أخبار السودان

السلطات السعوديـة تعيــد رجــلاً وامرأة للبلاد يحمـلان جـوازين مزوريـن

الخرطوم: إخلاص ــ أبوبكر
ألقت السلطات السعودية القبض على متهمين رجلاً مسناً وامرأة بعد ان وصلا الى المملكة واتضح بأنهما يحملان جوازات سفر مزورة وتم تسليمهما للسلطات المختصة بالسودان، ووجهت النيابة للمتهمين بلاغاً تحت المادة 123 التزوير وأحيل البلاغ الى المحكمة التي استمعت إلى المتحري الذى افاد أن المتهمة الثانية دفعت مبلغ 10 آلاف جنيه لأشخاص مقابل استخراج الجواز والسفر على ان تقوم بدفع مبلغ 15 ألف ريال سعودي بعد الوصول للسعودية، كما استمعت الى اقوال الشاكي الذي أفاد بانه تم القبض على المتهمين بالسعودية بعد ان علم بأمر الجوازات المزورة وتم إرجاعهما للبلاد، وبعد أن فرغت المحكمة من استجواب المتهمين أفرجت عنهما لتعرضهما للخداع وعدم علمهما بالتزوير.

الانتباهة

تعليق واحد

  1. طيب والباعو ليهم الجوازات المزورة عملتو فيهم شنو !! ولا طبقتوا فيهم السترة عشان الموضوع مايجر !!!

  2. فضيحة .. كيف تم خروجهم من البلاد اساسا وهم يحملون هذه لجوازات المزورة .. وبرضو تقول لي عندنا امن .. الامن ده ما بنشوفو الا في التظاهرات المطالبة بالحقوق غير ذلك صفر كبييير .. والبركة في الجنجويدي حميدتي ..

  3. السوؤال المهم كيف الجوازين طلعوا من المنافز الحدوديه عندنا في السودان سوا كان بي البحر او بي الجو وين شركه الجوازات والتدقيق في الجوازات معني كدا من الساهل جدا

  4. لا حولة ولاقوة الا باللة الناس بقت تاكل بعضها البعض =يامسهل الامر تسهل امر اهلنا فى السودان

  5. ده نظام باكيدج ( Package ) (الجواز و التأشيرة و السفر ) بدليل إنوا باقى المبلغ فى السعودية و عمك يكون متعشم فى عمره

  6. المفروض تتراجع سجلات المنفذ الذي خرجوا منه ويتحاسب الضابط المسئول لانه الوحيد المسئول عن خروجهم

  7. شىء عجيب الجوازات مزورة وطلعوا بيها من السودان بدون اى رقابة او تدقيق …. بارك الله فى السلطات السعودية الكشفت ليكم انو جوازاتكم مزورة يا وزارة الداخلية السودانية !!!! المفروض تستقيل يا ثقيل ياوزير الداخلية قاعدين للبلع واللقف بس . الكل همه يبلع ويسرق اما مراقبة وخدمات للمواطنين فى ستين داهية . هذه تبين لنا مدى فساد الشرطة وماخفى اعظم . بالقروش تعمل اى شيىء مستحيل فى السودان واتحداك تجى بالدقرى .

  8. تقول الراعي الطيب و الشعب السوداني في الطيب٠ فشخرة في الفاضي٠ زي ما اشعتو انو السودانيين كلهم امينين بي سبب الراعي الطيب ح يكبوكم محتالين بي سبب ديلة

  9. ايام لها ايقاع انت الصاح والباقين شاتين ضفاري زي كورتنا تعرفها في الجرايد ولا تراها في الملاعب … جماعة الاسافيري معظهم قصيري نظر ورؤية تثبت انهم كرور

  10. السعودية لا تثق في في الاجراءات والاوراق الرسمية السودانية ولا حتي في موظفين الطيران المدني والجوازات لذلك تطبق نظام البصمة في المطارات وفي الخطوط السعودية يتم تفتيش السودانيين عند سلم الطائرة قبل صعودهم تفتيش شخصي

  11. التحلل واجب طبعاً اخلوا طرفهم ناس السعودية وارجعوهم بطائرتهم للسودان وعندما وصلوا السودان تحللوا وأخلوا سبيلهم .

