الخارجية : نتعرض لضغوط وتشويش من الداخل

الخرطوم:خالد أحمد

قال وكيل وزارة الخارجية السفير رحمة محمد عثمان إن وزارته تتعرض لضغوط وتشويش من الداخل منذ قبولها بقرار مجلس الأمن الدولي الأخير القاضي بضرورة التفاوض مع دولة الجنوب.
وأضاف خلال حديثه في منتدى مفاكرات بمنزل القيادي بالمؤتمر الوطني د.نزار خالد مساء أمس الأول أن الضغوط التي تواجهها وزارة الخارجية مورست حتى من قبل البرلمان مشيراً إلى أنهم انحنوا للعاصفة ولم ينكسروا لها لأن القرار يمكن أن يحقق السودان عبره العديد من المكاسب.
وأشار القيادي بالمؤتمر الوطني وعضو الوفد المفاوض مع حكومة الجنوب سيد الخطيب إلى وجود مدرستين في التعامل في السياسة الخارجية واحدة تدعو للتعامل عبر المبادئ وأخرة عن وقف المصالح، وشدد على أن دولة الجنوب ستظل أهم دولة للسودان ولا يمكن بناء “جدار برلين” معها مشيراً إلى أن من مصلحة البلدين أن يتعاملا بتعاطٍ سلمي و أن السودان لديه القدرة على التأثير الثقافي والاقتصادي على دولة الجنوب في الوقت الحالي أكثر مما مضى لأن الذي كان يمنع ذلك الحرب.
وأوضح الخطيب أن هنالك أصوات إسلامية عالية ترفض التنوع مشيراً إلى أن هذا الأمر يرجع لتقصير الحركة الإسلامية العريضة عن دورها باعتبار أن التنوع من صميم الشريعة الإسلامية.

السوداني

تعليق واحد

  1. دايرين نعرف الاصوات الاسلاميه العالية التى ترفض التنوع .. قال حركة اسلاميه قال .. تقصد كمال عبيد
    ولا الخال الرئاسى ولا نافع ولا المعجزه مصطفى ولا ربيع .. هؤلاء ختى اللحظه فى غيبوبه وتوهان وغير
    مصدقين بحكم السودان 23 سنه

  2. إذا كان لديكم ذرة كرامة لما عملتم فى حكومة أنتم الرسميين فيها ويستطيع الخال الرئاسى من خارج السرب أن يقول للرئيس أقبل هذا ولا تقبل ذلك .

  3. حل اهالي
    لما زهجت النسوان من الترابي وتحريشو للرجال بالزواج والطبيق علي نسوانهم ذهبت مجموعه منهن الي المنشيه وقابلن وصال وقالو ليها نحن معجبات بحسن وعاوزينك تسمحي لينا بالزواج منو , اه لما ناس الامن غلبهم الخال الرئاسي ف يا محمد عطا اسحب الحرس وخلينا معاه 5 دقائق ناس الخارجيه برتاحو تب

  4. وأوضح الخطيب أن هنالك أصوات إسلامية عالية ترفض التنوع مشيراً إلى أن هذا الأمر يرجع لتقصير الحركة الإسلامية العريضة عن دورها باعتبار أن التنوع من صميم الشريعة الإسلامية.

    الله خلقنا متنوعين عاوزين شنو وهل هؤلاء محتاجين لشرح وتفسير وتربية لاهمية التنوع الرباني انا افتي هؤلاء كفار يجب هدر دمهم بين كل القبائل *** ثانيا انكارهم للديانات عدا الاسلام وبدليل حرق كنيسة الجريف الشهر الماضي عاوزين يغالطوا ربنا سبحانه وتعالي في خلقة ولم يبقي لهم الا ان يقولو لماذا خلقت هؤلاء السود في حين هم لا فرق بينهم وبين السود ****امشو للعرب بره يا عبيد*** تسمعوها يا سفهاء يا ناكرين الدين والاخلاق

  5. يا رب يا كريم يا منتقم يا جبار يجيهم صاروخ من عندك الجماعة التلاتة المترصين ديل ويلحقهم غنم رحمة وفي رواية أخرى أمات طه يا أرحم الراحمين اللهم أقبض أنفاسهم وعذبهم بقدرما قتلونا وعذبونا ونهبونا وإغتصبوا رجالنا ونسائنا إنك ولي ذلك والقادر عليه

  6. If I see that person who called AL-Taiab Mustafa one-day in my life

    I will kill him, then let them kill me after that.
    this person need to be out. He divided our sudan and built hate among us
    He is the cancer for sudan not the south sudan

  7. الناس ديل طاشين بالخلا الدرب رايح ليهم ما عارفين يشرقوا ولا يغربوا!!! وأي حاجة يرفضوها الليله بكرة كراعن في رقبتن وستين جزمة قديمة على راسن يقبلوا !!

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..