أخبار السودان

غندور : لم يعد أمام المتمردين إلا الحوار

قال مساعد الرئيس السوداني أ.د.إبراهيم غندور، إن الانتصارات الأخيرة للجيش وقوات الدعم السريع في جنوب دارفور، أكملت آخر الصفحات في القضاء على التمرد، وإن الحركات المسلحة لم يعد أمامها إلا الحوار والسلام بعد تلك الهزائم.

وأكد في احتفال بمناسبة اليوم العالمي للعمال ورفع سن المعاش إلى 65 عاماً بولاية شمال كردفان، مساندة الحركة العمالية للقضايا الوطنية واستعدادها لتقديم التضحيات من أجل تنمية واستقرار البلاد.

وأشاد غندور بالانتصارات المتلاحقة التي حققتها القوات المسلحة وقوات الدعم السريع والقوات النظامية الأخرى في مسارح العمليات.

ف

شبكة الشروق

تعليق واحد

  1. يا غندور الطرطور قبل كده قتلتو رئيس حركة العدل والمساواة وقلتو الحركة دى انتهت وطبعا لم يحدث ذلك ولن يحدث طالما أنكم لم تتمكنوا من ابادة قبيلة الزغاوة بكاملها.

  2. ودابراهيم خسر معركة وليس حربا حتي تحتفلوا وتصدعونا وليس هو الاول ولا الاخير الجيش المصري انهزم الرايخ انهار وانتحر هلتر امريكا انسحب من فيتنام والصومال لكن نامل منكم الانتحار بدل المطالبة ب الحوار
    اقرا التاريخ وتعلم ي بروف

  3. الجديد شنو كميين سنة بتحاربو وتقولو دحرنا التمرد لحد ما في الاخر لما غلبكم الحل فصلتو الجنوب نفس السناريو مستمر لاكثر من عشرة سنوات ضد الحركات المسلحة في دارفور والحركة الشعبية كر وفر لانو في كل العلوم العسكرية من بداية تاريخ الحروب الي يوم ما وجدو قاعدة ثابتة تقول بامكانية الانتصار الحاسم في حروب العصابات بطلو تدليس وكذب وشغل الناس بمعارك انتو بتثيروها لوقف وتعطيل حركة الشارع بعد كشفت الانتخابات رصيدكم الشعبي الضعيف الثورة اتية يا كلاب ومن قلب الخرطوم ولن ترهبونا بقمع الطلاب والاداء الساذج بانهم طلاب دارفور لن توقفو حركة الثورة القادمة بحرق المؤسسات التعليمية واستفزاز الطلاب لضربهم ظنا انكم تخيفون بذلك الشارع لن تنجح خططكم بتسريب معلومات عن كوادر متمردة في جهاز بقمعكم هذه كلها الاعيب مكشوفة حفظا الشارع وخبرها عنكم كلنا نعلم حقائق تصفياتكم السرية لمن شاركو في محاولة اقتيال حسني مبارك الفاشلة منذ متى كنتم تعلنون عن كوادركم المتمردة في الصحف الالكترونية؟؟؟

  4. اقتباس : “لم يعد امام المتمردين الا الحوار ”
    اذا كان فعلا تم القضاء على المتمردين وهزيمتهم كان من الانسب ان تقول لم يعد امامهم الا الاستسلام فماذا يكسب من الحوار من تمت هزيمته بعد ان اتى يجرجر اذيال الهزيمة من خلفه ..ليس على رؤوسنا قنابير كما ان قادة الحركات المسلحة ليسوا بهذا المستوى من الغباء ..ابحث عن اماكن وساحات اخرى تروج فيها هذه البضاعة الخاسرة .

  5. بل لم يعد امامكم غير الركوع واستجداء عميلكم امبيكي لكي بقنع المعارضة للعودة لطوالة الحوار
    ولن يكون هنالك حوار الا بعد تنفيذ مستحقات الثقة اطلاق كل المعتقلين اطلاق الحريات وقف الحرب والسماح باغاثة المتضررين غير كدا ما عندنا معاكم غير الشارع يحكم لنا او لكم

  6. Vietnam..via Gorilla war won the big victory against the biggest power on earth ,,and achieved independece honorably by Gorilla war that based on hit and run…hit and scape..kill or to be killed….they lost hundreds of attacks or battels but they won thousands of attacks, RESULT was VICTORY.. We all look for peacful solutions ,,enough wars ,,killing ,,displcing ,,murdering ,,and nightmare,needed peace with honor and degnity,,not via surrending,and giving up Buffalo Gandor ,,learn more..