  12. بالله اتعلموا … شوفوا الفرق بين السعودية ووكالتنا المن غير بواب … طبعا عادى امور اللف والدوران عندنا … طلعوا ليهم جوازات مزورة وطلعوا من مطارنا كأنو ما حاصل شيىء والشغالين (((مزوراتية))) الطلعو ليهم الجوازات المزورة مافى زول سألهم … لكن فى المملكة مافى امور لف ودوران نظام البصمة عندهم ما خلى طريقة للاحتيال … مش ذى وكالتنا كل أجنبى جايينا بيجواز مزور يدخل وكأن شيئا لم يكن دا اذا ما طلعوا ليهو جواز هم ذاتهم من بلدنا وكمان يعملوهو لينا سيد بلد ويطلعوه فى راسنا … لك الله يا سودان …

  13. حالة مماثلة – قبل حوالى 3 سنوات كنت مقيم بالسعودية و استقدمت زوجتى للزيارة – طبعا بعد فترة رجعت أنا و زوجتى الى السودان نهائى – و قبل حوالى 3 شهور و فى فبراير الماضى سافرت زوجتى الى السعودية بتأشيرة زيارة وذلك لمساعدة أختها المقيمة هناك خلال فترة الولادة – لكن سلطات الجوازات فى جدة منعوها من الدخول بسبب أنها فى فترة زيارتها السابقة للسعودية خالفت النظام و تخلفت عن مغادرة المملكة بعد أنتهاء فترة الزيارة المسموح بها – طبعا تحققوا منها بواسطة البصمة لأن جوازها جديد و غيرت لجواز السابق الذى يحمل ختم تأشيرة الزيارة السابقة …و أن شاء الله نرجع السعودية بلد الخير قريب و نهاجر من البلد المنهارة دى .

  14. بلد عجيبه وحكومه غريبه جد الجوازات المضروبه يكشفوها لينا السعوديين وحاويات المخدرات بكشفوها لينا اللبنانيين طيب فالحين في شنو !

  15. اصلا لماذا يتم تزوير جوازات السفر
    اليس من حق اي مواطن الحصول على جواز سفر

    يبدو ان الخبر ليس مكتملا حتى تتكشف الحقيقة كاملة فحديث ايام لها ايقاع يشكك انهما ليس معتمران بل مقيمان وحدث ما اشار اليه ..

    الله يلعن ابو الغربة ياخي

  16. كون جواز السفر سوداني ومزور ده معناه البلاد قاعدة ساكت لا امن ولا كفاءة ولا مقدرات لحماية بالبلاد من أي داخل وخارج للبلاد …انتو فاكرين الدول الاخري برضو قاعدة انفكوا زيكم كده اخوي واخوك وقريبي وجيب كده انا بمشيك..؟ الناس عندها وطنية والغلطان بتحاسب مش زي هنا الضعيف يسجن وتهان كرامته والغني يدي الاخرين بالشلوت …غايتو نسأل الله السلامة…لكن ليس هكذا تدار الدول.

  17. ياااااا .. ايام لها إيقاع ..الخبر بيقول رجل مُسن وإمرأة عجوز .. إقامة شنو العندهم وأطلقوا سراحهم بعد التحقيق فى الخرطوم بعدما تأكدوا أنهم تعرضوا لعملية غش ..يبقا الموضوع ما ليهو علاقة بالبصمة فى السعودية .. يا شاطر .

