لمصلحه من هذه الحرب ؟؟

لصالح من  هذه الحرب ؟؟

صفية جعفر صالح
[email][email protected][/email]

قد لا استغرب  اذا لم يرد مثل هذا السؤال  المهم والهام  والذي يحمل في نفسه كل الإجابات المبهمه لكل مسئول عن ارهاصات الحرب ومن يتفجر حماسا  ويدق طبول الحرب  ويتوعد  ويعد بالنصر القادم  ويثير الهمم والحماسة لإشعال حرب لاتنطفي ولا تنتهي الا بالخسارة  لكل الاطراف المهزومه والمنتصرة  ورغم الخسائر المترتبة  للطرفين الا انه في نهايه الامر انتصارات زائفه  مهزومه  بخلق العداء الغير مبرر عداء ابدي  لسنا في حاجه له وهنا أيضاً يطل نفس السؤال ……
لمصلحه من هذه الحرب؟؟؟؟

لا مصلحه في اي حرب اي كانت  وليس هنالك غالب ومغلوب لان الخسائر لا تقدر باي ثمن لان الحرب  حربا والحرب دمار وتدمير  وزهق أرواح  وخلق عدوات من لا شي وتخريب  لاقتصاد اصلا منهار وخرب
لا يقوي علي بلد فما بالك بحرب غير معروف لها نهايه كما ان بدايتها مجهوله تماماً….

الحرب لمن ولماذا  وفي اي جبهات سوف نحارب لان الجبهات كثيره وقابله للاشتعال في اي لحظه وأي وقت  ولماذا كل  هذا الزخم في اتجاه الحرب والدعوه للجهاد لحمايه الوطن  الجريح الذي تتنازعه كل الوان الطيف السياسي الذين يتنافسون لاعتلاء السلطه بدلا من التنافس لتقديم الافضل للناس ….. 

الحرب تعني الشتات شتات النزوح و الهروب. و الدمار  والموت والخراب في كل الأوجه  وثكل للأمهات  وترمل للنساء ويتم للابناء …..
لغه الحرب لغه بغيضه بصفه عامه  خاصه اذا تعلق الامر بحرب بين اخوه التراب والوطن والفضاء الواسع  الذي يظلنا  ورباط السودان الذي يجمعنا دائماً رغم الشتات والاقتطاع….

فلندع الحرب وتداعياتها وإرهاصاتها  وبدلا من شحذ الهمم  للدفاع عن وطن يئن تحت وطاه  سياساتكم الفاشله والتي قادت البلاد الي ماهي عليه اليوم  من نعرات  وجبهات مفتوحه في اكثر من مكان  لذلك خيار الحرب مرفوض   مرفوض…. لأننا في غني عن هذه الحرب الموعودة  وليس في موضع لاستنزاف ما تبقي لنا من موارد  هذا اذا كنا في الاصل لدينا موارد باقيه….واهم سبب لرفض هذه الحرب فلا احد سوف يدفع الثمن الغالي سوي هذا الشعب المسكين  بحجه توفير الأمن لشعب فقد الأمن والأمان منذ زمن طويل جداً..
وغير مستعد لدفع المزيد من الأثمان  لبضاعه مائده لاتباع لا ترد بضاعه مفلسه الأسهل نظام البشير  ويدفع الناس دفعا الخوض  لخوض حرب خاسره من اجل بقاء نظام يلفظ أنفاسه ويتسبب بحرب مجهوله المصير… 

واذا أصررتم علي الحرب فابحثوا عن كبش الفداء من شيابكم شباب الانقاذ  وخاصه المرفهيين منهم اذا لهم قدره علي خوض الحروب؟؟؟؟؟
وفي خاتمه الامر نرجوا ممن يطبلون للحرب ان يبدواء بأنفسهم وأولادهم اولا قبل استجداء الاخرين لانا لآخرين لهم همومهم   التي تشغلهم عن اي شي اخر حائرات كانت حرب باسم الوطن  لانها اصبحت سمفونيه خاليه باهته فارغه من مضمونها الجميل والذي هو ادخال الفرخ للنفوس….
وشي أخير نتمني ان نجد له اجابه صادقه مقنعه. لمصلحه من هذه للحرب؟؟؟؟؟ نتمني ان نجد الاجابه علي الاقل للوصول للسلام الداخلي والقناعة  لنصالح انفسنا لكي نستطيع الاستمرار في هكذا حياه……

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..