!والاخوة فى حماية الستهلك اما ان يعملوا بمبداْ العدالة او ان يتركوا هذا الحرا المسمى زوراً (حماية الستهلك) فاى حمايةهذه التى يدعونهاوهم يكيلون بمكيالين.!!اليس من واجبهم مداهمة اى مكان يضر بصحة المواطن؟ّ!!الم ياخدوا مرتبات من الدولة من اجل خدمة هذا المواطن المغلوب على امره؟!! ام انهم يعملون بمبداْ قانون القوة وليس قوة القانون.هذه كل مشاكل السودان.موظف صغير جدا يقوم بعمل يضر بسمعة الدولة كلها المسؤل المعنى لا يحرك ساكنا:نتمنى من كل مسؤل ان يقوم بواجبه حتى تنعم بلادنا بالصحة والعافية.
    والسلام على الجميع:

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..