ارشيف- أخبار السودان

ستات الشاي أشرف منكم !!

حسن وراق

@ ظلت صحف السبت من كل اسبوع تنقل لنا**(تخريفات) خطيب المسجد العتيق بالخرطوم وهو**يرسل انتقاداته و اتهاماته و اساءاته الي كل ما لا يعجبه ولا يروق له ، منتقدا الساسة ، لاعناً سنسفيل الاحزاب ، يشن**حربا علي الصحافة متطاولا علي حقوق المرأة ، يريدها وراء حجاب**لأنها عورة ، صوتها عورة ، حركتها عورة ، سكونها عورة ولا يري**فيها غير رؤية الجاهلية**الأولي التي عمدت* علي وأدها وهاهو الشيخ كمال رزق تفتح له الحكومة منابر المساجد**لدعوة الجاهلية* الاولي مفسدا سماحة الدين وبركة الجمعة بحديث صادم ومستفز لا يصدر من إمام عاقل وهو يتناول قضايا و ظواهر المجتمع وافرازات عصر الانقاذ وفساد حكامها و حاكميتهم**مبرئا**بصمته (أولياء الانقاذ) من ما أحدثوه من تدمير لبنيات المجتمع السوداني**التحتية والفوقية.

@ المدعو كمال رزق امام المسجد العتيق يمثل ظاهرة خطيرة علي التسامح الديني في السودان و طريقة التدين**التي دخلت السودان عبر التصوف والصوفية الذين نشروا الاسلام وحببوا فيه أهل الملل الاخري وهم*يدخلون فيه زرافات و وحدانا دون غلواء او تطرف أو ترهيب. بمثل ما ابتلي أهل السودان بحكام الانقاذ الذين دمروا أخلاقيات الشعب السوداني باستغلال الدين و استخدموه وسيلة لإرهاب خصومهم بفتح المدارس والخلاوي و المنابر والمساجد للمتشددين من مختلف المذاهب السلفية و أصحاب السوابق والغرض الذين استهدفوا سماحة التدين بنشر أفكارهم الشيطانية إرضاء**لأسيادهم (المعاتيه المخابيل ) من شيوخ**وحكام البترودولار الذين أفسدوا علينا حياتنا الروحية ببدعهم و بمظاهر تدينهم المظهري وبعدهم عن روح الاسلام*لنصبح ضحية الفتن و النزاعات والتصفية والتقتيل المظاهر الدخيلة علينا التي لم نعرفها من قبل.

@ امام المسجد العتيق كمال رزق و أمثاله من المتشددين هم نتاج طبيعي**لفساد حكم الانقاذ ، أئمة تم اختيارهم بعناية فائقة لإذلال الشعب عبر ما يرددونه في خطب لا تصدر إلا من مهووسين مملوءين بالحقد والغل وروح السادية الانتقامية والتشفي استغلوا الدين لتسود ارواحهم الشريرة**ونشر ارهابهم ،ارضاء لسادتهم حكام الانقاذ وكل خطبة جمعة**يفسدون**علينا الحياة بنفاقهم وهم كالقردة الثلاثة يعلمون بما يحيق بالشعب من مكر وفساد حكامه وأن الظواهر الاجتماعية**من جريمة و انهيار أخلاقي ليس بسبب البعد عن الدين وعدد المساجد التي بنيت في عهد الانقاذ تبلغ مئات الاضعاف عن ما كانت عليه في سابقها ولكن أئمة الفساد يعرفون السبب ، اسيادهم**الحكام وسياساتهم التي أجلستهم فوق المنابر.

@ لم يجد كمال رزق و بعض أئمة السلطان ما يقولونه في خطبة الجمعة غير استعداء الحكومة علي الشعب (الفضل). تجاوز امام سلطة الانقاذ**المدعو كمال رزق حدود الادب وهو يرسل (تخريفاته ) عبر خطبة صلاة الجمعة**ضد (ستات الشاي) وهو من علي المنبر يوجه إساءته البالغة ،**( ما في دولة محترمة شوارعها مليانة بستات الشاي) . ستات الشاي هن امهاتنا وأخواتنا وبناتنا بأخلاقهن الفاضلة السمحة وأدبهن وحشمتهن وتعليمهن العالي**لم توفر لهن حكومة المدعو امام السلطان كمال رزق سبل**فرص العمل لعيش كريم ، لجأن للقمة الحلال كفالة لأسرهن وتربية لأبنائهن بعيدا عن الانحراف**و ذل**السئوال وأكل مال السحت*والوقوف عند ابواب السلاطين وتدبيج خطب**الدفع المقدم الدينية . يا كمال رزق عندما تطاول رجال الدين علي النساء المحترمات (ستات الشاي) فقدت الدولة احترامها ببوليصة واحدة مع أمثالكم من**تجار الدين

