أخبار السودان

ركود أسواق السيارات بـ (الكرين) ببحري

الخرطوم (سونا) – أكد عدد من تجار السيارات بسوق بحري (الكرين) عن الانخفاض الكبير لحالات شراء السيارات نتيجة لعدم استقرار العملة الوطنية إمام العملات الأجنبية.
وعزا التاجر عبد الرحمن أبو هيلا في استطلاع لوكالة السودان للإنباء ركود سوق السيارات لارتفاع الجمارك وعدم استقرار العملة الوطنية إمام الدولار بجانب قرار البنك المركزي بعدم التمويل البنكي للعربات والعقارات مما ساهم في عدم استقرار أسعار السيارات.
من جانبه كشف محي الدين مصطفي صاحب معرض سيارات بسوق الكرين ببحري عن القرار الذي أصدرته الجمارك مؤخرا بتغريم السيارات موديل العام 2014م بنسبة تصل إلى 50% من القيمة الجمركية ،مما تسبب في زيادة ركود اسوقها وإحجام المواطنين عن استيرادها .
ودعا لضرورة أن تتبني الدولة سياسة الاعتماد على استيراد المركبات ذات الإحجام الكبيرة (الباصات ) للمساهمة في حل مشكلة المواصلات التي تعاني منها البلاد .
وأشار إلى أن أسعار ألكيلك موديل 2005م تتراوح مابين (140-150) ألف جنيه وموديل 2006 من نفس النوع تتراوح مابين (150-160) ألف جنيه إما الاكسنت جياد فيتراوح السعر مابين (175-180) إلف جنيه ، وتراوحت أسعار الكريس موديل 2001،2002 بين 145 إلى 165 ألف جنيه.
وقال ادم محمد فضل صاحب معرض سيارات” إن قرار بنك السودان الخاص بوقف التمويل البنكي للسيارات أدي إلى ركود عام في القوة الشرائية ، داعيا الجهات المختصة بضرورة إعادة النظر في قرار بنك السودان باعتبار تدفق التمويل للسيارات يسهم في إنعاش سوق السيارات، ويؤدي لزيادة حصيلة الضرائب والرسوم .

تعليق واحد

  1. الى الان هناك بنوك تقوم بتمويل السيارات ولكن بالواسطات والطرق الملتوية عن طريق القروض الشخصية.
    في ظل انخفاض اسعار العملات هناك كثير من السلع سوف تنخفض اسعارها ولكن بنفس طويل.
    في الختام ليس امام التجار الا البيع باي سعر لتقطية المنصرفات والالتزامات.
    مع مؤدتي

  2. الغلاء مفتعل بسياسة الدولة الغبية وجشع التاجر وطمع صاحب السيارة اين هي السيارات الكوري والصيني والايراني طظ حليل شوارع الخرطوم التي كانت تزدان ب الامريكي والالماني والانجليزي والايطالي بلد ارتفع فية التنمباك والكجيك والويكة تاني نافعة

  3. سيارات شنو ؟؟ وهى السيارات دى تسير وين وفى ياتو شوارع ؟؟ ياها الشوارع ال سووها الانجليز قبل طرشمية سنة دى ولاواحدة تانى ؟؟ شوارع سووها لى 10 عربات وهسي بقوا يمشوا فيها 15000000 سيارة ؟؟؟؟ بلد لا بنية تحتية ,, لا تخطيط ,, لا اقتصاد ,, لا اكل ,, لا شراب ,, لا صحة ,, لا تعليم ,,
    بس عساكر ,, ودفاع شعبى ,, وكيزان ,, وانصار ,, وختمية ,, وجنجويد ,, ونيقرز .,, وتيراب البنية ,, ومخدرات ,, ولقطاء ,, وروائح عفنة من أكوام الزبالة !!!!!!

  4. إقتباس :
    ( وقال ادم محمد فضل صاحب معرض سيارات” إن قرار بنك السودان الخاص بوقف التمويل البنكي للسيارات أدي إلى ركود عام في القوة الشرائية ، داعيا الجهات المختصة بضرورة إعادة النظر في قرار بنك السودان باعتبار تدفق التمويل للسيارات يسهم في إنعاش سوق السيارات، ويؤدي لزيادة حصيلة الضرائب والرسوم .)

    والله إنك ذكي يا آدم … قال (ويؤدي الي لزيادةحصيلة الضرائب والرسوم)… بالله دي فاتت علي الحكومة كيف …. اوعا تكون فاكر انها فعلا فاتت عليها

  5. خبر عاجل عاجل عاجل إرتفاع الدولار مجددا في السوق السوداء 850 وهذا يأكد واقع الحالة المزرية التي يعيشها السودان .

  6. أجشع ناس في السودان وأوسخ من الكيزان مليون مرّة هم السماسرة ،،، إن شاء الله ربنا يجازيكم على الطمع بتاعكم ده أضعاف ما تشتهون من الدنيا يا لصوص !!!

    إنتو وحكومتكم دي ،، الله يورينا فيكم يوم أسود عبوساً قمطريرا آمين

    عربية ما داقين فيها مسمار ،، دايرين تكسبو فيها أكتر من المصنع الصنعا !!!!!!!!! قصة أعجب من عجيبة !

  7. السيارة قيمتها لا تتجاوز عشر الف ريال اي ما يعادل 25 مليون فما الذي يجعل هذه السيارة مئتان مليون
    كل الموضوع ان حكومة المؤتمر تضع جمارك مبالغ فيها لا توجد باي بلد بالعالم
    من حق اي مواطن ان يستورد السيارة التي يريدها بغض النظر عن الموديل اذا التزم بصلاحية السيارة بعد الفحص الاولي قبل التصدير ثم الفحص الاخير عند الدخول انها صالحه .
    كل الذي يتم بالسودان ما هو الا فوضى برعاية الدولة بوضع قوانين تحمي بعض التجار المنتمين الى هذا الكيان اللاوطني .
    ثم ان هذه السيارات الصغيرة هي ارخص انواع السيارات عالميا لصغر حجمها فكيف تكون بهذا السعر ؟؟؟
    المطلوب من السلطة الحاكمة وهو حكم جبري قهري فتح باب الاستيراد لكل قادر للعامة والشركات والمؤسسات ولمن يرغب. فهذا يدخل بالحرية الشخصية ؟ هب مثلا اني استطيع شراء سيارة موديل 2015 لكن ارغب في موديل 2000 هذا امر موجود بالسودان ويتوقف على الجودة بموديلات محددة. الامر شخصي
    لماذا اطالب باستثناء من الحكومة ؟؟؟؟ الان هذه السيارات المخالفة للمويل تدخل السودان بهذا المسمى ؟؟؟؟ لماذا ام ان هناك خيار بين الناس
    لماذا حكومة السجم والرماد تضع هذه العراقيل . ؟؟؟ حتى يتميز حرامي المؤتمر الوطني عن المواطن ولو كان مهاجرا عشرات السنين ويستطيع ان يشتري سيارة؟؟؟. من لا يحلم ان يمتلك سيارته الخاصة به واسرته ؟؟؟؟
    لابد من وقف هذه القوانين الجائرة والظالمة – قوانين النظام العام – قوانين الجمارك – قوانينن الزكاة للمغتربين قوانين حرية الصحافة قوانين حكم قرقوش الخ اصحوااااااااا المسالة تميز فقط حسبنا الله ونعم الوكيل

  8. Vauxhall ب 450 باوند … الحمد لله الزول بقدر يشتري عربيه كل نهايه اسبوع .بالجد بلدنا مافيها بركه نيل حدادي مدادي والناس عطشانه.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..