  7. ( غندور : لم يعد أمام المتمردين إلا الحوار )

    ياغندور نحن السودانين المستنيرين قد وضعناك فى مكانك الحقيقى, ومحلك المترض ان تكون فية “وضعناك فى علبك”, انت شخص مكروه لمواقفك الانخزالية, ووضعت فى هذه الوظيفة التى تبعد عنك, بعد السماء للارض, “وهم” وانت تعرفهم تماما وضعوك بهذا المنصب للانتفاع بك وتسييرك كما يرغبون “مغفل نافع كبيييييير”.
    انت تقول لم يعد امام المتمردين الا الحوار, انت فعلا مغفل نافع, انت من ارسلوك لموسى هلال ورشيتة بالمال للتمرير المرحلة, لكن موسى هلال رجل نظيف, وسرعان ماانقلب عليكم من جديد اشد شراسة.
    ياغندور: انت شخص سبهلل, مضحوك عليك وملعوب بك, هل تعتقد -وان كان لايسائل ناقص عن ما يعتقد- هل تعتقد ان المتمردين الذكرتهم بمنطقك العاجز سيحضرون ويجلسون معكم انتم يا جماعة المؤتمر الوطنى يامفغل المغفلين؟؟؟؟؟؟
    ياغندور انت رجل ساذج لدرجة سزوج الغباء, وغفل نافع, سبهلل, طيرة, فاقد للعقل والرشد, غير مكتمل خلقيا وسياسيا, وخلوع بالمنصب للحد الذى لاتعى ماتقول.
    ياغندور يامضلل بك, فوء واوب اوبة ال مكه, الى رشدك وصوابك ان لك رشد وصواب مفقود, مع يقينى انت هكذا منذ ان ولدت.
    ياغندور: انت ابصت مهزلة ومضحكة ومصدر سخرية, بل مجرد من اى شئ, واصبحت لعبة ومغفل نافع جدا لهم.
    ياغندور: انت ليس بالشخص صاحب مثل هذه تصريحات, مادمت انت ناقص فى شخصيتك وقدراتك وعملك, فقط فى سبيل المنصب الذى لا ولم تكن يوما من الايام اهل له, الا ان مؤهلات تغفيلك وسذاجتك, وانحرافك عن الحق, وكذبك, ومراوقاتك الفاشلة جميعا, وضعف شخصيتك, وانهزاميتك, ورعانتك, واخير استغلوك لصغر حجمك من كل النواحى. وكفى …………..

  8. تنشأ الحروب في عقول الرجال وكذالك الحرب لن تنتهي بمقتل جندي واحد لغة القوة والصلف لن تجدي واخفض جناحك للمؤمنين ولغة الوعد والوعيد لن تجدي نفعا فرعون الذي طغى و استكبر في الارض امر الله نبيه بأن يذهب اليه ويقول له قولا لينا لعله يتذكر او يخشى غيرو اساليبكم تنعم

  9. بالعكس يا غندور الحركات المسلحة ح تكون اكثر شراسة من ذي قبل وسوف تري ب ام عينك انا لا اؤيد الحرب ولا سفك الدماء لكن هذه قاعدة عامة العنف لا يولد الا عنفاً انمت ايها الغندور اضعتم فرصة للخروج بسلام وحفظ البلد لكن غبا الاسلامين يصور لهم ان الحروب يمكن ان تحل المشاكل ………… نسال الله ان يجنب البلاد شروركم ايها المتاسلمين

  10. بالتأكيد أن غندور يقسد أن مليشياتهم قد أحرقت آخر أوراق التوت علي عوراتها… وبقذائف نيران الطيران الصديقة (أصبحت أم فكو)….

  11. انتصارات ايه يا ابو انتصارات انت!!!
    حسي انت قتلتم كم سوداني مسكين ولا مغشوش ولا مهمش ولا مغرر بيه
    دا تسميه انتصارات!!!! وقاديننا في التلفزيون بالانتصارات الوهمية
    حقو تستحي لأنو القتلى ديل سودانيين رضيتم ام ابيتم؟؟ وعندهم حقوق مشروعة
    ولو كان زي دا انتصارات ، ما كان السودان ينعم بالانتصارات من سنة 1955 وفي عهد نميري انتصر السودان؟؟!! وفي عهد الاحزاب انتصر؟؟!! وفي عهد ابو ركبة انتصر كتير؟؟!! وانتصر في صيف العبور وغيرها!! اها الحصل شنو؟؟ وهل دا نهاية المطاف؟؟
    قال انتصر وانتصار قرف يقرفكم

