أخبار السودان

رئيس المجلس الأعلى الدعوة يدعو للسعي لنشر ثقافة الوقف والتعريف بمؤسساته

الخرطوم (سونا) – دعا الدكتور بدر الدين طه احمد رئيس المجلس الأعلي للدعوة والإرشاد بولاية الخرطوم لدي ترؤسة اجتماع ادارة هيئة الأوقاف الإسلامية بالولاية للعمل الجاد والسعي لنشر ثقافة الوقف والترويج للمؤسسات الوقفية والتعريف بدورها وأهميتها في خدمة المجتمع .
و أشاد طه بتطور أداء الهيئة وانضباطها في تنفيذ شرط الواقف حسب ما نصت عليه الإشهارات الشرعية المتمثلة في دعم المساجد والمساهمة في نشر الدعوة واقامة المشاعر والمناسبات الدينية .

ومن جهته أكد د. الشيخ البشير ابوكساوي مدير عام هيئة أوقاف ولاية الخرطوم ، إلتزامهم بوضع رؤية الهيئة في الوصول الى أوقاف إسلامية متطورة فعالة في تنمية المجتمع ونشر الدعوة الإسلامية ، محل إهتمام وأولويات عمل مجلس الإدارة.
أ ح
واستعرض الدكتور ابوكساوي تقرير أداء الهيئة خلال العام 2014م وما صحبه من سلبيات في الأداء ووعد بالأداء الجيد العام المقبل والعمل على معالجة السلبيات وبخاصة أداء الميزانية والعمل على تلافي العجز التراكمي.

وخلص الإجتماع الى إصدار عدد من التوصيات لمراجعة أوجه القصور والعمل على تلافيها وحوسبة وإحصائية عدد الأوقاف وتعيين محامين للاوقاف لمتابعة عقودات إيجارات الهيئة .

تعليق واحد

  1. المفهوم من الكلام دا انو الغلة سايبة وفيها مأكلة باين، ونشر ثقافة الوقف لتكبير حجم الكيكة.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..