بعد بدء المواطنين مغادرة الابيض..الجبهة الثورية : ضربة فادحة لمليشيات الدفاع الشعبي.. ام روابة بداية لصيف طويل وشمس الانقاذ غربت.

لندن : عمار عوض

تمكنت قوات الجبهة الثورية من الجيش الشعبى لتحرير السودان-شمال وبولاية جنوب كردفان/جبال النوبة أمس 27/4 الساعة الواحدة نهارا بتحرير قرى الرميلة، الكبيبة ،الشحيطة والبجعاية شرق مدينة كادقلى والتى كانت تسيطر عليها قوات الدفاع الشعبى والمليشيات وتم تكبيدها خسائر فادحة فى الارواح والعتاد العسكرى وجاء ذلك ردا على قتل الاطفال وتشريد ونهب المواطنين وقال احد القيادات الميدانية لقوات الجبهة الثورية (القيادة المشتركة) “خطتنا طويلة الامد ونحن نستهدف المؤتمر الوطني وندعو قوى التغيير بما في ذلك الغاضبين داخل المؤتمر الوطني العمل معنا لوضع نهاية للدكتاتورية والشمولية وفتح الطريق امام اجماع وطني وان استمرار المؤتمر الوطني في الحكم سيمزق السودان وان لجبهة الثورية لديها اهداف كبيرة واستراتيجية ستحققها القيادة المشتركة لقوات الجبهة ” واوضح ان الهدف هو خلاص الشعب السوداني من المؤتمر الوطني ومجموعة اللصوص والمفسدين وان شمس الانقاذ قد غربت وعلى القوات المسلحة السودانية اتخاذ الموقف الصحيح بالانحياز الى الشعب السوداني.

ولفت الى ان” قيادة القوات المسلحة الحالية فاسدة وقائدها العام الرئيس عمر البشير كان في منتجع في احدى دول الجوار ووصل الخرطوم عشية اليوم الذي دخلت فيه قوات الجبهة الثورية مدينة ام روابة وهو بلطجي لا يهتم بالقوات المسلحة ووزير دفاع عبد الرحيم محمد حسين كاذب وعديم خبرة ولا صلة له بالقوات المسلحة ” وواصل قائلا ” علينا جميعاً وضع نهاية للقيادة الفاسدة وفتح الطريق امام الديموقراطية والاجماع الوطني الايام القادمة ستشهد تطورات متسارعة على مسرح العمل العسكري للجبهة الثورية وان قياداتها على استعداد للوصول الى تفاهم مع جميع القوى السياسية المعارضة ومع الوطنيين في القوات المسلحة ” وكان المواطنين في مدينة الابيض بدوا مغادرة المدينة بعد زيوع معلومات عن تواجد قوات الجبهة الثورية بالقرب المدينة ولوحظ اغلاق عدد من المحلات التجارية لابوابها ومغادرة الموظفين للدور الحكومية باتجاه منازلهم وسط ترقب وخوف من دخول القوات المشتركة للجبهة الثورية لمدينة الابيض.

تعليق واحد

  1. ديل ما عاوزين حق الأنسان المسكين البسيت دى لانهم داخلين البلد دى من أجله = هم عاوزين اى أنسان بيحمل السلاح ويقف ضدهم !! والنصر قريب جدآ جدآ بس الناس خلوهم يبتعدو من الأماكن تواجد الحكومة الله لانه شى اصبح لعب مافى وخطيرة جدآ جدآ “””

