حركة حزب البشير الإسلامية : يجب أن يكون حوار البشير شفافاً وجاداً وشاملاً ..نتمسك التداول السلمي للسلط ونشدد على مشاركة الحركات المسلحة بالحوار

شددت الحركة الإسلامية السودانية، يوم الأحد، على ضرورة مشاركة الحركات المسلحة في الحوار الوطني الشامل الذي يجرى هذه الأيام تحت مظلة مبادرة الرئيس عمر البشير، وأكدت أهمية أن يكون حواراً شفافاً وجاداً وشاملاً.

وقال الأمين العام للحركة الإسلامية الزبير أحمد الحسن، لدى مخاطبته مؤتمر القطاع الشمالي للحركة الإسلامية بعطبرة، إن الدعوة للحوار من قبل الحكومة والمؤتمر الوطني، ينبغي أن تقابل باعتراف من الآخرين بدستورية النظام الحاكم وشرعية من يقوده.

وجدَّد الحسن – تمسك الحركة الإسلامية بالتداول السلمي للسلطة آلية للحكم في السودان. وأضاف أن الحركة ستظل داعمة للتداول السلمي باعتباره يكفل الاستقرار الشامل عبر المشاركة المستحقة للجميع دون استثناء.

انسجام وتنسيق

من جانبه، قال نائب والي نهر النيل علي أحمد حامد، إن العلاقة بين أجهزة الدولة والحزب والحركة الإسلامية يسودها الانسجام والتنسيق المحكم، مشيراً إلى أن منهج الحركة يمثل مرجعية لهم في الجهاز التنفيذي عبر المناصحة والمراجعة.

وبدوره، رحَّب برلمان ولاية نهر النيل بمختلف خطوات جهود الحوار الوطني استجابة لمبادرة الرئيس عمر البشير ودعوة حزب المؤتمر الوطني.

واعتبر البرلمان أن ما شهدته الساحة السياسية السودانية من جهود على الصعيدين الولائي والقومي يعطي مؤشراً إيجابياً نحو تجاوز الحوار لحالة الجمود والقطيعة التي كانت سائدة بالبلاد.

ودعا رئيس برلمان الولاية يحيى محمد جيب السيد، لدى مخاطبته المجلس، جميع القوى السياسية القبول بمبدأ الحوار حتى يُجنِّب الوطن الكثير من المهددات والمخاطر المحتملة.

شبكة الشروق

تعليق واحد

  1. يا شيخ الزبير أنت فعلاَ رجل طيب وحسن النية ولكن السؤال إذا كانت المعارضة تعترف بشرعية النظام فما الداعي للحكومة الإنتقالية قبل الإنتخابات أيها الرجل الفاضل؟

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..