@ يا كمال النقر .. دوارة الدنيا فرندقس !!
[email][email protected][/email]

تعليق واحد

  1. ستات الشاي بالفعل هن حريم شريفات أن لم يكن شريفات لفعلن شئ آخر !! وهنالك عدد منهن يعولن أسر ويربين أطفال أيتام صغار ، ماذا يريد ذلك الرجل المعتوه من ستات الشاي هل يريدهن أن يتركن بيع الشاي ، ماذا يفعلن هؤلاء النسوة؟؟ هل يريدهن أن يمتهن مهنة ممارسة الدعارة مثلا ؟؟ اتقي الله يارجل ، أليست من واجب الدولة رعاية هؤلاء النسوة؟؟ اتقي الله يارجل ولا تظلم هؤلاء النسوة المكافحات العفيفات .إن الظلم لظلمات يوم القيامة ..

  2. أمثال كمال رزق من القابضين بالريال والدولار لاتهمهم معاناة المواطن كثيرا بقدر إهتمامهم بالخدم والغلمان ونظافة الشوارع من الغبش للسير فيها قاصدين أوكار الجنس المنظم والمحمى بالسلفيين الملتحين العرايا الهبل

  3. حكومة ظالمة تهين افراد شعبها وتذلهم وهي اكبر بؤرة فساد وغباوة علي وجه الارض دمرت البلد وعايزة الشعب تتحمل المسئولية , اخطائهم وفشلهم متكرر كل سنة وما عندهم خطة واضحة لاصلاح البلاد سوا النعرات وتخويف الناس وارهابهم بانها علي حق

  4. اتقي الله يا كمال رزق !!!
    الم يكفي مافعلتموه بنساء السودان حتى الان ؟

    والدتي لديها صديقه من اسره محترمه ومتعلمه حتى المرحله الثانوية – جيل اواخر الخمسينات .. هذه المرأه الان تعمل ست شاي !!!

    عندما اخبرتني أمي اصبت بالذهول !!
    هذه المرأه اختفي زوجها وترك لها اربعه اطفال صغار … سافر الزوج خارج البلد ثم تنامي الِي مسامعها انه قد تزوج من جنسيه اخري عربيه , ثم انقطع عن الاتصال بهم ضاربا عرض الحائط بأسرته و مسؤولية أطفاله …

    السيده كانت تعمل في احدي المؤسسات الحكوميه ثم اصبحت احدي ضحايا الصالح العام !!! طرقت كل الابواب ولم تجد أي وظيفه !!!

    لم تجد هذه السيدة من يعولها أو يساعدها ولديها اطفال صغار يحتاجون الِي الاكل والشرب والدواء ورسوم الدراسة !!!

    هذه السيده تعمل كبائعه شاي حتى الان !!!

    حسبنا الله ونعم الوكيل !!

  5. الرجل لا يتكلم عن الشرف والعزة وايهم أفضل ، الرجل تكلم عن المنظر العام، يا كاتب المقال الا تري كيف أن ظاهرة ست الشاي صارت من المناظر الملفتة والتي يجب معالجتها. اما مسألة تربية الايتام وفتح البيوت مش كلو يا سيد شغال عشان هذا الهدف النبيل، يا ما تحت السواهي دواهي ( بيع المخدرات والخرشات ) على كل حال المسألة تحتاج المعالجة ، واظن المواطنين ليسوا في حاجة لستات شاي بهذا الكم.

  6. يا كاتب المقال ( ستات الشاي اشرف منكم )
    أولا انت بالعامية لا تعرف وتفهم في لغة العرب الواو الذكر زي مابيقولو بس عايز منك اجابة علي سؤالك ؟ ايه العرفك انو ستات الشاي غير شريفات ؟ يعني سنوان الدنيا دي كلهن غير شريفات ؟ أتقي الله في نفسك ولا تظن بالعفيفات بكسب ايديهن من جمر النار وحر النهار.يا أخي انت انسان متربي في البيئة التي ذكرتها والمثل بيقول كل يري الناس بعين طبعوا وهذا شخصك المرض والله سات الشاي يربوا في الايتام ويدرسوا ابناءهم في كليات الطب والهندسة أما انت يظهر بتعلم فيهم خصالك المعفنة مثلك خسأت ولا نامت أعين الجبناء

