أخبار السودان

أمين والسيسي يتفقان سراً على فتح عطاءات دارفور بالثلاثاء

اتفق القيادي بحزب البشير الدكتور امين حسن عمر مسؤول مكتب سلام دارفور، مع رئيس السلطة الاقليمية لدارفور الدكتور التجاني سيسي، على فرز عطاءات تنفيذ مشروعات دارفور، يوم الثلاثاء الاول من سبتمبر بقاعة الصداقة تحت حراسة امنية مشددة.

وعلمت (الراكوبة) من مصادر واسعة الاطلاع، ان القيادي بحزب البشير الدكتور امين حسن عمر مسؤول مكتب سلام دارفور، ورئيس السلطة الاقليمية لدارفور الدكتور التجاني سيسي، اجتمعا دون علم قادة السلطة الاقليمية لدارفور، وضربا على اللقاء سياج من السرية.

واكدت المصادر أن أمين وسيسي اتفقا سرا على ان يكون فرز عطاءات تنفيذ مشروعات دارفور تحت حراسة امنية مشددة بقيادة ضابط امن برتبة عقيد. واشارت المصادر الى ان القيادي بحزب البشير الدكتور امين حسن عمر مسؤول مكتب سلام دارفور، صوّب انتقادات لاذعة لمن اسماهم الدخلاء على ملف دارفور، في اشارة الى رئيس حزب التحرير والعدالة بحر ادريس ابو قردة. وقالت المصادر أن الدكتور امين حسن عمر كال السباب والشتائم الى المجموعة التي تهاجم الدكتور التجاني سيسي وترفض استمراره رئيسا للسلطة الاقليمية لدارفور.

وفي الاثناء، اصدر رئيس الجمهورية المشير عمر البشير، قرارا بتشكيل لجنة لتقصي الحقائق حول احداث فرز عطاءات تنمية دارفور المرحلة الثانية بفندق (السلام روتانا)، برئاسة وزير العدل الدكتور عوض الحسن، وعضوية دكتور فيصل حسن ابراهيم وزير ديوان الحكم الاتحاد، عوض المجيد ادريس نائب رئيس القضاء.

واوكل القرار الى اللجنة التقصي حول الاحداث التي صاحبت فرز عطاءات تنمية دارفور في فندق السلام روتانا، والتحري والتحقيق مع الجهات الرسمية وغير الرسمية التي لها علاقة باحداث عطاءات تنمية دارفور والتحري والتحقيق حول ملابسات الاحداث ودواعيها. على ان ترفع اللجنة تقريرها الى رئيس الجمهورية في مدة اقصاها اسبوع من تاريخ صدور القرار.

تعليق واحد

  1. نحسبهما من الشرفاء الحادبين علي مصلحه مواطني دارفور وندعو لهما بالتوفيق والحفظ من كيد الكائدين

  2. لا بدأن هناك مؤامرة كبيرة بين أمين حسن عمر والتجانى سيسى لتمرير فتح المظاريف وإرساء العطاءات دون معرفة أحد غيرهما حتى مجلس وزراء السلطة أو مجلس السلطة الإقليمية برئاسة السلطان سعد بحرالدين وبقية الشركاء الأساسيين مثل أبو قردة وحتى الحكومة وكانت الخطة أن يتم ذلك في فندق السلام روتانا التى فشلت والآن يصران على تمرير الخطة في سرية كاملة وذلك مخالف لقانون الدولة بوجوب فتح المظاريف عبر إجتماع معلن يضم كافة الشركاء والمتقدمين وأجهزة الإعلام في شفافية تامة إلا إذا كان أمين حسن عمر والتجانى سيسى قد حسما العطاءات وأرسيا العقود لأناس محددين ولذلك يحاولان تمريرها سرا وإذا حدث ذلك فإنه يعنى قمة الفساد.

    وحسب أوامر البشير بإجراء تحقيق في حادثة فندق روتانا يجب أن تتوقف أى إجراءات بخصوص تلك العطاءات فورا في إنتظار نتائج التحقيق وعليه فستكون مصداقية السيسى وأمين على المحك كما سيقدم أبوقردة إفاداته بخصوص إتهامات الفساد التى وجهها للسيسى ومجموعته.

    يجب أن نعلم أن عمر السلطة الإقليمية بعد التمديد سنة واحدة سينتهى بنهاية شهر يوليو 2016 قد مضى منها الآن شهر أغسطس وتبقى منها 11 شهرا فقط ويبدو ان هناك من يريد خم الرماد وليس هناك فرصة ذهبية لذلك غير هذه العطاءات،، أما القطريين فسوف يجمدون دعمهم لدارفور بعد إتهامات الفساد وحادثة فندق روتانا أمام السفير القطرى ولا نلوم إلا التجانى سيسى الذى سار خلف أمين حسن عمر كالنعجة.

  3. للللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللا
    why is he mad

  4. مسرحيات هزلية باسم السلطه والجاه (سلطة الادرات الاهلية والمناطق وخشم البيوت ) من اخراج وتنفيذ جهاز الامن والمخابرات عن التنمية والاعمار فى زمن الحرب !!!
    اصحوا النائمون ..

