حركة العدل والمساواة تتهم وزير خارجية المؤتمر الوطني بالتحريض على قتل السودانيين في الجنوب

وزير الخارجية يمارس هوايتة في القتل كما لو انه مازال في الدفاع الشعبي

جددت حركة العدل والمساواة السودانية إتهامها لوزير خارجية المؤتمر الوطني مسؤول الدفاع الشعبي السابق القيادي الامني في حكومة الابادة الجماعية المدعو / علي كرتي بأنه يلعب دور المحرض الاول والاساسي على قتل المدنيين السودانيبن في دولة جنوب السودان بدلا من الدفاع عنهم، وقال جبريل آدم بلال الناطق الرسمي للحركة ان المدعو علي كرتي يتعمد توزيع الاتهامات الجزافية مع سبق الاصرار على إلحاق الضرر بالمدنيين، وانه يعلم تداعياتها على السودانيين في جنوب السودان وانه يريد ان يلحق بهم الاذى، وقال هذا سلوك معهود ومعقود في اذهان عصابة المؤتمر الوطني، واضاف لم تكن هذه هي التصريحات الاولى لهذا الوزير الارعن، فهو من اتهم ظلما وكيدا حركة العدل والمساواة بالقتال في ليبيا مما اسفر عن ذلك قتل المئآت من السودانيين في بصورة خاصة في ليبيا وآلاف الافارقة على البشرة وكانت تصريحات وزير خارجية المؤتمر الوطني وبعض المسؤلين الحكوميين هي السبب في ذلك، بل القت تصريحاتهم الهوجاء هذه بظلالها على النسيج الاجتماعي في دولة ليبيا الشقيقة، واضاف لم تتوقف اتهاماتهم في ليبيا وجنوب السودان فحسب بل امتدت لتشعل ازمة دينية طاحنة قتل على اثرها الالف المسلمين في افريقيا الوسطى ومازالت نيرانها لم تخمد بعد، وتابع كان من الاجدر على شخص يمثل الهرم الاعلى للدبلوماسية ان يكون على قدر من الحصافة والاتزان وان يكون لسان حال الدولة السودانية بكل اطيافها والوانها ولكنه استدرك قائلا ولكننا لا يجب ان نتوقع او نتوسم خيرا من اناس يفكرون ويعملون بنظرية الإنتقام الشامل والتخلص من القواعد، وقال ليس غريبا على وزير خارجية ذو خلفية امنية دموية ان يلصق التهم بالاخرين بغية الحاق الضرر بمجموعات اخرى تمثل السواد الاعظم للهامش السوداني، واضاف وزير الخارجية يمارس هوايته في القتل كما لو انه مازال في الدفاع الشعبي.

تعليق واحد

  1. كل السودانيون الذين ماتو في ليبيا بسبب تصريحات الكرتي ،،، أين تذهب من الله يا كرتي ،،، نصيحة لذوي الضصحايا في كل من ليبيا و جنوب السودان أن يرفعو قضية ضد كرتي في المحاكم السودانية و إن لم تأتي بجدوي فأرض الله واسعة حتي لو دعي الأمر للجنائية بلاهاي.

  2. هذا الكرت الخاسر في كل مكوكياته الدبلوماسية حول محاولاته في ردم الصدع الشاسع في علاقات الدولة في كافة المحاور الدولية قد اثبت فشله بامتياز ولكنه نجح بامتياز بكيده ومكره في ابادة السودانيين في كل من ليبيا وجنوب السودان بكل خساسة

  3. اعرف عدد كبير من الذين استشهدوا في بانتيو كلهم ساقهم البحث عن لقمة العيش الحلال وعدد منهم بائعات كسرة وشاي والله العظيم ..اللهم العن كرتي وزمرته لعناًكبيراًواشغلهم في انفسهم

  4. انتو قاتلو وخربوا واكلوا الدولارات وانكروا!!!!!!!!!!! بلاش لمة لقد كنا في ليبيا وشاهدناكم!!!! وتسببتم لنا في الاذي!!خوفااو طمعا في اموال القذافي!!!طبعا ناس الراكوبة ماحينشروا غسيلكم الوسخ!!تجار الحروب !!والاموال لتي ترسلونها لشراء القلاع في السودان مثلكم مثل الموتمرالوثني!!فانتم احد ازرع الترابي الفاسق!!! تلبستم بالجهوية بعد الدين!فلاتنسي امير المجاهدين خليل!!فقد كان امير القتل في الجنوب!!!والان انتم امراء السلام معا سلفا!!!لا تقاتلون معا من يدفع!!! وبنفس الشوفينية والتقية تحللون العداء لاصدقاء الامس والصحبة للاعداء اليوم!!!!

  5. التحية للمناضلين الشرفاء…والويل لكل من ارتكب جرما في حق الابرياء….

    ** كما تبحث الصقور عن (الجيفة).. كذلك يبحث نظام الخرطوم عن أي موقع لممارسة غوايته وغوايته في سفك دم الابرياء ومصه لاشباع غريزته اللا انسانية… الا أن كل قطرة دم بريئة سالت (بسببكم) ياهؤلاء ستكون معلقة برقابكم الى يوم الدين… والقصاص آت باذن الله….

  6. اصلو انتو الوداكم ليبيا و جنوب السودان شنو انتو مرتزقة ضيعتوا درافور و لو لاكم لما قتل التجار وجاين تلفقوا الكلام على المؤتمر الوطني .. انتم والمؤتمر الوطني شئ واحد لا فرق بينكم لعنة الله عليكم

    عبدالكريم الاحمر

  7. تصريحات شنو يا ناس العدل والمساواه ؟؟؟؟؟ الحكومه طلبت من مشار تصفية الدارفوريين في بانتيو عديل كده ، انتم فرغ مضمونكم من يوم تحالفتم مع دبي ضد اسقاطه بحجة حماية الظهر فتسببتم بوجود ديكتاتور في تشاد لايقل فظاعة عن البشير والسبب الاساسي لا حماية ظهر ولا يحزنون بل عنصريه للزغاوه ليس اكثر ، ودبي الان هو عدوكم الاول والسبب في موت كثير من الدارفوريين باعطاء الضوء الاخضر للبشير بقتل وسحل الدارفوريين بل والمشاركه في ذلك ، ثم انتقلتم لتكونوا مرتزقة للقذافي طمعا لماله والان مرتزقة لسلفاكير ، والله المحزن ابناء الزغاوه الصغار الذين اخذتموهم من امهاتهم للقتال في انجمينا وطرابلس والجنوب دمائهم في اعناقكم .

  8. ماذا ننتظر من حكومة الكيزان وكلها من اللصوص والمجرمين المطلوبين دوليا غير ذلك ….. هذه العصبه لن تنتج لنا غير الأذي

  9. حركات دارفور والنيل الازرق ماعندهم قضية وهم مرتزقة لاجندة خارجية ويتاجروا باسم اهلهم المساكين الغبش
    ضيعوا السودان هم وناس الانقاذ الله ينتقم منكم

  10. الخرطوم جوه بس مافى حل غير كداتجوط من جوه بتجيب نتيجه نشوف البثبت منو كسح ومسح من جوه ونحناوعاكم

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..