مقالات سياسية

الاحتفالات تعم مدن دارفور لاستقبال حاكم دارفور القائد مني اركو مناوي

محمد نور عودو

اخرجوا يا أهل دارفور من كل حدب وصوب اخرجوا يا أهل دارفور من كل مدينة من كل معسكر من كل قرية من كل حلة من كل حي اخرجوا واستقبلوا أبنكم بطل السلام مني اركو مناوي .اخرجوا واستقبلوا ابناءكم أبطال السلام اخرجوا واستقبلوا ضيوفكم الكرام اخرجوا اليوم يومكم.

استعدادات وتجهيزات في مدينة الفاشر عاصمة إقليم دارفور ومقر حاكم دارفور لاستقبال مهيب لحاكم دارفور القائد مني اركو مناوي غدا الثلاثاء الموافق العاشر من أغسطس 2021 وعمت الاحتفالات كل مدن وقري وارياف ومعسكرات النازحين في دارفور لهذا الحدث التاريخي وتشهد مدينة الفاشر حركة دؤوبة واشغال متواصلة رغم الظروف الأمنية بسبب الأحداث الماسوية الدموية التي شهدتها منطقة كولقي غربي الفاشر في الأسبوع الماضي.

مدن دارفور لم تنام منذ اعلان القائد مني اركو مناوي حاكم دارفور عن قدومه الي دارفور ومباشرة عمله من الفاشر قد عمت الأفراح في جميع ارجاء الإقليم لتثبيت اتفاقية سلام جوبا الي أرض الواقع وبقدوم ابن الإقليم البطل المناضل مني اركو مناوي الذي انتظروه طويلا.ولقد وجدت خطوة و اختيار تعيين القائد مني اركو مناوي حاكما لاقليم دارفور قبولا شعبيا كبيرا لم يسبق له مثيل من قبل اهل دارفور .الوفود الشعبية والرسمية وممثلي معسكرات النازحين بالآيات دارفور المختلفة بدت تتوافد الي مدينة الفاشر منذ اكثر من اسبوع لاستقبال ابنهم حاكم الإقليم.

ومن المتوقع وصول وفد رئاسي برئاسة الفريق اول عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة ونائبه الفريق محمد حمدان دقلو والسيد عبدالله حمدوك رئيس الوزراء والسيد الدكتور جبريل إبراهيم محمد وزير المالية والتخطيط الاقتصادي واعضاء مجلس السيادة وبعض الضيوف من الدول الشقيقة والصديقة والبعثات الدبلوماسية والمنظمات الدولية لتشريف هذا الحدث التاريخي العظيم.غدا يوم جديد وتاريخ جديد في صفحات إقليم دارفور وبداية خطوة مهمة لإنزال اتفاقية سلام جوبا الي أرض الواقع وقطع الطريق علي رافضي ومعرقلي العملية السلمية والتحول الديمقراطي في السودان.

نتمني التوفيق والنجاح للقائد مني اركو مناوي حاكم دارفور والامن والاستقرار لاقليم دارفور
والله الموفق

[email protected]

‫8 تعليقات

  1. Avatar photo يقول الكيزان ملاعين لا خلق لا دين كذلك الجنجويد وحركات دارفور المسلحة المرتزقة ومريم المهزومة:

    كذاب
    هو القتل والاشتباكات والحروب مدورة وانت مصور الوضع كانه استعداد للعيد
    مناوي مجرم حرب مكانو مع حميدتي الجنجويدي المجرم ومع برهان ومع البشير وكيزانو في كوبر
    زغاوة عنصريين تدافعوا عن زولكم مهما كان اجرامو

  2. يا نور عودو هسه كلامك دا خبر بأن هناك احتفالات قائمة الآن ولا مناشدة لناس دارفور بالخروج والاحتفال بتنصيب مني مناوي؟؟

  3. يا أهل دارفور الحبيبة سلام .. انه يؤسفني جدا أن يكون شخص مثل مناوي حاكما عليكم !!! دارفور بلد القرآن والعلماء الأفذاذ وحاملي شهادات الدكتوراه وما فوقها زاملنا الكثير منهم في الجامعات والدراسات العليا ، أن يأتي شخص مثل مناوي ( بالله ما هي مؤهلاته) ليحكم أقليم بهذا الحجم وهذا التعقيد وهذا التنوع في الأعراق والأجناس والثقافات وهو كما وصف نفسه ( مساعد حلة – بفتح الحاء واللام) رجل لا يستطيع أن يركب جملتين مفيدتين ..
    رفقا بأهلنا الكرام في دارفور الحبيبة التي من حقها أن يولى عليها حاكم بحق وحقيقة وليس مجاملة ومحاصصة وتقسيم مقاعد ومناصب
    لأن الوضع في دارفور حساس للغاية يوجب أخذ الحذر والحيطة في كل خطوة وفعل والله المستعان ولكي الله يادارفور العزيزة .

  4. كزب في كزب ما في عاوز مناوي دا ابدا ابدا وتشوف ح تكثر الدماء والدم يقرق دارفور

  5. ديل حيولعو دارفور جهنم، كلو من هبالة السودانيين في إيواء اللصوص و المشردين.

  6. والله إنه لكذاب اشر .. يكذب مثلما يتنفس… ولم الإحتفال بتنصيب مناوى حاكما لدارفور والله إنها لثالثة الأثافى سلام كذوب وحاكم خائب .. ما الذى قدمه مناوى من قبل لدارفور حين كان للسودان مال ونفط إغترف كيفما شاء له جشعه وطمعه بل ولصوصيته.. ابار لا ماء فيها .. ومبانى لا سقووف لها بل وعود لم يتم الإيفاء بها.. نورو عودو لنا ذاكرة لا تنسى ولا تنمحى عنها الوقائع فالسيد مناوى كان كبيرا لمساعدى المخلوع ليقدم كشف حساب للسودانييين قاطبة كم مدرسة بنى وكم مستشفى شيد وكم دفع من المال لمعالجة أوضاع انسانية.. ليس مناوى لوحده إنما كل من وقع باسم دارفور عليه تقديم جرد حساب شفاف لنعرف كيف تصرفوا في المال العام.. .. دارفور حزينة اليوم جريحة ومكلومة من سوء فعال بنيها يغدرون بأهلمها وتسيل أنهار دماء أهلها كى يبقى أبناؤها فى السلطة أنهم قتلة مارقون… جبريل الذى طلب من قاتلى محمد بشر أن يسمعوه صوت الذخيرة وهى تنهمر على جسم محمد بشر … لينتشى جبريل بنخب المقتل…. جبريل كان أول ما قام به هو زيارة الترابى والبكاء على ضريحة وكان حزب الترابى برئ من دماء أهل دارفور… ومناوى يحتفل اليوم ويريدنا أن ننسى شهداء مهاجرية وشعيرية .. لا لا يا عودو دارفور تكتسى ثوب الحداد لعودة مناوى مرة اخرى…

  7. ياجماعة مافي طائرات ستغادر من امريكا للفاشر للمشاركة في حفل تنصيب الامبراطور مني مناوي الاول؟ صراحة نفسي احضرهذا الحدث الجلل الذي سيغيرتاريخ دارفور والسودان، بل والعالم اجمع، وارى بعيني البنبر الذي سيجلس عليه الامبراطور. بالمناسبة انتو مناوي دة كان متمرد وبيقاتل ليشنو؟ والثورة العظيمة التي قام بها الشباب السوداني والكنداكات وقدموا ارواحهم ثمنا لانجاحها، قامت ليشنو؟

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..