  5. السياسة والمال، المال والسياسة ، السياسة والمال ،، لا سياسة بدون مال ولا مال بدون سياسة هذه هي نظرية الاخوان ،، اشتري وبيع وجنب بعداك قنب بكسر الباء،،،

  6. اذا اختلف الثلاثة لصوص وليس اللصان ظهر السارق .

    الشعب السوداني اصبح متفرجا في مسرحية الكيزان ومن شايعهم وبايعهم على تدمير السودان .

  7. أبناء دارفور باعوا القضية وهم الآن في مرحلة تقسيم الكعكة. .. فهنيئا لهم وبؤسا للمشردين! . .

  8. زمن الغرائب في عهد بني كوز الملاعين !!
    كلام عن الاعمار في ظل الحروب المشتعلة والمفتعلة انها مأكلة بلا شك!!!

  9. الله لا كسبك يالبشير ولا كسب المعاك مالك عايز تجننا- البلد دا مافيه حساب أول حاجة كان تعرفها يا غشيم أين صرفت أموال تنمية دارفور منذ ان كانت لسلطة دار فور أموال من الهبات القطرية وغيرها من الدول وما خصص لها من جهات أخرى ويكون في تقرير كامل وشامل عن المال وفين راح وبعدين تمد فترة السلطة الاقليمية استثناء بعد تبرئة الساحات ومشاركة اهل دارفور والحكومة نفسها في رقابة مال التنمية هل تم صرفه في المسار الصحيح … شغل ناس امين حسن عمر ده وشغل الفنادق والمظاريف البتفتح كله شغل ني واصلوا أمين ده قاعد سااااااكد للخبطة والجغمسة… الله يرحم السودان ويرحم السياسة …. يالبشير فوووووووت وريح الناس منك…. بهدلت البلد وناسها…. وبالمناسبة بعد متابعتي ومشاهدة برنامج لو كنت المسئول في مشكلة قبيلة الرزيقات وقبيلة المعالياتاكدت تماما أن حكومة الانقاذ وراء كل مشاكل السودان …وادركت المهزلة والبهدلة التي أقحم فيها شعبنا الطيب استمرار حكومة البشير بنفس نهجهاضياع لهوية الامة السودانية …. يالنايمين أصحوا

  10. We know them well sise and amin they have a genders from this issues so that they want to do by csecuritlying
    What they did to our people whose were home less and in durfour
    All of them called themselves leaders are criminals

  11. والله دا مصغرة من عقول الاهل الغلابة في دار فور كلكم انتهازين دينوصورات كبار صراع في نهب وليس إلا

  12. لم يضيع دارفور الا ابنائها…كل واحد بيلعب صالح وروقو واهلنا المساكين فى دارفور يعانون

  13. سلطة مصنوعة في فنادق الدوحة في حالة أشبه بإتفاق اللصوص فماذا نتوقع منهم؟ إتفقوا على سرقة نضال الحركات أصحاب الجلد والراس والنتيجة سرقات ولصوصية.

    لم يكونوا يوما على قدر التحدى بل بدأوا بالمؤامرات للاستحواذ على الأموال المخصصة للضحايا لكن دعاءهم مستجابة إن شاء الله وسيفضحهم في وضح النهار.

    لم يزوروا معسكرات النازحين ولن يستطيعوا لأنهم يدرون ماذا سيحدث لهم وسيكون ما حدث لهم في فندق روتانا مجرد نزهة.

  14. .
    إنها السلوكيات والقيم المضمحلة التي ظلت منهجاً لنظام الإنقاذ ، وما السيسي وأبو قردة إلا لصان إختلفا ( فظهر المسروق ) ، وما امين حسن عمر بأمين في يوم من الأيام ولم يكن حسن السير والسلوك في كافة مسيرته السياسية التي اتسمت بالبيع المزور ولطالما باع قضايا وقضايا وهو لم يزل حاله كحال اساطين الإنقاذ …( وهل يُجنى من الشوك العنب …!!!؟) ….
    (.
    . العار كل العار للتجار للبيع المزور للعباءآت الرياء
    والمجد كل المجد للسودان للإنسان في الاض المخصبة النماء
    ……………………… علي احمد جارالنبي ……..

  15. اذا اردت ان ترى الحقد مجسما ومصورا فانظر الى وجه امين حسن فى الصورة اعلاه والسيسى متبلم وواقف خوفا من تكشيرة المرفعين

  16. ذكر في الصحف ان تكلفة العشاء بفندق السلام روتانا كانت 250 الف جنيه
    250 مليون جنيه بالقديم
    العشاء بتاع الشكلة اكلوا ولا ناموا بيه الناس في الفندق
    مش كان يساعدوا الاطفال في دارفور
    بالهه ديل مسئولين
    تاني الواحد يختلف مع اخوه يقول ليه اطلع معاي الفندق بدل الخلاء

  17. أبو قردة ليس أمامه سوى أن ينصاع لارادة الكيزان, فترك الوزارة والمميزات من سكن مريح وعربة ورفاهية الاسرة في الخرطوم سيكون خيار غير جذاب وسيخسر كل ما لهث وراءه في لحظة وأظنه يدرك ذلك.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..