  7. اولا منو كمال رزق وده امام على منو ،،، صدقوني اول مرة اسمع باسم هذا الامام المعتوه وهو يعتبر الثانى بعد كبير المعاتيه المدعو حسب الرسول وكلهم عداءهم مع النساء وكان اللاءى اخرجنهم من ارحامهم ليست نساء ؟؟؟ يا ترى هولاء المعاتيه لديهم أمهات وأخوات وبنات وعمات وللا من اى كوكب اتو هولاء المعاتيه ،،،، والله ستات الشاى نعم نحن غاضبون لجلوسهم فى الشوارع هكذا ونعم متضايقون منهن حق الضيق ولكن ما وصلن الى هذه المواصيل الا عندما وجدنا أنفسهن أمامهن خياران أحلاهما مر وهو ام بيع الشاى والجلوس فى الشارع حتى منتصف الليل من اجل رزقها وأبناءها وأما الدعارة ،،، الدعارة وما اسهلها أيها الظلامي ،،، ولكنهن اخترن مهنة الشرف والكرامة دونها ،،،، ودون ان تسىء إليهن اسأل سلطانك هل عندما قلب نظام الحكم فى السودان وجد هكذا فقر وفقراء وفقيرات عملنا بهذه المهنة ليعنا ذويهم ،،،، وهاهم قد تقاسموا السودان أرضا وعرضا ومالا وسكنوا العمارات العالية والفلل الفارهة ،،، الذين كان أباءهم من الفقراء الكادحين الحافظين لدينهم وعبادتهم ولكن خرج من ظهورهم فاسقون وفاسدون وافاكون وتجار دين فما لنا الا ان نقول لك ولهم حسنا الله ونعم الوكيل ،،،، وعليك ان تعلم ان الشعب السودانى بأكمله ينحنى لبائعات الشاى تحية واحترام وينظر إليكم نظرة كلها كراهية وحنق لأنكم تجار دين ولا علاقة لكم بدين الاسلام وإلا كان عليك ان تطلب من سلطانك ان يرمى لهؤلاء النسوة من فتات ما يسرقه وسدنته أمثالك حتى لا يبعن الشاى فى الشوارع ،،، ونحن دولة محترمة غصبا عنك وعن من أعطاك جنسيتنا ،،،،، والله من وراء القصد

  8. يااخواناماتظلمو الراجل معاهو حق 80% من ستات تاشاى اجانب وفى مقتبل العمر ولابسين ضيق وعاملين روج ويتونسن ويضحكن مع الشباب مفروض المحلية تلزمن باجارات محلات عشان يكونو ملتزمات جوا المحلات

  9. والله الراجل ليهو حق ستات الشاى جلهم اجانب وهم فى بلدم ماببيعو الشاى فى الشارع ولاحكوماتم بتسمح بى كدا ارجو رجاء خاض من ولى الخرطوم عبد الرحمن الخضر ان يصدر توجيهاتة
    بمنع الاجنبيات من مزاولة المهنها لانو فوضة شديدة وفى الشوارع الرئيسية منظر غير جميل فتيات فى مقتبل العمر يسرحنا ويمرحنا بلا حسيب ولارغيب ومن غير اى اوراق ثبوتية وداخلين بطريقة غير شرعية ارحمونا ياناس شئون الاجانب اضحو شوية تعالو شوفو شرع محمد نجيب اخر محطة مليان كيف بستان الشاى الاجانب الغير منضبطاط

  10. انا اقترح تكوين مجموعة من شباب الثورة لمحاربة اﻻفات الضارة مثل هذا أﻻمام الحمار ومن لف لفة من زبانية نظام اﻻخوان المسلمين .يتم اختطافه من منزلة أو مقر عملة ويؤخد الي الخلاء وتقام له محكمة خاصة يجلد 100 جلدة تعزيز من يدخل فية عود القذافي يتم تصوير ذالك ونشرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي حتي يكون عظة وعبرة لكل من يتطاول علي هذا الشعب العظيم ونبدأ بهذا الارزقي كمال رزق وحسبو نسوان وبقية المرتزقة

  11. إِذا أَخصَبَت أَرضٌ وَأَجدَبَ أَهلُها فَلا أَطلَعَت نَبتاً وَلا جادَها السَما

    نَهَشُّ إِلى الدينارِ حَتّى إِذا مَشى بِهِ رَبُّهُ لِلسوقِ أَلفاهُ دِرهَمـــا

    فَلا تَحسَبوا في وَفرَةِ المالِ لَم تُفِد مَتاعاً وَلَم تَعصِم مِنَ الفَقرِ مَغنَما

