أخبار السودان

خبير اقتصادي يوصي بتقسيم الاستثمار الى قطاعات تحقيقا للاهداف المنشودة منه

الخرطوم (سونا) اوصى الاستاذ قاسم محمود المدير العام لمصرف أبوظبى الإسلامى بتقسيم الاستثمار الى قطاعات تمثل القطاع الزراعي والصناعي والتعديني من خلال دراسات متكاملة ومستوفية لكل الجوانب تقدم للمستثمرين وذلك لتحقيق الفائدة القصوى لاطراف العملية الاستثمارية .
وشدد قاسم على ضرورة التحقق من المبالغ التى ادخلها المستثمر للاستثمار فى البلاد عن طريق القنوات الرسمية مع التأكد من أنه فتح حسابا مصرفيا بالداخل وفى دولته مضيفا ان كثيرا من المستثمرين الاجانب بعد تمليكهم الارض ورخص الاستثمار يلجأون الى المصارف بغرض التمويل وهذا لايحدث إلا في السودان . وطالب قاسم بربط رخص الاستيراد بالقيد الزمني لبدء المشروع الاستثماري داعيا الى تبسيط إجراءات تمليك الارض والعقارات للمستثمرين أسوة بالدول الاخرى وخاصة دول الخليج وذلك لتسريع العملية الاستثمارية .

تعليق واحد

  1. الغاء منصب د. مصطفي اسماعيل وتحويل مكتبه الي هيئة تنسيقية فقط تضم لوزارة الخارجية اذا ان الاستثمار يتم في الولايات بتنسيق مركزي مع الرساميل الخارجية فلماذا يمنح مصطفي اسماعيل منصبا ليمارس ممنه اعمال وزارة الخارجية — الهواية التي عشقها وعز عليه ان يعود منها طبيبا.

  2. لا يستقيم الظل و العود اعوج.
    البشير هو رئيس البلاد ، اذا كان عندو اقل القدرات المتوفرة في ابسط الوظائف ، مثل كاتب في دواوين الحكومة او محاسب او امين مخزن ، كان فى 25 سنة ترقت خبراته و اصبح مؤهلا لرئاسة مكتب . لكنه حتى الان شغال بطريقة الفهلوه والكذب و عدم الامانه و اللف و الدوران و تخويف الناس بالجنجويد قتلا و اغتصابا. فكيف يمكن في هذه الظروف الكلام عن الاشياء الجادة.
    يا شباب عليكم تكوين خلايا المقاومة بالاحياء لحرق بيوت الكيزان و كلاب الامن و حرق سيارات الجنجويد.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..