الطلب قيد الفحص

كمال كرار

قالت مفوضية الإنتخابات أن طلب المشير عمر البشير والخاص بالترشح لرئاسة الجمهورية قيد الفحص .
وقيد الفحص،تعني أن المفوضية المذكورة لا تقبل الطلبات علي علاتها،وأنها تتأكد من أن مقدم الطلب مستوفي الشروط التي حددها الدستور والقانون .
أما تلك الشروط فهي أن يكون سودانيًا بالميلاد،وأن يكون سليم العقل وألا يقل عمره عن أربعين عامًا ،وأن يكون ملمًا بالقراءة والكتابة ، وألا يكون قد أدين في جريمة تتعلق بالأمانة أو الفساد الأخلاقي .
ولو كانت المفوضية جادة في حكاية الفحص،فوجب عليها أن تعرض جميع من قدموا طلباتهم (رجلين وإمرأتين)،علي مستشفي التيجاني الماحي،للتأكد من أنهم سليمي العقل،وأن نتيجة الفحص العقلي لابد أن تعرض علي جمهور الشعب السوداني للإطمئنان علي حالة الرئيس المرتقب .
ولا بد للمفوضية من ان تعقد إمتحاناً في الإملاء والإنشاء للتأكد من أن جميع المرشحين،ذوي إلمام بالقراءة والكتابة،حتي لا تتكرر حكاية(علي حسن سلوكة)التي اشتهر بها السفاح المخلوع نميري .
وعلي المفوضية إن كانت جادة في حكاية الفحص(إياه)أن تخاطب النيابات والسجون للتأكد من أن سجل المتقدمين للترشيح خالي من أي جرائم تتعلق بالامانة والفساد الأخلاقي،حتي لا تتكرر حكاية مونيكا(الأمريكية) .
ويجب أن تطلب المفوضية وفي إعلان رسمي من كل شخص في جمهورية السودان يمتلك معلومات عن فساد مالي أو أخلاقي لأحد المرشحين،أن يتقدم بمعلوماته للمفوضية،بسبب أن أي حرامي لا يعترف علي نفسه،وأن (الناس كل الناس)يعرفون الكثير المثير عن المرشحين للرئاسة ،وأن تضمن المفوضية سلامة(هؤلاء)حتي لا تقودهم الأجهزة الامنية لبيوت الأشباح .
وطالما كان طلب أي مرشح للرئاسة يجب ان يؤيد من 15 ألف ناخب مسجّل،فيجب علي المفوضية التأكد من أن الأسماء غير مضروبة علي شاكلة(أحمد وحاج أحمد)،وأن تنشر الأسماء علي الملأ،للتأكد من عدم (حشر)أسماء وهمية في سجل المؤيدين.
كما يجب علي المفوضية وهي في حالة فحص،أن تطلع علي السجل التجاري وحسابات البنوك للتأكد من ثروات وأصول المرشحين الخفية،وعلي قسائم زواجهم أو طلاقهم للتأكد من عدم وجود مؤخر صداق غير مدفوع .
وبما أن مهام المفوضية جسيمة وخطيرة،وأنها لو دقست،ربما صعد للرئاسة (مجنون أو مهبوش)،فيجب علي جهة ما أن تفحص المفوضية ذات نفسها للتأكد من سلامة عقل أعضائها،وثرواتهم،وأمورهم البين قوسين،وعما إذا كانت هنالك أي مرابحات بنكية،لم تسدد،وعما إذا كانت هنالك أي مزارع دواجن (مدسوسة)عن أعين الجمهور .
وإلي حين أن تُفحص المفوضية فحصاً،ثم تفحص المفوضية نفسها المرشحين فحصاً،فإن البلاد من أقصاها لأقصاها ستكون في حالة فحص معملي(أوعي من الإيبولا)،والعربات ستكون في حالة فحص آلي،والحمير في حالة فحص بيطري،والركب دايرة سمكري،واللون الخمري والخد الزهري(الليلة).

[email][email protected][/email]

تعليق واحد

  1. هههههه حلوة يا أستاذ
    و أوع برضو حكاية إنو مطلوب للجنائية الدولية تعتر ليهو ركبو الجديدة. أي نعم مجرم و لكن حزب المجرمين رشحوه الهمبول

  2. مقال بايخ وعقيم لايرتقي لقراء الراكوبه ،، ارجو من الاداره سحبه وانزار الكاتب انزار اخير فاذا عاد لمثل هذه الكتابات يُمنع من الكتابه لمدة شهرين او اربعه ايهما شاء

  3. يعنى ياالاصم انت الان بصدد قراءة لاوراق البشير بالمفوضية اللعبة بتاعتكم, وبعدين وفق ضوابط وشروط الانتخابات, يمكنكم ولكم الخيار بان تقولوا ( نعم او لا ) للبشير؟.
    دى زاتها فى حد زاتها لعبة من الاعيب الانتخابات, وتعتبر المرحلة الاولى من الاعيب المفوضية, ويستمر اللعب الى ان ينتهى باللعبة الكبير, وهى اعلانكم بفوز البشير ب 99.99%.
    مش كدة دة السناريو الجميع الشعب السودانى يعرفوا.
    ثم ثانى ما تعلنوا فوز البشير الان (هسى) قبل الانتخابات وتوفروا الاموال الطائلة للعبة. جيوبكم اولى بيها.
    ياخى ماتفكونا, انتوا قايلين الناس الفى السودان ديل “طير” مابفهموا, واللهى لعبة وسناريو الانتخابات دى ستات الشاى واولاد الورنيش عارفنها وهاضمنها. الدور والباقى عليكم انتو كل اموركم معروفى ومكشوفى.
    ياالاصم امشى شوف ليك شغلة تنفعك, وعبادة لربك تخارجك فى يوم لاينفع فية مال ولا بنون,
    شيلوا شيلتكم اولا فى الدنيا, لانو الحكومة دى خلاص امرها انتهى, وبعدين مابنفع الجقليب. وثانيا عند ملاقات الله والكل حفايا وعرايا. شيلوا شيلتكم ماليكم لا دنيا ولا اخرة.

  4. فحص الى ….ههه والله دى احلى نكته .. على كده ممكن المفوضيه ترفض الطلب… نستاهل نحن اكتر من كده لانو ريالتنا جاريه 25 سنه

  5. أيوه أول مره أعرف سر تغيير الركب ….. لانه في الفحص في بند خاص بقول الرئيس لازم يكون ركبه سليمه علشان يرقص للشعب ….. أيوه غيروا ليه الركب علشان يجتاز الفحس ..

  6. هوالمفوضية غير رئيسها وللا شنو؟ ما في غير حميدتي عندو بلف البشير وربطه والذي تجاب كافة طلباتو

  7. فحص الى ….ههه والله دى احلى نكته .. على كده ممكن المفوضيه ترفض الطلب… نستاهل نحن اكتر من كده لانو ريالتنا جاريه 25 سنه

  8. أيوه أول مره أعرف سر تغيير الركب ….. لانه في الفحص في بند خاص بقول الرئيس لازم يكون ركبه سليمه علشان يرقص للشعب ….. أيوه غيروا ليه الركب علشان يجتاز الفحس ..

  9. هوالمفوضية غير رئيسها وللا شنو؟ ما في غير حميدتي عندو بلف البشير وربطه والذي تجاب كافة طلباتو

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..