أخبار السودان

رئيس القضاء يوجه القضاة بإحترام الخصوم والإقتداء بالإرث القضائي السوداني

الخرطوم (سونا) اكد مولانا د.حيدر أحمد دفع الله رئيس القضاء استقلالية وحيدة ونزاهة القضاء السوداني، مشيرا الى أن تحقيق العدالة ورد المظالم لن يتأتى الا بالتجرد ونكران الذات والعمل المتواصل .
ووجه لدى مخاطبته اليوم حفل افتتاح مجمع محاكم الدبة وتسجيلات الاراضي بالولاية الشمالية القضاة باحترام الخصوم والاقتداء بإرث القضاة السابقين والعمل بتجرد واستقامة والوقوف مع الحق، مشيرا الى أن السلطة القضائية بدأت في تصنيف وتبويب الارث القضائي حتى يكون منارة ونبراسا للاجيال القادمة .
واكد رئيس القضاء أن الولاية الشمالية قدمت خيرة بنيها للعمل في القضاء وعلى رأسهم مولانا محمد أحمد ابورنات الذي ترك بصمته واضحة في هذا المجال .
واكد المهندس عادل جعفر وزير الزراعة ممثل والي الولاية الشمالية أن الولاية تشهد استقرارا امنيا وان النزاعات وعلى قلتها تنحصر حول الاراضي، مشيدا باهتمام السلطة القضائية بإنشاء المباني التي تليق بهيبة القضاء، مشيرا الى أن تنسيقا تاما يتم بين حكومة الولاية والاجهزة العدلية بكافة مسمياتها في سبيل تحقيق الامن وبسط العدل ورد الحقوق.

تعليق واحد

  1. تصريحات وزير الزراعة دي براها خير دليل على عدم استقلالية القضاء وتدخل الجهاز التنفيذي في شئونه والقضاء ليس من مسؤولياته ضبط الأمن وانما تحقيق العدالة فاستتباب الأمن من مسؤولية الشرطة

  2. اين كنت يا رئس القضاء عند ما كان عصام عبد القادر شقال بيع و شراء فى الاراضى والان سجن وتحقيق مع موظفين الاراضى بتهم افشاء المعلومات ..؟؟؟ اتقو الله يا من بيدكم امانات و اروح الناس يا قضاة السلطان وقضاة اخر الزمن .!!!!!

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..