  12. أى حوار تعنى هل الحوار لمجرد طق الحنك ام الحوار الذى يفضى الى نتيجه !! اسأل جماعتك ديل .. ( ﻻنى على يقين انت ﻻتملك من اﻻمر شيئا ) .. أسألهم كم من جوﻻت حوار تمت معهم.. ؟؟ وكم نسبة ما ادى الى نتيجة تحسب فى صالح السﻻم ووقف الحروب التى ولغوا فى دماء السودانيين فيها ؟؟ ثم قبل كل شئ اسألهم عن اﻻهداف التى يريدون تحقيقها من تلك الحروب ؟؟
    ياغندور اذا كنت ﻻتعرف وبالطبع هم لن يجيبوك فسوف اجيبك انا واضع امامك اشارات قد تقودك الى الطريق القويم – بالطبع انا على يقين ان تلك اﻻشارات لن تفعل – ﻻنك ماكنت تحلم مجرد حلم ان تكون فى موقع قيادى لهذا البلد العظيم .. ؟؟
    ياغندور لقد خاض هذا النظام حربا ﻻيقاف حرب الجنوب وضيع وشرد وقتل المﻻيين من الشباب وبعد كل تلك الدماء والدموع والجنون ومن عاش فقد جزء من اعضائه …وبدم بارد فصل الجنوب ورقص على اشﻻء الوطن .. !!
    ياغندور اﻵن هذا النظام يخوض حربا ضد مواطنيه فى دارفور والمنطقتين .. اسالهم من اجل ماذا يقتلون النساء واﻻطفال بالقنابل تتساقط عليهم من الطائرات واسألهم كم مرة ذهبوا الى الدوحه والى اديس ابابا والى اذا توصلوا حتى إتفاق نافع عقار من افشله ؟؟
    حتى ما يسمى بالوثبه – واذا تغاضينا عن الى ماذا ترمى او معناها – ماذا حققت واى تقدم حققته منذ ان قالها رئيسكم وهو ﻻيدرى الى ماذا ترمى حتى من الورقة
    لم يحسن قراءتها ..!!
    ياغندور كفى خداع لهذا الشعب ان كنت انت وغيرك تتمتعون بشئ من الخلق .. !!

  13. إذا كان فعلا قد تلقى الإخوة المناضلين ضربة ساحقة من قوات النظام المدعومة من بعض الدول الخسيسة ذات المصالح القذرة.

    فيصبح أمام أخواننا المناضلين الشرفاء خيارا واحدا فقط وهو ما نوهى به عدة مرات هنا في الراكوبة الغراء. إلا وهو خيار التفجيييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييير
    لابد من تفجير كل ما هو منتسب لعصابة الجبهة الاجرامية ولصوص المؤتمر البطني من بشر ومعدات ومباني وخلافه كل ما له علاقة بهذه العصابة البغيضة ينبغي ان يكون هدفا للتفجير العنيف.

    هذه العصابة فعلت في البلد ما هو أسوأ من التفجير فلا تأخذكم بهم رأفة وفجروا لهم كل مرصد.

  14. انا ادري من اين اتى اسم غندور الى السودان ولكنى عاوز اقول له انت وجماعتك من دعاة الحروب والفتن وخراب السودان ان الحروب عمرها ما حلت مشكلة الم تتذكر حروب جنوب السودان الطويلة 55 سنة واخيرا وين الجنوب لما اذكر ذلك كان اعلامكم يقاقي في ساحات الفداء وسيف العبور وانتم الاخوان تقولون خلاص كسرنا شوكة التمرد في الجنوب واخيرا نالوا الجنوبيين حقوقكم غصبا عنكم والم تعلم ان الحرب في جبوب النوبة مستمرة مذ العام 1984 وكذلك بدأت دارفور في العام 2002 وقبلها كانت مناوشات وكذلك حروب الشرق والانقسنا واجزاء من كردفان واعتقد ان اوهام قيادات الاخوان والوطنى وتشمرهم في وسائل الاعلام عن مسألة هزيمة الحركات في دارفور هي اوهام فاشلة وباطلة وكأنها حكاية الشخص الذي فقد الشئ ويريد ان يعوضه كذبا ونفاقا وكذلك يبحث له عن عذر اخر واقول انتم خسرتم انتخابات ابريل 2015 وكل العالم شاهد هذه المسرحية الهزيلة ونشرت في وسائل الاعلامية المرئية والمقروءة والان عاوزين تبحثوا لكم عن مخارج اعلامية وتنفخوا في وسائل الاعلام عن حكايات هزيمة الجبهة الثورية بدارفور ولكن هيهات هيهات ان الشعب السودانى يعلم كل صغيرة وكبيرة وكذلك العالم يعلم ذلك
    موتوا بحرقتكم لان الشعب العظيم رفض ما يسمى حكم الانقاذ والوطنى وان شاء الله سوف تذهبوا الى مذبلة التاريخ ويبقى السودان وطن الجمال وفخر الاجداد

  15. كيف يتحاور المهزوم ؟
    هل تنتهي الحرب بمجرد الفوز في معركة واحدة ؟
    بداية خاطئة يا غندور و ان شاء الله ها تسف تراب ليس لاجدادك فيه نصيب من قبل ولا لأحفادك من بعد

  16. سوال للدكتور غندور من هو المتمرد ؟ الحقائق : الرجال الذين يحملون السلاح يريدون الحرية واعادة اعمال دستور السودان لسنة 1956 معدل لاخر جمعية تاسيسية . الحقيقة الثانية : ان النظام قام بانقلاب على سلطة شرعية وفقا للدستور السودان الذي يمثل ارادة الشعب السوداني في يونيو 30 , 1989 .

    من هو المتمرد؟

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..