زعيم أحزاب الفكة يعلن قبوله بمشاركة مراقبين دوليين للحوار الوطني

الخرطوم (سونا) – أقر مجلس أحزاب حكومة الوحدة الوطنية انه استلم مكتوبا مشفوع بخارطة الطريق التي أجازتها لجنة (7+7) المختصة بالترتيب لانطلاق للحوار بصفة رسمية توطئة لتمليك معلوماتها للأحزاب والحركات الموقعة علي السلام مع الحكومة السودانية والمشاركة في المجلس تحت شعار السودان يسع الجميع دون إقصاء .
وأعلن المجلس بحسب أمينه العام عبود جابر قبوله بمشاركة مراقبين محليين ودوليين وإقليميين لمراقبة مجريات مؤتمر الحوار الوطني ومتابعته بصورة جرئيه ومسئولة من قبل الآلية التنسيقية تحت إشراف رئاسة الجمهورية .
وتوقع في هذا الخصوص زيارة مسئول كبير في آلية الاتحاد الأفريقي الرفيعة للخرطوم في الأيام القادمة بخصوص الحوار بعد الاتفاق علي خارطة الطريق .
وأوضح – أن خارطة الطريق المشار إليها تهدف إلي تحقيق غايات لردم طريق يدعوا للتعاون والتناصر بين أبناء السودان لتجاوز التحديات التي تواجه البلاد ، وعبور أزماته بتأسيس عمل ديمقراطي عبر انتخابات حرة ونزيهة وعادلة .
وبشان تهيئة الحوار أكد أنه قد تم وضع أبجديات ومطلوبات تم التوافق عليها داخل اللجنة لتهيئة مناخات الحوار وإفساح المجال لمشاركة الحركات الحاملة للسلاح للانخراط في الحوار بضمانات قوية قوامها رئاسية الجمهورية وتحرسها الإرادة السياسية السودانية كركيزة أساسية تؤمن الحوار وترعي مخرجاته بمشاركة الجميع دون عزل .
وطالب جابر الأحزاب والجماعات والحركات والجبهة الثورية بالعودة للوطن والمشاركة في حوار الداخل الذي يمثل رأي الشعب ويعبر عن رغباته بطريقة اشتملت عليها موضوعات الحوار التي توافقت عليها الآلية في خارطة الطريق .وامن علي المبادئ الأساسية التي توافقت عليها آلية الحوار والالتزام بحوار شفاف يحمل في طياته شمول الأفكار والموضوعات التي أمنت عليها الأحزاب السياسية والحركات المشاركة في المجلس وفق أرضية ثابتة مشيرا إلي أن القرارات داخل مؤتمر الحوار تمرر بالتوافق بشكل أساسي دون حاجة لإعمال الأغلبية الميكانيكية بين المتحاورين .
ودعا الية 7+7 المختصة بالحوار بمواصلة اجتماعاتها التنسيقيه وذلك بعد إجازة خارطة الطريق لوضع برنامج يهدف لإنزال موضوعات الخارطة التي أجيزت مؤخرا لانطلاق الحوار بشكل فوري وعملي دون الالتفات للعقبات التي تضعها جهات مناهضة للحوار بهدف تمزيق السودان وتوطين أزماته والتضييق علي أهله .

تعليق واحد

  1. هههههههههههههههههههههههههه معقول في حزب اسمه الفكة أم فاكنها في نفسهم الفكة حقت الكماسرة
    بيقاضوكم في الاسم داء

  2. هذا المجلس هو صنيعة حكومية وفرت له الدولةالمقر والاموال ، وعينت له الموظفين ، كل ذلك من أجل خدمة أجندتها الخاصة ، واتت بهذا النكرة المدعو عبود جابر (موتمر وطنى) ليكون رئيساً له .

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..