رئيس القضاء يدشن المرحلة الأولى من مشروع المحاكم الإلكترونية

الخرطوم: دشن مولانا د. حيدر أحمد دفع الله رئيس القضاء بمكتبه أمس المرحلة الأولى من مشروع المحاكم الإلكترونية وحوسبة العمل القضائي بحضور مولانا سوسن سعيد شندي قاضي المحكمة العليا رئيس المكتب الفني والبحث العلمي، ومولانا حسن محمد علي المشرف على قسم الحاسوب. واطلع رئيس القضاء على العرض المقدم للبوابة الإلكترونية للسلطة القضائية التي تشكل تحول إلكتروني ومنصة لدخول الخدمات وتطويرها مستقبلاً. وأوضح رئيس القضاء أن هذا المشروع بداية قوية لنقلة كبيرة ونوعية في نظام المحاكم مشيراً إلى أنها تمثل لبنة أساسية في التحول الإلكتروني في السلطة القضائية. جدير بالذكر أن العرض قدمه المهندس ياسر النعيم المدير التنفيذي لشركة التقنية لحلول الأعمال مستصحباً عدداً من التصاميم التي تواكب المواقع والأحداث.

الجريدة

تعليق واحد

  1. يامولانا حيدر احمد دفع الله لايرفض أحد ابدا تطوير العمل في القضائيه ولكن فات عليك شيئا مهما هو العنصر البشرى اذ ليس عندك في القضائيه من هم في مستوى التحدى فكل العمال والموظفين والكتبه في المحاكم قدراتهم ضعيفه جدا واذا فتشنا قضاتك فكلهم نساء علي رجال من أدني محكمه لأعلى محكمه لايصلحون أن يكونوا حتى كتبة عرايض أمام المحاكم لأسباب لاتعد ولا تحصي .

    واذا كان الهدف من تطوير العمل في القضائيه عن طريق ماسميتموه مشروع المحاكم الألكترونيه علي وزن البنوك الاسلاميه اذا كان المستهدف بالمشروع هو المواطن السوداني فلتعلم اننا كمواطنين سودانيين لاننتظر منكم خيرا البته فقضاتكم بالاضافه لانعدام كفائتهم وقلة علمهم غير نزيهين ولا مستقلين ومرتشيين وعملاء لجهاز الامن يتجسسون في خسه ودنائه علي بعضهم البعض ولايقيمون للعدالة وزنا فيطيلون أمد التقاضي دون سبب منطقي ويوصدون ابواب المحاكم في وجوه الفقراء ويجعلونها مفتوحه مشرعه أمام الاغنياء بسبب رسوم التقاضي التي ليس لها مثيل في كل بلاد الدنيا.

    يامولانا حيدر احمد دفع الله قد سبقك في رئاسة القضاء قاضي الانكحه جلال الدين محمد عثمان وقد كان قاضيا فاسدا باع ضميره وشرفه بثمن بخس للشيطان فمرمغ المنصب في وحل عفن وستلاحقه لعنة الله وملائكته ولعنات الناس اجمعين الي يوم القيامه .

    رجال جلال الدين محمد عثمان او دولته العميقه في القضائيه لا زالوا موجودين وقد كانوا قد احتجوا من قبل علي اختيارك رئيسا للقضاء وهم من يوم توليك المنصب يضعون الخطط والشراك لتوريطك ليسهل عليهم توجيهك وتكميمك حتى لا تهبش ملفات فسادهم المستشرى ومشروع المحاكم الألكترونيه وحوسبة العمل القضائي احد الشراك اذ فضلا علي انه مأكله المستفيدين منها بالدرجة الأولي هم هؤلاء بالاضافه الي قضاة المجكمه العليا المشرفين علي المشروع الوهم الذى لن نستفيد منه نحن المواطنيين وكذاب من يقول غير ذلك لما لنا من سابق تجربه مع موقع القضائيه السابق علي الشبكه العنكبوتيه والذى سمته الرئيسيه صور مباني القضائيه فقط فلا علم حصدنا من دخولنا علي الموقع ولافائده جنينا.

    يامولانا حيدر وفر قروش القضائيه التي جمعتموها من دم شعبنا المغلوب علي امره واصدر اوامرك لقضاتك ليصحوا من نومهم ليبتوا في قضايا الناس التي تمر عليها السنين دون قرار .
    وفر قروشك يامولانا وانفقها علي اعادة تدريب وتاهيل قضاتك الذين يقولون موافقين ليس الا في كل دائرة تشكل
    وفر قروشك لتنفقها علي تدريب وتأهيل الكتبه الذين لايعرفون الا هذه الدفاتر القذره والملفات الاقذر التى أكل عليها الدهر وشرب وحسن مرتباتهم حتى لاتختفي الملفات من المحاكم بعد بيعها لمن يدفع من الخصوم.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..