أخبار السودان

مؤتمر الأساتذة الجامعيين يوصي بالحد من هجرة منتسبيه

SMC الخرطوم

أوصى المؤتمر العام الثالث للاتحاد المهني لأساتذة الجامعات بالعمل للحد من هجرة الأستاذ الجامعي واستعجال الهيكل الراتبي والتدريب المستمر للأستاذ الجامعي.
وجدد المؤتمر الثقة في الدكتور عمر محمد التوم رئيساً للاتحاد وبروفيسور صالح حسب الرسول البدوي أميناً عاماً ود. حسن محمد بشير أمينا للمال بالإضافة إلى المجلس الستيني للاتحاد.
وقال د. عمر محمد توم رئيس الاتحاد المنتخب- إن الإجراءات تمت بتوافق تام من العضوية الممثلة للجامعات في المؤتمر والتي تضم (260) ممثل، موضحاً أن المؤتمر قدم ورقة مفاهيمية حول الحوار المجتمعي والذي يمثل فيه أساتذة الجامعات نواة أساسية.
وأكد أن المكتب الجديد للاتحاد سيعمل على حل مشكلة الهجرة للاساتذة الجامعيين بالإضافة إلى إنفاذ الهيكل الراتبي الجديد والخدمات التي تعمل على استقرار الأستاذ الجامعي من معاش وسكن وغيره.
من جانبه قال د. عصام برير آدم عضو اللجنة التحضيرية للمؤتمر لـ(smc) إن المؤتمر قام بتصعيد كافة الممثلين بحيث أن كل أستاذ يمثل (50) آخرين، مؤكداً أن المؤتمر سادته روح وفاقية لاختيار اللجنة الجديدة بجانب الاهتمام بتطوير الخدمات والبيئة للأستاذ الجامعي.

تعليق واحد

  1. والله انتم لاتمثلون الا حزبكم النتن. ومعظمكم فاقد تربوي حصل علي الدكتوراة بالتلتيق والغش. أساتلوا عن عصام برير فهو تو بلس تو. وترقي بطريقة مضحكة

  2. هؤلاء مجموعة من اللصوص والفاشلين وأغلبهم من جامعة أم درمان الإسلامية ، وهي جامعة اختطفها الكيزان منذ زمن وما في مجال لغيرهم يعينون كل ساقط ولاقط أغلبهم لم يتعد تقديره الباس يعني تقدير مقبول

  3. لم نسمع بهذه الانتخابات مطلقا، ولم يعلن لها، ولا يعقل أن يأتي عمر محمد توم للمرة العاشرة ليردد نفس اللحن، والعدد الكبير الذى تسرب من الاساتذة كان فى عهد رئاسته للاتحاد الذى لا نعرف عنه شيئا سوى بنائه لدار كبيرة بتصرفو فيها كيف ما عارفين، وبيجمعو من الاساتذة قروش شهرية دون اذن منهم لانهم لا يمثلونهم ولا يشرحون لهم كيفية صرفها، ويوم الحساب الحساب فى وما عافيين، وده جهد الصابر، ولعنة الله تغشى كل فاسد.

  4. نسمع جعجعة ولانرى طحينا
    ها الاتحاد لم نر له انجازا منذ ان تم تأسيسه
    عبارة عن لافته فقط
    ومستثمرين في معاناة الاساتذة من خلف الحجب

  5. والله فهمونا الترشيح للجمعية ده تم كيف وستين سبحان الغش حتى في أساتذة الجامعات الله يرحمك ياسودان

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..