سان جيرمان يكتسح سانت إيتيان بأقل مجهود

واصل باريس سان جيرمان، سلسلة انتصاراته بفوز كبير على ضيفه سانت إيتيان (3-0) اليوم الجمعة، في افتتاح منافسات الجولة الرابعة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

سجَّل ثلاثية العملاق الباريسي، كل من إدينسون كافاني “هدفين” الأول من ركلة جزاء، في الدقيقتين (20، 90)، بينما سجَّل تياجو موتا، الهدف الثاني في الدقيقة (51).

وحقق باريس سان جيرمان، العلامة الكاملة، رافعًا رصيده لـ12 نقطة، ويوقف صحوة سانت إيتيان الذي حقق الفوز في أول 3 جولات.

حافظ باريس سان جيرمان على خطته المعتادة (4-3-3)، إلا أنَّ مدربه أوناي إيمري، واصل سياسة التدوير، خاصة في الدفاع، بوجود الرباعي توماس مونييه، وكورزاوا، وبريسنيل كيمبيمبي، وماركينوس.

وفي الوسط الثلاثي، دفع بأدريان رابيو، وتياجو موتا، وخافيير باستوري، بينما احتفظ بثلاثي الهجوم دي ماريا، ونيمار، وكافاني.

أمَّا أوسكار جارسيا، مدرب سانت إيتيان، فلعب بخطة (3-4-3)، وتفوق تمامًا على إيمري دفاعًا وهجومًا في الشوط الأول، حيث نجح المدرب الإسباني في إبطال مفعول نجوم سان جيرمان وأغلق المساحات على صانعي الألعاب باستوري ورابيو، ليكتفي صاحب الأرض بسيطرة سلبية دون جدوى على المرمى.

لكن في الدقيقة 20، أفلت كافاني من الرقابة لأول مرة، وحصل على ركلة جزاء، نتيجة عرقلة من الجناح الأيمن سايدي يانكو، وسددها كافاني بقوة في الزاوية اليمنى مسجلاً الهدف الأول.

أمَّا الضيوف فشكلوا خطورة كبيرة، خاصة من الجانب الأيمن، حيث سدد يانكو ولاعب الوسط حبيب مايجا أكثر من كرة خطيرة على المرمى.

وأهدر رأس الحربة جوناثان بامبا فرصة ثمينة لإدراك التعادل، من انفراد تام في الدقيقة (20)، لكنه سدد في جسد أريولا حارس مرمى سان جيرمان.

تحسن أداء الفريق الباريسي كثيرًا في الشوط الثاني، مع ظهور مساحات في دفاع سانت إيتيان، لتقدمه للهجوم لإدراك التعادل، كما شكلت الركلات الثابتة لسان جيرمان خطورة كبيرة، حيث جاء منها الهدف الثاني بعد كرة عرضية من نيمار، وصلت إلى ماركينوس، ليمهدها إلى تياجو موتا ليسجلها في الشباك.

وسدد آنخيل دي ماريا كرة خدعت روفييه حارس مرمى سانت إيتيان، واصطدمت في القائم الأيسر، كما أهدر اللاعب الأرجنتيني وكافاني بعض الفرص بسبب الرعونة في اللمسة الأخيرة.

ووسط سيطرة تامة من باريس سان جيرمان، سدد برايان دابو في الشباك من الخارج، وأضاع جوناثان سامبا فرصة جديدة، أنقذها أريولا بنجاح، بعدها أجرى مدرب سانت إيتيان 3 تبديلات بإشراك فنسنت بايوت، وليو لاكرو وأسامة طنان، بدلا من مايجا، وجابرييل سيلفا، ورومان حمومة، لكن دون جدوى.

في المقابل، لجأ أوناي إيمري لإراحة لاعبيه، آخر 10 دقائق، بإشراك يوري برشيتشي ودراكسلر، وجيوفاني، لو سيلسو مكان كورزاوا، ودي ماريا، وباستوري.

ووسط استسلام تام لسانت إيتيان، فاجأ لو سيلسو الجميع بكرة قوية، أنقذها حارس سانت إيتيان بصعوبة بالغة.

وفي الدقيقة الأخيرة، لعب توماس مونييه كرة عرضية من الجهة اليمنى، ليضعها كافاني بسهولة بكعبه في المرمى، مسجلاً الهدف الثالث، بعدها سدد كيمبيمبي ورابيو، كرتين فوق العارضة.

كووورة

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..