  2. ﺍﻟﻠﻬﻢ ﺍﺧﺴﻒ ﺑﺎﻟﻜﻴﺰﺍﻥ ﺍﻟﻤﺎﺳﻮﻧﻴﻴﻦ ﺍﻟﺎﺭﺽ ﻭﺃﺭﻧﺎ ﻓﻴﻬﻢ ﻋﺠﺎﻳﻴﺐ ﻗﺪﺭﺗﻚ . ﺍﻟﻠﻬﻢ ﺍﻧﻬﻢ ﻃﻐﻮﺍ ﻭﺗﺠﺒﺮﻭﺍ ﻭﺃﻓﺴﺪﻭﺍ ﺍﻟﻠﻬﻢ ﺍﻧﻚ ﺍﻥ ﺗﺬﺭﻫﻢ ﻳﻀﻠﻮﺍ ﻋﺒﺎﺩﻙ . ﺍﻟﻠﻬﻢ ﺍﻧﻬﻢ ﺍﺫﺍﻗﻮﻧﺎ ﺍﻟﻌﺬﺍﺏ ﺍﻟﺄﻟﻴﻢ ﻭﺷﺮﺩﻭﻧﺎ ﻭﻗﻂﻌﻮﺍ ﺃﺭﺯﺍﻗﻨﺎ ﻭﺣﺮﻣﻮﻧﺎ ﻣﻦ ﺭﺅﻳﺔ ﺃﻭﻟﺎﺩﻧﺎ ﻭﺍﻫﻠﻴﻨﺎ . ﺍﻟﻠﻬﻢ ﺍﻧﺼﺮ ﺍﻟﺤﻖ ﻭﺃﻫﺰﻡ ﺍﻟﺒﺎﻃﻞ ﻭﺍﻟﻨﻔﺎﻕ ﻭﺍﻟﻆﻠﻢ . ﺍﻟﻠﻬﻢ ﺍﻧﻚ ﺣﺮﻣﺖ ﺍﻟﻆﻠﻢ ﻋﻠﻲ ﻧﻔﺴﻚ ﻓﻠﺎ ﺗﺠﻌﻞ ﻫﺆﻟﺎﺀ ﺍﻟﻤﻨﺎﻓﻘﻴﻦ ﻳﺬﻭﻗﻮﻧﺎ ﻭﻳﻠﺎﺕ ﺍﻟﻆﻠﻢ ﻳﺎ ﻋﺰﻳﺰ ﻳﺎ ﺟﺒﺎﺭ. ﺍﻟﻠﻬﻢ ﺍﺷﻔﻲ ﻛﻞ ﻣﺮﻳﺾ ﻭﻋﺎﻓﻲ ﻛﻞ ﻣﺒﺘﻠﻲ ﻭﻓﺮﺝ ﻛﺮﺏ ﻛﻞ ﻣﻬﻤﻮﻡ ﻭﺃﺧﺺ ﺑﺪﻋﺎﺋﻲ ﻫﺬﺍ ﻛﺘﺎﺏ ﻭﻣﺤﺒﻲ ﺻﺤﻴﻔﺔ ﺍﻟﺮﺍﻛﻮﺑﺔ ﻓﻬﻢ ﺃﻫﻠﻲ ﻭﻋﺸﻴﺮﺗﻲ ﺧﺼﻴﺼﺎ ﻭﻧﺤﻦ ﻓﻲ ﻫﺬة ﺍﻟﺴﻨﻮﺍﺕ ﺍﻟﻌﺠﺎﻑ ( ﺳﻨﻮﺍﺕ ﺍﻟﻐﻂﺎﺱ ) ﻓﻨﺤﻦ ﻫﻤﻨﺎ ﻭﺍﺣﺪ ﻭﻗﻀﻴﺘﻨﺎ ﻭﺍﺣﺪﺓ ﻭﻋﺪﻭﻧﺎ ﻭﺍﺣﺪ.

    ﺃﺧﻮﻛﻢ ﻓﻲ ﺍﻟﻠﻪ / ﺍﻟﻔﻜﻲ ﻛﻮﻛﻮ ﺿﺤﻴﺔ ﺳﺮﻳﺮ توتو

  3. بدأ استخدام السلاح السحري من قبل ثوار الجبهة الثورية وهو نفس السلاح الذي تستخدمه عصابة الانجاس من اهل الانقاذ بيد ان الفرق هو ان المناضلين من الجبهة الثورية اجبرت على حمله لثوابت باقية ما بقى ارض وشعب السودان لازالة الدكتاتورية الكيزانية وارساء الدمقراطية والعدل والمساواة لكل افراد الوطن واثبت كل التجارب الماضية مدي اتقان الثوار لاستخدام تلك الاسلحة التي غنمتها من فلول المؤتمر الشيطاني بعد معارك امتدت لعشرات السنين عانى فيها اهلها ما عانو من تقتليل واغتصاب وتشريد اكثبهم وسام النضال في وجه من حمل الساح لحماية سارقي اموال اليتامي والعزل والمتاجرين باسم الدين فدعونا نتفائل بمستقبل الايام وان نتخذ قرارات تفيد شعبنا

  4. اشعر بان الموضوع انتهى يعنى المباراة انتهت وكل قوة التغير السلمى عليها الاستعداد لمرحلة مابعد المؤتمر الوطنى المجد للامة السودانية والخلود للشهداء ولانامت اعين الجبناء وان النصر لقريب اكاد المحة النصر قريب

  5. ا في الكلمات التالية حل جذري لمشكلة السودان وفي رائي المتواضع هذا ما سينتج عن مؤتمر المائدة المستديرة إذا ما تم انعقاده ….