  18. ** 10 الف جنية للجواز والاجراءات و15 الف ريا ل بعد الوصول.. اعتقد ان هناك حلقة مفقودة في هذا التقرير.. قد يكون التزوير لسبب ما او لهدف ما في (الاشخاص) نفسهم وليس في الجوازات بالضرورة..
    هناك كثير من المقيمين السابقين قد يكون سبق ابعادهم وحظرهم لسبب ما.. ومنهم من يحاول الدخول مرة اخرى بشتي السبل ولا يضع في الحسبان مدى التطور الذي تم في اجراءات البصمة وكشف التزوير سوى كان بالنسبة للجواز او للشخص نفسه…

    ** يمكنك ان تغير الاسم والصورة..ولكن بصمة الاصابع العشرة والعين والوش.. مششششكلة***

  19. فوضى فى تسجيل الاسماء باللغة الانجليزية .
    فوضى فى تعديل تواريخ الميلاد بدون الرجوع لأى مستند.
    فوضى فى استخراج الجوازات , تخيل إحداهم استخرجت جواز الكترونى لها ولكل من اطفالها بغرض السفر لزيارة زوجها . وجاْتها فكرة انه عند تجديد الزيارة ستدفع عن كل جواز . المدهش ببساطة استخرجت جواز آخر مضاف فيه الاطفال ,
    يعنى لا حاسب آلى ولا سجل مدنى ولا خدمة الكترونية . الكل معطل لغرض ما….
    غايتو أهو دا حبيبنا السودان.
    واحد أفريقى سنغالى طلب من زميل سودانى التوسط لاستخراج جواز سفر سودانى لقريبه الأفريقى الآخر والذى تمكن من استخراج شهادة ميلاد من شرق السودان .

  20. البنات الحبشيات يدخلن السودان و يشتغلن اي حاجه و تجمع قروش و تزور جواز سفر و تغادر الى اوربا ، الاف الحبشيات الائي دخلن اوربا سبق لهم العيش في السودان و ان مبالغ تكاليف سفرهن يتم جمعها من السودان ،، هذا هو الفرق بيننا و الحبش ، و السودانيون يزورون جواز السفر من اجل دخول الى السعوديه ، و في نفس الوقت تجد العرب انفسهم يغادرون من السعوديه الى اوربا ، باعتبار ان السعوديه زله و أهانه ،

  21. طيب و هيئة الجوازات في السودان بيتعمل في شنو اذا الناس بيسافروا بجوازات سفر مزورة

  22. كيف عدم علمهما بالتزوير وهم دفعوا رشوة للتزوير ياناس ما تضكوا علي عقولنا والله عيب عليكم هذا الكلام

  23. مواصلة الهجمة على حريّة الصحافة والتعبير وإستهداف الصحفيين

    إحتجزت شرطة المباحث بمدينة النهود يوم (الثلاثاء 10 يونيو 2014) الصحفي بصحيفة (الجريدة) حسن إسحق، وإقتادته إلى قسم الشرطة بالمدينة، قبل أن يُودع سجن النهود وفق رواية شهود عيان، وقد سافر إسحق من الخرطوم إلى النهود فى تغطية صحفية.

    ومثلت الصحفية بالقسم الرياضي بصحيفة (الصيحة) ياسمين أحمد أمام نيابة الصحافة والمطبوعات يوم (الثلاثاء 10 يونيو 2014)، حيث فُتح في مواجهتا بلاغاً تحت المادة (159): (إشانة السمعة)، وتم التحقيق معها بشأن مادة صحفية نشرتها الصحيفة حول الفساد في القطاع الرياضي.

    ومثل يوم (الإثنين 9 يونيو 2014) بمحكمة الصحافة والمطبوعات بولاية الجزيرة – مدينة ودمدني: رئيس تحرير صحيفة (الجريدة) إدريس الدومة، رئيس تحرير صحيفة (الانتباهة) الصادق الرزيقي، رئيس تحرير صحيفة (اليوم التالي) مزمل أبوالقاسم، رئيس التحرير السابق لصحيفة (الحرة) بكري المدني- رئيس التحرير الحالي لصحيفة (الوطن)-، رئيس تحرير صحيفة (الدار) عبد الرازق الحارث، الصحفي بصحيفة (الجريدة) عبدالناصر الحاج، الصحفي بـ(التيار) تاج السر ود الخير، الصحفية بـ(الأهرام اليوم) فاطمة رابح في بلاغات نشر مختلفة الشاكي فيها (إتحاد العمال بالولاية، حكومة الولاية وأفراد).