    فَإِنَّ كَثيرَ المالِ وَالخَفضُ وارِفٌ قَليلٌ إِذا حَلَّ الغَــــلاءُ وَخَيَّما

  12. فى كل مجتمع فى الصالح والطالح وليس كل ستات الشاى عفيفات ولا الباقيات ماشات علي حل شعرهن

  13. يا اخوانا استهدوا بالله ولا تحرفوا كلام الرجل .. الرجل قال ان الدولة التي تمتلئ شوارعها بستات الشاي ليست دولة محترمة .. وفعلا ما تجده ستات الشاي من مضايقات واغواءات من ضعيفي النفوس صباح مساء فاقت الحد كما ان الاثيوبيات يلبسن اسكيرتات ضيقة ويضعن المكياج من احل حذب الزبائن وتتطور الأمور وتكون الضحية هي نفسها ست الشاي .. فعلا الظاهرة تضر بالسودان ونخوة السودان والبلد هي بيت الرئيس فاذا حال البلد اصبح مائل فهو سيكون مثل الديوس ولابد من تنبيهه ليتخذ ما يلزم من قرارات ..الرجل يهاجم الحكومة في الأصل ومن قبل هاجمها في عدة موضوعات وقضايا وفعلا هذا هو دور امام المسجد ..واذا لم يتحدث عن الأمور والظواهر السالبة فعن أي امر تريدونه ان يتحدث ؟؟ ام تريدون منه ان يصمت ولا يتحدث عن أي امر يصلح شان العباد … سبحن الله من هذا الزمن الغريب حتي امام المسجد تريدونه ان يصمت ولا ينهي عن المنكر ؟

  14. لازم تفهم يا كمال رزق وغصبا عنك وبالجزمه حنفهمك لوماداير تفهم او عامل حميل وابن حميل انو ستات الشاى قد سدت جميع الطرق امامهم جميع الطرق ولم يجدن طريقه ارخص واسهل واقل ضريبه من بيع الشاى (سكر+ماء+شاى+كبايه فاضيه+وملعقه فقط لا غير) لو انت راجل صحيح وابن راجل تكلم عن اللهط والبلع والمجاملات والمحسوبيه والرشاوى و ووالله ربنا حيسألك عن علمك وامامتك يا جبان.

  15. الرجل قصد والله اعلم مرعاة مشاعر الكل من بعض الجاليات الاجنبية الاتي لم يراعين الاداب العامة خاصة الاحباش عاسو في السودان فسادا والكل يعلم المفروض منعهم من بيع الشاي ولكن بنات البلد يعملن نسبة للظروف وطبعا وهن اخواتنا وامهاتنا لهم التحية علي النضال وربنا يصلح الحال

  16. ستات الشاي هن امهاتنا وأخواتنا وبناتنا بأخلاقهن الفاضلة السمحة وأدبهن وحشمتهن وتعليمهن العالي*
    والله إنك لكاذب
    معظم ستات الشاى هن من من يبعن المخدرات الرزيله ,, إلا مارحم ربى ,,
    طبعا الكلام حرقكم , لانكم تريدون الركلسه ,, والجلوس في الضلله وشرب الشاى والونسه والشمارات ,, أتحدى أى واحد فيكم ,, لو يدلنى على أى دوله في العالم الرابع أو العاشر ,, ينتشر فيها با ئعات الشاى بمثل ما في السودان ,, بالله إستحوا وبطلوا العرمله والركلسه ,, وهبوا إلى بناء الاوطان ,, وبطلوا لقعاد بجوار ستات الشاى والله عيب عليكم ,, خربتوها ,, ياناس ماعندكم وطنيه ولاحب أوطان,, فوقوا وبطلوا الاتكاليه والكسل والشمارات ,, وبطلوا القضايا الانصرافيه ,, وفعلا لاتوجد دوله محترمه مليئه ب ستات الشاى , والراجل كلامه صح 100%
    طبعا حطلعونى مؤتمر وطنى وجداد إلكترونى ,, وهلم جرا !! مش كده ؟؟؟؟؟

  17. كاتب المقال زكر الصوفية ومدي تسامحهم ونسي انهم هم من ساهموا في تثبيت هذا النظام الظالم…الطرق الصوفية لاتعرف سوي الدجل والشعوذة والتبعية لاتباعهم وشياطينهم من الانس والجن…العمل في بيع الشاي ليس عيبا ولكن نسبة لانخراط الاجنبيات في هذه المهنة اصبح المجتمع لايحترم اصحاب هذه المهنة نسبة لما يبدر منهم لاثارة الزبون…واصبح من الساهل ان تجد المتعة عند ستات الشاي..

