الرأس الدبلوماسي : لم نتوسط بين قطر والسعودية

الخرطوم – أميرة

أكد علي كرتي، وزير الخارجية، أن زيارة المشير عمر البشير، رئيس الجمهورية، إلى دولة قطر لا علاقة لها بزيارة البشير إلى المملكة العربية السعودية، وقال “لم نجر أي وساطات بين البلدين خلال الزيارتين” .

وقال كرتي إن زيارة قطر لم تكن مفاجئة، مشيرا إلى أنها معدة سلفا، وأضاف أن زيارة السعودية تم النقاش حولها وتمت على عجل اقتضته ظروف الرئيس البشير وانهماكه في الترتيبات للحكومة الجديدة

اليوم التالي

تعليق واحد

  1. ما تقول الحقيقة يا كرتة ..ماشي يشحدهم وما أدوه وقالوا ليه بالسياسة نحنا فاضين لأبو أهلك

  2. رئيس لا يحترم نفسه , هل تتوقع من الغير ان يحترموه . انظر الى الصورة والى من قابله فى المطار . شخصية غير معروفة حتى دبلوماسيا . العادات العربية الأصيلة وحتى الغير ذلك تحتم على احترام الضيف . واحترام الضيف يبدأ بحسن استقباله فى باب الدار من قبل صاحب الدار وكبير الدار لا ان يتم من قبل الخادم أو صبى صغير السن ليستقبل الضيوف . البشير اصبح جلده خشن لا يتأثر بمثل هذه الأمور . واليكم هذه القصة لتعرفوا كيف يتعامل الناس باحترام ويفرضوا على الآخرين احترامهم : ينص البروتوكول الفرنسى باستقبال الرئيس الفرنسى للضيوف من رؤساء الدول عند سلم قصر الأليزيه . ولما اراد الرئيس عمر بونجو زيارة باريس طلب من الرئيس ميتران ان يتم استقباله فى المطار أسوة بما تم له هو شخصيا عندما زاره . فاستجاب ميتران وذهب الى المطار واستقبل الرئيس عمر بونجو مخالفا للبروتوكول . ولم يزعل احد ولم يتم انتقاد ميتران على ذلك احتراما لمبدأ المعاملة بالمثل الذى يتم اتباعه فى عالم السياسة . لكن لما تكون ضيف ثقيل وغير مقبول كما البشير , يتم استقباله بمثل هذه المهانة .

  3. ما تقول الحقيقة يا كرتة ..ماشي يشحدهم وما أدوه وقالوا ليه بالسياسة نحنا فاضين لأبو أهلك

  4. رئيس لا يحترم نفسه , هل تتوقع من الغير ان يحترموه . انظر الى الصورة والى من قابله فى المطار . شخصية غير معروفة حتى دبلوماسيا . العادات العربية الأصيلة وحتى الغير ذلك تحتم على احترام الضيف . واحترام الضيف يبدأ بحسن استقباله فى باب الدار من قبل صاحب الدار وكبير الدار لا ان يتم من قبل الخادم أو صبى صغير السن ليستقبل الضيوف . البشير اصبح جلده خشن لا يتأثر بمثل هذه الأمور . واليكم هذه القصة لتعرفوا كيف يتعامل الناس باحترام ويفرضوا على الآخرين احترامهم : ينص البروتوكول الفرنسى باستقبال الرئيس الفرنسى للضيوف من رؤساء الدول عند سلم قصر الأليزيه . ولما اراد الرئيس عمر بونجو زيارة باريس طلب من الرئيس ميتران ان يتم استقباله فى المطار أسوة بما تم له هو شخصيا عندما زاره . فاستجاب ميتران وذهب الى المطار واستقبل الرئيس عمر بونجو مخالفا للبروتوكول . ولم يزعل احد ولم يتم انتقاد ميتران على ذلك احتراما لمبدأ المعاملة بالمثل الذى يتم اتباعه فى عالم السياسة . لكن لما تكون ضيف ثقيل وغير مقبول كما البشير , يتم استقباله بمثل هذه المهانة .

  5. الوساطة قام بها هرم بن سنان عندما دفع الدية
    وانتم لم تبقوا شيئا في الخزينة خليتوها خاوية
    لن تستطيعو حتى حل مشكلة بين شخصين لأن الخزينة خاوية

  6. قال يتوسط بين السعودية وقطر! ,,, من أنتم ؟!! وانتو حليتو مشاكلكم عشان كمان تتوسطوا للأخريين ديل فايتنكم بمئات السنوات الضوئية ولا ماتسوا عندهم بعرة بعير
    هكذا الانقاذ تحكم الانقاذ منذ أن جاءت ,,, بالفرقعات الاعلامية , تحكم بالحجى والدجل الكجور
    بعدين يفكوا الكذبة والاعجب لايصدقها أحد غيرهم هم أنفسهم
    شوف صياغة الخبر كيف بشكل اشاعة ولكنه يوحي بأنه صحيح تحسبأً بأن لا ينكشف كذبهم من الاطراف الاُخرى في الخبر
    سمسار سيخ بقى وزير خارجية قووم لف بالله

  7. على كرتة دة مسطول ولا شنو ؟؟ وساطة بين السعودية و قطر ؟؟؟ الكلام دة كان زماناااان الان ومنذ تولى الملك سلمان العرش السعودى اصبحت العلاقات القطرية السعودية سمن على عسل و خصوصا بعد تحالفهما فى الحرب على الحوثيين !!! ياربى يكون قاصد العلاقات السعودية الايرانية ؟؟ ودة شغل اكبر كتير جدا من امكانيات ناس الكرتة !!

  8. السودان مؤهل للوساطة والاصلاح بين الدول وبين الفرقاء داخل الدول وانا مستغرب لماذا لا تستفيد دول مثل سوريا واليمن ومصر وليبيا والعراق وهلم جرا من تجربة الانقاذ فى حكم السودان الذى وجدته ممزق بالانفصال والحروب وجزء من شعبه لاجىء داخل وخارج الوطن وبعد 30/6/1989 وحدت السودان واوقفت فيه الحروب واسترجعت الاراضى التى فقدها من مصر واثيوبيا وكينيا و عملت مصالحة وطنية واستقرار سياسى ودستورى وتداول سلمى للسلطة ودولة القانون والدستور والحريات والازدهار الاقتصادى واكان انا كضاب وما عارف حاجة اسالوا ناس نافع وربيع عبد العاطى وامين حسن عمر !!!!

  9. ناس رخيصين وتافهين ولو عندهم ذرة حكمة أو كرامة كان يجب التوسط بين الرزيقات والمعاليا فظلوا يتفرجون على حشودهم حتى إذا ما بدأ القتل والدمار أخذوا يتحدثون عن هيبة الدولة،، شرذمة لصوص وسافكى دماء.

  10. أذا كان كرتي يقول أنو رحلة البشير معده لها سلفا قبل ذلك ، أما كان الأجدر أن يستقبله أمير قطر عند وصوله مطار الدوحة …. كان في أستقباله وزير البئية !!!!!!!!!

    بماذا تعلل هذا الأستقبال لرئيس دوله ؟؟؟؟ أما كان الأجدر أيضا يستقبله ولي عهد قطر لأسوأ الأحتمالات …..

    عجبـــــــــــــــــــــــــــــي ……….

  11. بالله عليك ؟؟؟ لا احسن تتوسطوا ؟؟؟؟ الخريف وصل انتبه لتجارة الاسمنت الموسم جاء خلينا من تخاريفكم وهضربتكم . قال وساطة قال

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..