    وفي حديثه لـ (جهر) أكّد رئيس تحرير صحيفة (الجريدة) إدريس الدومة أن جهاز الأمن أبلغه شفاهة يوم (الأحد 8 يونيو 2014) بتوقيف الكاتب الصحفي بـ (الجريدة) زهير السراج إلى أجل غير مسمى.

    إتّساع دائرة الحملة الممنهجة، والشرسة لقمع حرية الصحافة، والتعبير، والنشر، وإستهداف الصحفيين التى ينفذها جهاز الأمن مُباشرة، أو بالتنسيق مع نيابات الصحافة والمطبوعات بالخرطوم ومدني، ونيابة الجرائم ضد الدولة، أو عبر نيابات أُخرى، – تجد رفضاً وإستنكاراً من المجتمع الصحفي، وتضامناً واسعاً مع الصحافة والصحفيين، ومن منظمات المجتمع المدني، مما أُضطرّ المجلس القومي للصحافة والمطبوعات ? عبر بيان وزعه على الصُحف يوم (الأحد 8 يونيو 2014) – لإعلان (رفضه) لتوسُّع النيابات في إستخدام سلطة حظر النشر، و(قلقه) من إستخدام الإجراءات الإستثنائية لتعطيل الصحف، ومصادرتها، و(دعوته) للإحتكام لإجراءات التقاضي، ويرى المجتمع الصحفي أن هذا الموقف غير كاف، مُعتبراً أن تلك التصريحات ? رغم إيجابيتها – تثبت وتؤكِّد عجز (المجلس) عن القيام بدوره، فى تطوير الصحافة وحمايتها، وتفضح مواقفه الهشَّة فى مواجهة التدخُّلات الأمنية فى أصيل مهامه وإختصاصاته.

    تُجدِّد (جهر) موقفها الداعم للمجتمع الصحفي، والمجتمع كافة فى مواجهة هذا الإستهداف المُمنهج لحرية الصحافة، والتعبير والنشر، و تدعو (جهر) للمزيد من التوحُّد، وتنسيق المواقف، والعمل المشترك ، وتصعيد وتائر المُقاومة والنضال الجماعي ومراكمته عبر كافّة السُبل المُتاحة، بما فى ذلك تقديم الطُعون الدستورية وغيرها لإنتزاع الحقوق حتى يتحقق النصر.

    تناشد (جهر) كافة المهتمِّين/آت (الأفراد/ الجماعات/ المؤسسات) بقضايا رصد وتوثيق الإنتهاكات بالتواصل مع (جهر) عبر مختلف الطرق المُتاحة، والبريد الإليكتروني لـ (جهر) : ([email protected])

    – (لا) لقمع الصحافة ، وإستهداف، وسجن الصحفيين.
    – معاً و (جميعاً) لفضح، وتعرية ومقاومة إنتهاكات حرية الصحافة والتعبير، والنشر.

    صحفيون لحقوق الإنسان (جهر)
    11 يونيو 2014

  24. فعلا الامر غريب ومريب .. غالبا ما يكونا من مواطنى دول الجوار الذين يملأون بلادنا دون ضابط او رابط ويعلمون فساد الاجهزة وان الامور تسيرها الماديات والرشاوى كما ان هناك الكثير من السماسرة والوسطاء الذين يمكنهم استخراج الجوازات والتاشيرات وبقية التسهيلات لهم وضخامة المبلغ تشير الى ان هناك صفقة وراء هذا الامر خاصة وان هناك جزء من المبلغ سيدفع بالسعودية مما يعنى ان هناك طرف آخر بالسعودية عليه تكملة تأمين اقامتهم هناك … مجرد احتمالات خطرت ببالى والله أعلم

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..