أخبار السودان

وزير الداخلية يوكد أهمية دور الادارات الأهلية في حفظ الأمن والاستقرار ورتق النسيج الاجتماعي

الخرطوم (سونا) أكد الاستاذ عبد الواحد يوسف وزير الداخلية أهمية الدور الذي تضطلع به الادارة الأهلية في حفظ الأمن والاستقرار ودورها في رتق النسيج الاجتماعي وفض النزاعات القبلية فضلا عن اسهامها الفاعل في نهضة وتنمية المجتع .
جاء ذلك لدى مخاطبته اليوم الجلسة الختامية لمؤتمر الادارة الأهلية بمدينة الأبيض حاضرة ولاية شمال كردفان تحت شعار( نحو دور فاعل للادارة الاهلية) بحضور مولانا أحمد محمد هارون والي الولاية والفريق شرطة حقوقي عمر محمد علي نائب المدير العام المفتش العام لقوات الشرطة وعدد من القيادات الشرطية .
وأبان وزير الداخلية أن السودان مستهدف في دينه ومجتمعه مما يتطلب توحيد الصف وجمع الكلمة لمواجهة التحديات موضحا أن الادارة الأهلية هي صمام الأمان للمجتمع داعيا الى تضافر الجهود لانفاذ ما فيه نهضة شمال كردفان وخدمة مواطني الولاية .
ودعا عبد الواحد يوسف الادارة الأهلية لاطلاق المبادرات لاصلاح ذات البين للاسهام في حل النزاعات في الولايات المجاورة مؤكدا دعم وزارة الداخلية للادارة الأهلية ترسيخا لمعاني الأمن وتعزيزا لدورها في الحفاظ على السلام والاستقرار معلنا التزامه بانفاذ توصيات المؤتمر نحو تحقيق الأمن والطمأنينة بالولاية .
وجدد والي ولاية شمال كردفان دعمه للادارة الأهلية حتى تضطلع بدورها على الوجه الاكمل مشيدا برجالات الادارة الأهلية ودورهم الفاعل في المجتمع وتفاعلهم مع نفير النهضة داعيا كافة المكونات بالولاية للمساهمة في النفير مشيدا بالتوصيات التي خرج بها المؤتمر والتزام مواطني الولاية بما تمخض عنه .
وأعلن والي ولاية شمال كردفان عن بداية العمل الفوري لتنفيذ مشروع نهضة ولاية شمال كردفان مؤكدا رضا حكومة الولاية ومواطنيها عن أداء القوات الشرطية بالولاية .
ووقف وزير الداخلية على أحوال قوات الشرطة بالولاية واطمأن على مجمل الأوضاع الأمنية والجنائية بالولاية مثمنا جهود شرطة الولاية في بسط الأمن والاستقرار .
فيما أشاد الفريق شرطة حقوقي عمر محمد علي نائب المدير العام المفتش العام لقوات الشرطة بجهود حكومة الولاية وسعيها للنهوض بالمجتمع ودورها في تحقيق الأمن بالولاية .

تعليق واحد

  1. امن وطمانينة. هذه الصوره توضح الامن والطمانينة بتاعتكم يا لصوص الناس شرتوهم في الخلاء وبعد لاحقنهم والشعب السوداني بستاهل الاهانه و الزل ندوه بتاعة شنو انا بحضرها لي مؤتمر وطني والله لو جابوها في خشم الباب اخلي الحله لحدي ما تنتهي ايها المواطنون الاعزاء قاطعو ندوات المؤتمر الوثني الكاذب الضلالي 25 سنة بوعدوكم ولا نفذو وعد واحد

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..