    وللذين ظنوا ان انفصال الجنوب سيحل كل مشاكل السودان الرجاء القراءة بتمعن……

    قبيل انفصال الجنوب، في العام الماضي، ذكرنا ان (المازق الاكبر) سيبقي في الدوله الشماليه، لان( الاسباب) التي دعت الي انفصال جنوب السودان لا تزال كامنه في بنيه تفكير نظام الانقاذ، وفي جمله الاجراءات التي ستتعلق بواقع الدوله الشماليه مستقبلاً،
    فاذا كانت مشكله الجنوب في جوهرها ذات طابع تاريخي متصل بالعداله والمواطَنه، فان حجج الانفصال الوهميه في عقل النظام، تلك القائمه علي (اللون والزنوجه والنصرانيه) لا زالت باقيه في ملامح بعض مواطني الشمال السياسي (بعض مناطق جبال النوبه بغرب السودان) وعقائدهم، ما يعني ان الحال (لا يزال) منصوباً تجاه قوميات ومكونات السودان الاخري.

    ستمر مياه كثيره تحت الجسر حتي( يدرك) الجميع في السودان، ان ( صراع الهويات) التاريخيه الذي يتناسل بعيداً عن استحقاق المواطنه، انما هو (ملاذات وهميه ) علي ضفاف المازق التاريخي الذي يمر به السودان.
    واذا كان الراحل جون قرنق قد ادرك ببصيرته ان (الهويات الجزئيه ) – حركة تحرير كوش وتحرير دارفور وتحرير جبال النوبة وتحرير جنوب السودان وجبهة تحرير الشرق ومنبر السلام العادل – في السودان لا يمكن ان تحل مشكلاتها الا في (دوله المواطنه) ، وعبر (اندماجها النوعي) في الهويه الوطنيه، بضمان تعلم لغاتها الكبري، الي جانب اللغة العربية، وفق منهجيه تحقق الخلاص من الفاقد التربوي والتعليمي في المناطق الراطنه من ناحية (وهي مناطق تتوزع علي جهات السودان الاربع)، وتعيد بناء الكيانيه الوطنيه (وفق اسس جديده) من ناحيه ثانيه، فان الشعوبيين الجدد في نضالهم العشوائي، حتي الان، لم يدركوا ذلك الفرز المنهجي بين هوياتهم التاريخيه الخام، وبين ادراكهم فكره المواطنه كحل يلبي حقوقهم ضمن (تسويه فيدراليه).
    جميل محمد احمد
    وعاش السودان الجديد

  6. صدق او لا تصدق الجماعه ح يجو من الجبال للقصر الجمهوري والقياده العامه كداري , ديل تعلمجية الجيش السوداني لما كان الجيش = ديش =

  7. طاردوا قوات الجبهة الثورية من الرهد ابدكنة فذهبت الى ام روابة وطاردوها فى ام روابة ذهبت للابيض واخشى ان يطاردوها فى الابيض تمشى الخرطوم -والله انا مافاهم البيحصل

  8. لن ننخدع مرة أخرى بعد مؤامرة الجنوب .
    لا تستغلوا كرهنا لحكومة السجم من اجل تمرير مخططات أكبر من قدراتكم
    ماهي الاهداف التي تحققت من دخول أم روابة والخروج منها أو الهروب منها؟
    الشعب يرحب بأي خطوة جريئة تستهدف اسقاط النظام في الخرطوم بضربة خاطفة وقصيرة.
    أما معارك الكر والفر التي تدمر البنى التحتية على الطريقة السورية فلن يرحب بها أحد، لأنها تؤدي إلى تغيير مجرى الصراع من اسقاط النظام إلى مطالب انفصالية كما حدث في الجنوب.

  9. *العمل المتواصل وزعزعة قوات الامن لهو الامر المطلوب
    *يظهر فى الافق انشقاقات متوقعة فى القوات النظامية
    *نتمنا فتح جبهات اخرى للعمل العسكرى المؤحد تحت قيادة الجبهة الثورية
    * توسيع العمل الميدانى السلمى للشارع
    *انشاء الله عام 13 سوف سنة كبيسة للكيزان
    *التوفيق لكل للمناضلين ……

  10. اقتباس ( وندعو قوى التغيير بما في ذلك الغاضبين داخل المؤتمر الوطني العمل معنا لوضع نهاية للدكتاتورية والشمولية وفتح الطريق امام اجماع وطني )ماعندكم مبدأ كونوا عايزين تلموا ناس المؤتمر اياهم ده طرفنا منكم وكلكم زى بعض همكم السلطه( اللهم اضرب الظالمين بالظالمين )

  11. البشير راح قضى ال(week-end) فى بحر دار فى اثيوبيا وفيما كان ياكل فيما لذ وطاب ويشم الهواء العليل كان سكان ام دوم يموتون بضباط شركة اشتراهم مصطفى استثمار اسماعيل بالدولار -وسكان شمال كردفان فى حالة حرب بالرغم من انهم طلبوا من البشير توفير الحماية قبل ما تصلهم قوات الجبهة الثورية ولكن المدير لاتهمه اطراف السودان بل تهمه الخرطوم والكرسى وبحر دار