  18. لو عملنا احصائية لستات الشاي ماقبل الانقاذ والان لوجدنا النسبة تضاعفت كثيرا اذن من هو السبب في ذلك انها حكومة الانجاس التي فرضت الضرائب والزكاوات والاولى ان هذه الاموال تذهب لهؤلاء النسوة لكن للاسف ذهبت هذه الاموال لجيوب المؤتمر الوثني وهاهم اليوم يتباكون على ان النساء جالسات في الشوارع ويبعن الشاي ولو كوت املك السلطة لاجلست هؤلاء النسوان في بيوتهن ومصصت لهن راتبا شهريا في الفصل الاول من الميزانية لكي تعول به ابنائهن لكن هذه الحكومة ليست فاضية لقضاء حوائج الناس ويا شيخ رزق يجب ان تسأل رئيسك اين ذهبت فلوس البترول ما قبل الانفصال واين ذهبت وتذهب فلوس التجنيب للوزارات واين اموال الاخرلاسات في مكتب الوالي واين تذهب اموال الذهب الذي صدر بالاطنان واين تذهب اموال عبور النفط واين ذهبت اموال بيع المؤسسات التي خصصت اذا اجبت على هذه الاسئلة فحينها ستعرف لماذا هؤلاء الفضليات قد جلسن في هذه المواقع واكيد انهن لا يردن ذلك لكن لقمة العيش اجبرتهن على الخروج فيا شيوخ الضلال افيقوا من سكرتكم وقولوا قولة حق امام سلطان جائر عسى الله ان يكتب لكم بها من لة يوم لا ينفع مال ولا بنون الا من اتى الله بقلب سليم

  19. الكراعو جوه المويه ماااااااااا زي الكراعو بره. الجبهجيه الواحد فيهم يكون فاطر في امواج و راجيهو غداء في روتانا و الفاتوره علي ستات الشاي ديل دون علمهن بحكم انهن من عامة الشعب صاحب الثروه الحصري. بعدين الواحد يطلع من امواج يشرب ليهو جبنه و يمشي يستحم و يتدلك و يجيكم في منبر الجمعه يحكي ليكم عن المآسي العايشا في السودان و واجعه قلبو من جوه.
    الزي ديل منافقين و الواحد فيهم ما عصرتو الدنيا و ما جابت منو الزيت. النسوان البتكلم عنهم كمال رزق أشرف من نيتو المرق بيها للصلاه، ده لو أساسا قاعد ينوي لأنو النيه بتقود صاحبها و الناوي علي الصلاه ما بنبذ خلق الله، انما البكون مارق من مطاعم الصفوه و ماكل ليهو جداده كويتيه ضابحها خواجي امو كانت عاهره في نوادي لاس فيغاس ما بكون عندو زمن لي الله الخلقو زاتو ناهيك عن ست شاي موصومه حسب عقلية النظام بالشرمطه و العهر و الفسوق.
    الكفر في قواميس الجبهه القوميه الاسلاميه يتصل بأي شي الا حكمهم و طريقة تصرفهم في رقاب الخلق. و درجة التحريم عند الجبهجي أوجها دائما يكون بين افخاذ المرأه و بقية جسمها ثم صوتها و ريحتها و لو في طريقه كان حرمو الراجل يهبش ضلها!!!! بعد داك التحريم يمشي للخروج علي الحاكم و بعدها التمرد و اعلان الحرابه علي الدوله و التواطؤ مع الغرب

  20. لماذا لا تتزوجون منهن ي ائمة الصلال والمال

    منحته لقب الشياخة ف بداية التعليق ولا يستحقة وبعدين ظاهرة ي شيخ/شيخة اصبحت تقال لكل من هب ودب ارجوا مستقبلا الحرص ان لا تمنحوها لكل شخص حتي نرعرف الشيخ الاصلي من المزور
    موضوع ستات الشاي الماجدات اذا جاءتكم مزمه من ناقص فانتن كاملات ابشرن ولا تؤاخذوا السفاء اما الدجال العايب الخائب صاحب الاتجاة الواحد وناكس عنقرتة ناحية القصر من اجل ان يجزل له السلطان العطاء او رمية بقطعة عظم بالية يلحسها كالكلب الاجرب اقول انهن اي المومسسات اشرف وانبل واشجع منك ف مواجهة حملات بوليسة تخرج من تحت عباءتكم وليس مثلكم ف ارضاء سيدكم وليس دينك السؤال لو فلبك عليهن لماذا لا تتزوج منهن اربع وغير من ائمة دور المؤتمر الوطني وليس دور الله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..