وزارة المالية : السياحة مورد متجدد للاقتصاد الوطني

الخرطوم (سونا)-أكد الأستاذ بدر الدين محمود وزير المالية والاقتصاد الوطني اهتمام الدولة بالسياحة ومنحها أولوية في البرنامج الخماسي وذلك باعتبارها من أهم الموارد المتجددة لرفد الاقتصاد الوطني لجهة إسهامها في زيادة حصيلة البلاد من النقد الأجنبي .
وبحث لدى لقائه اليوم بمكتبه بالمهندس محمد عبد الكريم الهد وزير السياحة والآثار والحياة البرية بمشاركه وكيل المالية ، بحث سبل وآليات تطوير السياحة وفق منهج علمي مدروس وذلك بمشاركة القطاع الخاص بغرض الاستفادة من الميزات النسبية للسياحة في السودان في القطاعات الأثرية والبيئية المتمثلة في الصحاري والغابات والغطس ، مشيراً إلى امتياز ساحل البحر الأحمر بالشعب والحدائق المرجانية بجانب المحميات، مؤكداً اهتمام الدولة بتطوير إمكانيات السياحة وتعزيزها بما يزيد فرص إسهامها في الاقتصاد الوطني ضمن الموارد المتجددة .
من جانبه قدم وزير السياحة تنويراً ضافياً عن تنفيذ المشروع السوداني القطري الخاص بتطوير الآثار النوبية مشيراً الى تنفيذ ما قيمته 50 مليون دولار من تكلفة المشروع من المنحة القطرية خلال الفصل الثاني للعام الجاري 2014م ، مضيفا بأن المنحة تبلغ في جملتها 135 مليون دولار .
واستعرض اللقاء النجاح الذي حققه معرض السودان العالمي الثاني للسياحة والتسوق السابق بتشريف نائب الرئيس الجمهورية وانعكاساته الإيجابية في الترويح لقطاع السياحة السوداني على مستوى العالم .
من جهة أخرى تم الاتفاق بين المالية والسياحة على إقامة مهرجان الهجن العربي العالمي الأول بالسودان في أكتوبر المقبل بتمويل من وزارة المالية .

تعليق واحد

  1. شريعة و سياحة .. دي تجي كيف ماعارف . السياحه دخلها مليارات لكن احسن شوفوا ليكم موضوع تاني ..

  2. المليون السايح مشو وين كنا منتظرين الخواجات في الشوارع وعاصمة الثقافه الخرطوم بس يكون فيه اجراءات ثانيه ماتمت هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

  3. سياحة يا ربش, يسيح دمكم, هو فى سياحة بختو ليها أنصار سنة وزير بتجيب عمار!!أهو خلو شوية الشيوخ العرب يجو يقرضوا باقى الحيوانات الفضلت دى بدون رقابة ورغم أن السودان اندثرت غالبية حيواناته البرية منذ قدوم الانقاذ نتيجة للحروب والتصحر الا أن ما تبقى سيقضى عليه فى القريب العاجل بسبب الصيد الغير مشروع الذى تنظمه شركات الانقاذيين السياحية.

  4. كل الدول فى العالم تعتمد على السياحة ماعدا السودان ضرب مثل فى عام 2013 اخزت معى مجموعة من السواح الاوربين للسياحة الى السودان ولكن للاسف الشديد من المطار هؤلاء السواح اخزو انطباع غير جميل والسبب هو عدم تفهم رجل القانون ما معنى سياحة والاجراءت العقيمة التى تجعل السائح يقول توبة اول مرة واخر مرة انا بدعو الاخ الوزير الفكرة هى المخرج الوحيد ولكن بعد ان يعلمو رجل القانون كيف يتعامل مع السائح وكيف يحمى السائح وكل السواح الزين اخزتهم الى السودان انبسطو من المواقع الاثرية والمناظر الجميلة ولكن انصدمو من رجال الامن الذين تعاملو معهم ومعى بصورة غير حضارية واما بخصوص السائح ياتى الى السودان بفيوة سياحية ويزهب الى التسجيل فى مكتب الاجانب هذا شى غير منطقى هو غير مقيم لماذا يزهب الى مكتب الاجانب ويضيع يومين فى اجراءت غير واقعية اخى الوزير يجب ان تنظر فى امرين هو عدم اى سائح بالتسجيل فى مكتب الاجانب والامر الثانى هو احترام رجل الامن السائح وحمايتة وبذلك سوف تتدفق الملة الصعبة وللتوضيح من حق الدولة المراقبة للسائح ولكن فى حدود القانون وليس الاستقلال
    مع خالص تحياتى

  5. بحث سبل وآليات تطوير السياحة وفق منهج علمي مدروس
    من وين العلم ليكم ولا والالقاب الموزعة بينكم دي صدقتوها ما كلو سلق بيض وديتونا في ستين داهية بالعبقرية حقتكم دي

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..