  12. لم يغادر احد مدينة الابيض .. وكلها كانت شائعات فقط .. يجب تحري الدقة في مثل هذه الامور .. ابو محمد .. الابيض

  13. امسح اكسح قشو اقبضو حى وديهو لاهاى الان عرف المواطن فى ام روابة ان الجبهة الثورية افضل من الحرامية الذين يمصون عرقهم صباح مساء وعرفوا انما يروج له المؤتمر اللاوطنى عن الثوار اكاذيب وباطل ليزيد من عمره فقد دخلت قوات الجبهة ام روابة بكل سلاحها وخرجت كما جاءت لم تتعرض الا لمن تعرض لها والان رد اهل ام روابة عمليا على المؤتمر اللاوطنى فحرقوا داره وقذفوا واليه بالحجارة وهم الذين استقبلوا الثوار بالزغاريد كما جاء على لسان احد المواطنين الذين استطلعتهم قناة الشروق امس عندما ذكر انه هتف لهم والاخر الذى قال ان الثوار لم يتعرضوا لاحد اما ممتلكات الكيزان الطلمبات وكهربة اسامة وبنوك المؤتمرجية فهذه ملك عام لهم فيها نصيب

  14. ياجماعة انتوا ملاحظين انه انقلاب الترابي ضيع من السودان 24 سنة في الفاضي والبلد اتقسمت والسودانين عايشين في معسكرات اللجوء والقطاع العام اتصفئ وبيع لاعوان النظام وسدنته والمال العام استباح واسي كل الناس مقتنعه انه زوال النظام بداية لاستقرار السودان وانه تبني مواثق الانتفاضة واجندة اتفاقية الميرعني – قرنق طريق نجاة السودان ، وجد يا الترابي العملته في البلد والسودانين ما عارف الناس بعدين تسوي فيك شنو يانحس يا شؤوم.

  15. اخر الاخبار تفيد بهروب والى شمال كردفان من عاصمة الولاية بعد قصف قوات الجبهة الثورية مطار الابيض

  16. Good news to hear that SRF liberated Um-Rwaba from NCP pigs. We want Sudanese Revolution Front (SRF) to continue their journey up to Khartoum so that NCP children can test the bitterness of war. Struggle continues SRF Oyeeee, Rebels Oyeee

  17. Dear Brothers and heroes of the RF, Please listen to my advice:
    South & North Kordofan and Darfur fighting (hit & hide war) is fine and exploitative to the regime, though it may take time.
    But to accelerate the process of removing this satanic regime, you better implement some selective suicide booming in (or timed booming) some strategic areas inside Khartoum; this will definitely help mount and dramatically increase the fear and lack of concentration of the regime and all the (murderers who support Kiazan). We know that No war or whatever great change should occur without human causalities, therefore your role is to minimize causalities from innocent citizens as possible. Such operations must be the final hard treatment for Sudan problems and if it happens, No one in Khartoum will be happy and consequently the pressure and accusation of being ?the Failure state? will be direct to ALL Kiazan, then they will for sure run out or be killed if not caught for fair trails.
    All my words are written in good well and last resort.

  18. أصلاًً الكيزان الحرامية ديل غير مصالحم الشخصية ما بنظروا لي أي شي تاني .. وأي زول مستفيد منهم أو من فضلاتم بحاول يدعم كذبهم الواضح بداية بأجهزة الإعلام “النيل الأزرق- الشروق- تلفزيون الكيزان” وليس انتهاء ببعض الجبناء المرتزقين وهم مخلوقات ما عندها وطنية ولا بعرفوا معنى حب السودان العظيم.. و أكيد السودان فيهو الشرفاء الأنقياء من السرقة و الرشاوي و العيشة البائسة دي.. نحن ندعم الجبهة الثورية و إلى الأمام لكنس الزبالة والمنتفعين..

  19. الجبهة الثورية هي اكبر عدو لنفسها وما تفعله في اهلها اكبر دليل على انهم بيفكروا في انفسهم وبس وبعدين هل ما تفعله الجبهة الثورية يدل على حبهم لبلد تدمير للممتلكات العامة التي لا تخص الحكومة باي شئ انما هي للمواطن الذي يدعوا انهم يحاولون انقاذه اي دم لمواطن سوداني وين ما كان لن يكون ثمنه خير على الجهة التي تريقه ومن يدمر البلد فهو عدوها الاول .

  20. ارجو من كل افراد القوات المسلحة الشرفاء الانضمام الي الجبهة الثورية قبل فوات الاوان .

  21. ياخرطـــــــــــوم فوري فوري فوري واسقطي لص كافوري الا ان نصر الله غريب اللهم يسر لنا حكمك الهم دمر من اراد السوء بهذا البلد اللهم ارشد لنا رئيس تعينه علي الخير

    سقطت سقطت ياكيزان

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..