أخبار السودان

هيئة المواصفات تمنع توزيع سكر فاسد يتبرع به حزب البشير للمواطنين

اوقفت ادارة المواصفات والمقاييس بجنوب دارفور عملية توزيع الفي جوال سكر تبرع بها المؤتمر الوطني بالولاية للناخبين من عضويته بالدوائر الانتخابية، وذلك بعد ثبوت عدم صلاحيتها للاستعمال.

وقال مقرر الدائرة (2) نيالا جنوب، عمر ابراهيم انهم تلقوا امرا من ادارة المواصفات بحجز السكر وعدم توزيعه تمهيدا لابادته لعدم صلاحيته، منوها الى ان حزب المؤتمر الوطني بالولاية اشتري الكمية من شركة السكر السودانية، مشيرا الى ان الناخبين رفضوا استلام السكر لانه بدا (متحجرا)، وغير صالح للاستعمال، وحمّل داؤود المسؤولية كاملة لحزب المؤتمر الوطني لانه لم يسع الي شراء سكر ابيض، مثلما فعلت الاحزاب الاخري والمرشحون المستقلون، لافتا الي ان العبوة كانت ناقصة ما بين ثلاثة الي اربعة كيلو لكل جوال، واشار الي انه كان يفترض منح كل دائرة انتخابية داخل نيالا ثلاثين جوالا وخارجها خمسين.

واقر والي الولاية اللواء آدم محمود جار النبي، بان حزبه يقوم بتوزيع السكر على عضويته، لكنه نفى في تصريح ان يكون السكر فاسدا، مؤكدا انه صالح للاستخدام، مشيرا الى ان هيئة المواصفات والمقاييس اخضعته للتحليل المعملي وتبين انه صالح للاستعمال. وارجع عدم استلام السكر من قبل عضوية حزب المؤتمر الوطني، الى ان مواطني دارفور درجوا على استهلاك السكر الابيض وليس الاحمر.

واشار مراقبون الى ان تلك الخطوة تعتبر خرقا انتخابيا، لكونها تتنافى مع قواعد مفوضية حزب البشير نفسها، مشيرين الى ان حزب البشير يتصرف كما لو انه “مزنوق في الانتخابات”، او انه يجد منافسة شرسة من فضل السيد شعيب او قاطمة عبد المحمود.

تعليق واحد

  1. ههههههههههههههههههههههههه يا عمي فضل السيد ايه وفاطمة اييييييه ديل الحكومه بتدفع ليهم عشان احرروا الدلوكه .

  2. بئس من يدل بصوته مقابل رطل سكر فاسد في انتخابات فاسدة لاستمرار حكومة فاسدة حكمت 26 عام

  3. أول مرة نسمع عن انتخابات بالسكر ليه ما يدوهم كاش عديل بس السكر طالع من المصنع للمجاهدين والدفاع الشعبي وكله ملح في ملح لزر الغبار …

  4. ليس في الامر عجب استكثرو على ناخبيبنم مجرد بعدة كيلوجرامات من السكر الصالح لاستخدام الادمي . طيب عن اي برامج انتخابي يوعدونكم يا معشر الناخبين ؟!

  5. على المواطنين توخي الحذر وعدم قبول الاصناف الاتية
    1- السكر لانه يوجد كميات كبيرة من السكر الفاسد منتهي الصلاحية في السودان
    2- الزيوت لانه تقريبا كل الزيوت في السودان من بذور محورة وراثيا وتسبب السرطان
    3- التونة لانه تم اكتشاف مخازن للتونة الفاسدة منتهية الصلاحية بعد تعديل تاريخ انتهاء الصلاحية
    4- كافة انواع المعلبات لانها منتهية الصلاحية وتم تعديل تاريخ انتهاء صلاحيتها
    اخيرا
    لو كان المؤتمر الوطني هاديا عليه ان يهدي خراف حية يسمع لها خوار

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..