أمين المغتربين: (68) ألف مهاجر للخارج خلال العام الحالي

الخرطوم : الطيب علي
كشف الأمين العام لجهاز السودانيين العاملين بالخارج حاج ماجد سوار عن هجرة 68 ألف شخص خلال الفترة من يناير وحتى أكتوبر المنصرم في وقت أكد فيه ارتفاع عدد المتعاملين مع الجهاز لـ 160 ألف شخص مقارنة بنصفهم خلال الموسم الماضي.
ونفى سوار خلال تدشينه نافذة التأمين الطبي بالجهاز والذي تنفذه شركة شيكان أمس وجود أي اتجاه لفرض ضرائب جديدة على المغتربين وقال إن أكثر ضريبة على المغترب 200دولار سنوياً لافتاً إلى أن الموجودين بالداخل يدفعون أكثر من ذلك .
ودعا سوار المغتربين للإسراع فى خدمة التأمين الطبي والاستفادة من ميزاتها معلناً عن اطلاق خدمة السداد الإلكتروني للمغتربين في الأول من يناير المقبل تفادياً للازدحام عن طريق الدفع عبر الصراف الآلي أو الماكينات بالاتفاق مع بنك فيصل الإسلامي لافتاً لشروع الجهاز في إنشاء 4 ماكينات للسداد الإلكتروني، مبشراً ببداية خدمة تحويلات المغتربين للمبالغ الصغرى مؤكداً وجود الضمانات اللازمه لها .
وكشف عن مقترح لحفظ وظائف أساتذة الجامعات مقابل مبلغ معلوم يدفع سنوياً أو شهرياً أسوة ببعض الدول

السوداني

تعليق واحد

  1. هؤلاء هم الذين وجدوا الفرصة للخروج من جحيم الحياة في السودان بسبب ما آلت اليه الحالة التي هي بفعل فاعل وبفعل السياسات الحكومية المجحفة ولقد سمعنا ان اعلاميي التلفزيون يقفون احتجاجاً على حقوقهم … والمعلمين يضربون وعدة جهات تطالب بحقوقها.. اين تذهب هذه الاموال واين ذهبت الاموال التي سبقتها… ومع ذلك الحكومة تقف حجرة في طريق السلام بغرض التشبث بكراسي الحكم والسلطة والجاه.

    وسبق ان قلنا ان كل فرد سوداني هو مشروع مغترب مستقبلي مع وقف التنفيذ حالياً لحين وجود تأشيرة للخروج من السودان؟؟

    الا يعتقد الامين العام حاج ماجد سوار ان ذلك الكبير يشكل دليلاً دامغاً على سوء الحالة التي وصلت اليها البلاد ام ان سعادته يود لو أن يهاجر اكبر عدد من السودانيين وتمتلئ خزائن الحكومة بالعملة الصعبة القادمة من الخارج؟

    ان مثل هذه الارقام مخيفة ليس على المستوى الحالي ولكن على مستقبل البلاد وان خروج 68 ألف سوداني يعنى استعداد 68 الف اسرة ايضاً للخروج من السودان يعنى تشتت السودانيين بالخارج..

  2. أن تكاثر أعداد المهاجرين والفارين من ويلات الحروب والخوف على أنفسهم من جوع ومن مرض ومن فقر، ليس أرقاما تتفاخر ويتباهى بها المسؤولون، انها دليل ومؤشر خطير على فشل الدولة في التزامها بتوفير اساسيات الحياة لمواطنيها، استحوا على نفسكم كل يوم والتاني تصرحوا بهذه الأرقام دون احساس بالذنب …

  3. يا كيزان يا ابناء القردة والخنازير خلينا ليكم البلد عايزين تؤرو علينا بالغربة .

    خلونا نتكل براء بى مزااج ياخ .

  4. ان اغتراب فرد لوطنه يتبعه
    معاناه ام لفقدها (ضناها) وهي في اشد الحوجه اليه
    يفتقده والده وهو في اشد الحوجه اليه بعد ان بلغت به الشيخوخه مبلغا
    تفقده زوجته
    وابناءه
    وبناته
    واخوانه واخواته
    وعايلته الصغيره والكبيره

    زز
    بس شيلو شيلتكم يوم القيامه عند حكم عدل عندما نقف خصماء لكم

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..