حزب الترابي : لقاءات سرية بين البشير والترابي بتنسيق من غندور

الخرطوم: فاطمه أحمدون :

أزاح المؤتمر الشعبي الستار ولأول مرة عن لقاءات غاية في السرية جمعت أمينه العام د. حسن الترابي، برئيس المؤتمر الوطني، رئيس الجمهورية عمر البشير قبيل انطلاق الحوار الوطني في يناير العام الماضي، وذلك بترتيب محكم من نائب رئيس المؤتمر الوطني إبراهيم غندور، وقال إن اللقاء الأول تم بمنزل الترابي بالمنشية قبيل بزوغ الفجر في وقت أمسك عن الخوض في تفاصيل الاجتماعات.

وامتدح القيادي بالحزب أبوبكر عبد الرازق الجهود التي بذلها غندور في لقاءات «البشير والترابي» ووصفه بالقيادي المعتدل، وهدد قيادات حزبه بالمحاسبة حال ترشحوا في الانتخابات، وأشار عبد الرازق إلى مضي الشعبي في الحوار وتجميد خيار إسقاط النظام.

اخر لحظة

تعليق واحد

  1. لم يكن سرا مكينا ماحدث للاسلامويين بعد انتفاضة 23 سبتمبر 2013 فلا زال بعضهم لا يصدق انهم نجوا ولكن الترابي هو من صدق اولا ونسب لنفسه ومجموعته باجاض تلك (الهبة) التي كادت ان تزيح (غطاء البئر) وبالتالي من الطبيعي ان يكون هو من اتصل (ويده) مليانة بدلئل الاجهاض فليس في السودان من لا يعرف (حجم) انتهازيته . لذلك فانه هو الذي ذاق ثمرة الاتصالات السرية بازاحة من ازاحوه . اذن ليست هناك سرية شديدة بالمعني الوارد انما كانت هناك مطامح لكل الاطراف (كل بكسبه) للبقاء علي (حافة الهاوية ) الي ان يقضي الله امرا كان مفعولا . وستظل الايام وتفضح حقيقة الوثبة والحوار الوطني التي خطط لها ونفذها الترابي وجوغته ليقنع الرئيس ان سفينة الاسلامويين لا تبحر بامان بدون ربانها الاصلي .

  2. لعنة الله وملائكته والناس أجمعين عليكم الأثنين مدمرى الوطن.اللهم زلزلهم ولا تشملهم بعفوك ورضاك وصب عليهم جام سخطك وغضبك وأجعل لهم مكان قصى فى قاع جهنم(آمين).

  3. نطالب الأستاذ/ عمر دفع الله بنشر لوحة كاريكاتيرة بريشته الذكية المعبرة عن أبوبكر عبد القادر وياريت تكون زي لوحة كمال عمر.. الله يديك العافية.

  4. ما اتلاقوا فى 30 يونيو 1989 واهو ودوا السودان فى ستين داهية انفصال وحروب وجنود اجانب ولاجئين من شمال السودان فى معسكرات داخل وخارج السودان الخ الخ الخ !!!!!
    كسرة: ويجو الدلاهات والاغبياء والجهلة والغوغاء ويقولوا ليك وريالتهم كابة ما الانقاذ عملت طرق وكبارى وسدود وطلعت البترول والوطن كله فى مهب الريح يكون او لا يكون ولا يتمتع بالامن والسلام والاستقرار ما اصلا الديكتاتوريات وعدم استمرار الديمقراطية بتخلق جمهور من الدلاهات والاغبياء والجهلة ناس انتو دايرين يحكمكم منو وليس كيف تريدون ان تحكموا وناس والله الرئيس كويس والحوالينه كعبين الله يلعن ابو الانقلابات العسكرية والعقائدية البتوقف التطور الديمقراطى للدول والشعوب وتخليها ممزقة وغير مستقرة سياسيا او امنيا او اقتصاديا الدلاهات والغوغاء والجهلة والفاقد التربوى هم مع الانقلابات والديكتاتورية!!!!!!!!!

  5. لا لقاءات سرية وال يحزنون في السودان مافيش حاجة بتدسه جماعة من داخل البيت قالوا لأصحابهم في اماكن عامة أنه هنالك لقاءات دائرة بين الجماعة في حينها

  6. قال: اللقاءات ما بندسها ومنقولة على الهواء
    الخرطوم – طلال إسماعيل-المجهر السياسي 28/01/2015
    نفى الأمين السياسي للمؤتمر الشعبي “كمال عمر” وجود أي لقاءات سرية مابين الرئيس “عمر البشير” والشيخ “حسن الترابي”، بترتيب من مساعد الرئيس “إبراهيم غندور” قبل انطلاق الحوار الوطني من العام الماضي. وأضاف “كمال” لـ(المجهر) بالقول: (كل اللقاءات تتم مكشوفة وعلى الهواء مباشرة ودون حاجة لسرية، ووقائع خطوات الشعبي في الانتخابات ومقاطعة إجازة التعديلات الدستورية تؤكد المشكلة، أن بعضكم ينسب القول للمؤسسة عندما يجتهد أحد الأشخاص في رأيه). وتابع: (هنالك شخصيات غادرت (كنبة) الأمانة العامة وهي تتحدث عن آراء تخصها وليس الشعبي). وأشار “كمال عمر” إلى أن “أبو بكر عبد الرازق” لم يعد أحد أعضاء الأمانة العامة للحزب. وزاد بالقول: (ما قاله في قناة أم درمان عن لقاء سري تم بين الشيخ والرئيس قبل الحوار في المنشية بترتيبات من “غندور” لا أساس له من الصحة ولم يحدث، نحن ماداسين لقاءاتنا بهم في المناسبات الاجتماعية والرسمية ولي علم ببواطن الحزب وظاهره).

    بالله شوف العفن لهذا الحزب النتن كمال عمر ينفي حديث ابوبكر عبد الرازق…من الكاذب منهما …لكن الكذاب الاكبر هو من علمهم السحر

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..