برلماني يؤيد منع المعارضة من إقامة الندوات

الخرطوم: محجوب عثمان

شدد رئيس اللجنة المالية والاقتصادية بالبرلمان مرشح المؤتمر الوطني بدائرة النهود سالم الصافي حجير على عدم أحقية المعارضة دعوة المواطن لمقاطعة الانتخابات، وأكد دعمه وموافقته على منع الندوات السياسية التي تقوم بها قوى المعارضة الداعية لمقاطعة الانتخابات، وأقر بأن برنامج حزبه الانتخابي للعام 2010 شهد تراجعاً لكنه عاد وأكد تنفيذ الكثير منه.

وقال حجير في تصريح صحفي بالبرلمان أمس إن قوى المعارضة تريد خلق بلبلة من خلال ندوات حملة “ارحل” التي تقوم بها، مشيراً إلى أن المعارضة رفضت المشاركة في الانتخابات وينبغي لها أن لا تعمل ضدها، وقال “اقعدوا في بيوتكم وما تمنعوا الآخرين من خوض الانتخابات”. داعياً المعارضة إلى أن تنتظر قيام الانتخابات، وأن ترى هل يقدم عليها الشعب أم لا، وقال “نحن لن نغش أو نزور الانتخابات”، وأضاف “قوى الإجماع الوطني ما لها ومال المواطنين”، وزاد “المواطن ما جاهل ولا عوير”، مشيراً إلى أن الندوات تخالف القانون بقيامها دون إذن، وبالتالي فهي خروج على الإطار الديمقراطي.

وأقر حجير بمعيقات وقفت أمام تنفيذ البرنامج الانتخابي السابق كاملاً، إلا أنه أكد أن برنامجه ينفذ بنسب كبيرة الآن، وقال كان الأهم لنا في النهود أن نشيد المستشفى المرجعي وهو الآن شارف على النهاية، وقال “كان يحتاج لمبلغ 10 مليار جنيه لإكماله والآن تم توفيره بالكامل من وزارة المالية”، مشيراً إلى البداية في تعبيد وسفلتة الطرق الداخلية للمدينة، فضلاً عن مشروعات الخدمات التي تم توفير ضمان مالي لها بقيمة 20 مليار جنيه، تخصم من نصيب ولاية غرب كردفان من نسبة إنتاج النفط، لافتاً إلى أن تحريك محلية النهود من شمال كردفان إلى غرب كردفان أثر سلباً على التنمية فيها.

الجريدة

صحيفة (الصيحة)

تعليق واحد

  1. متعودة وستظل متعودة حتى يقدر القدير المقتدر ذو القدرة فهو قادر فاصبروا وارتقبوا من اين يأتى الرحول .

  2. اذا كان من حق المنمر الشري ان يصرف الملايين في الدعاية و يشرط اذاننا بالطلب الى التوجه للانتخابات فمن حق المعارضة ان توجه ايضا لمقاطعتها – عين العدل ( وان كان العدل فارق السودان ل 26 عاما.

  3. لم تعد الاحزاب المعارضة في حاجة الى ندوات لانها عرفت كيف تعمل تحت ظل القمع والبطش ويكفي انها اختصرت برنامجها واختزلته في كلمة واحده وهي ….. ارحل …….
    اتموا انتخاباتكم واحتفلوا بفوزكم وشكلوا حكومتكم ووزعوا الكيكة المال والسلطة فيما بينكم والشعب ينظر اليكم كما الاحزاب المعارضة
    ولكن يبقى السؤال الاهم هل ستكسبكم هذه الانتخابات الشرعية التى تلهثون وراءها ؟
    واعلموا ان الشعب يستطيع الاطاحة بكم حتى ولو جئتم للحكم عن طريق انتخابات ديمقراطية وشفافة ونزيهة فما بالك بانتخاباتكم التى لم يكن الشعب ولا المعارضة جزءا منها وهي تعتبر من الادلة ضدكم بعد قيام الانتفاضة وستحاكمون استنادا عليها
    من الغباء محاولة التلاعب بارادة ومصائر الشعوب ولكم الكثير من العبر عبر التاريخ
    ولكن هل تتدبرون وتتفكرون وتعقلون ؟

  4. مقاطعة الانتخابات برنامج شعبى
    خلاص الشعب اختار المقاطعة
    و طالب البشير بالرحول
    البشير مخلب قط للتدخل الخارجى
    بموقفه من المحكمة الجنائية ومن شعبه
    البشير مهما فعل جاء بانقلاب و عسكرى فاشل

  5. لمن كل اهل السودان اتفقوا على حكومة وحدة وطنية وكلفوها بتنفيذ وقف اطلاق النار مع الحركة الشعبية واقامة مؤتمر قومى دستورى فى سبتمبر 1989 وكان هذا هو الوضع السياسى قبل انقلاب الجبهة الاسلامية فى 30 يونيو 1989 والوحيدين الابو المشاركة فى حكومة الوحدة الوطنية هم ناس الجبهة الاسلامية وحكومة الوحدة الوطنية اصلا ما منعتهم من الندوات والمسيرات والمظاهرات التى رفعوا فيها المصاحف ولا اوقفت صحفهم ولا كتابهم وكانوا يكيلون السباب لحكومة الوحدة الوطنية ورموزها وتجى انت هسع تقول يجب منع المعارضة من الندوات والمسيرات؟؟؟
    عليكم الله يا قراء ومعلقى وكتاب الراكوبة انا غلطان لمن اوصف الحركة الاسلاموية السودانية بانها بت كلب وبت حرام وعاهرة وداعر ة وفاسدة وقذرة؟؟؟اقسم بالله انا ما غلطان بل معى كل الحق فى ذلك!!!!

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..