نزوح مواطني 86 قرية الى الفاشر وكتم..مليشيا الدعم السريع تختطف ابن احد العمد وتطالب بفدية خمسة مليون جنيه

ألمحت لجنة الأمن والدفاع بالبرلمان إلى احتمال وقوف جهات معينة وراء خروج مستجدي الدعم السريع وقطعهم طريق التحدي عند منطقة الجيلي امس الأول ونهبهم ممتلكات المواطنين ودعت لضرورة إعمال قانون القوات المسلحة في كل المتورطين فى القضية، وشددت اللجنة على أهمية التحقيق فى ملابسات اعتداء من اسمتهم بالمتفلتين على المواطنين وحرق الجنائن والاستيلاء عليها في منطقة “لمينا أبو سكين” بمحلية كتم شمال دارفور.
وقال نائب رئيس لجنة الأمن التوم الفاضل إن خروج المستجدين جاء احتجاجاً على تأخر صرف رواتبهم، لكن الناس ديل ممكن يكونوا مدفوعين من بعضهم أو من جهات معينة”. وأشار الفاضل في تصريحات صحفية بالبرلمان، إلى أن العسكريين يحاسبون بقانون القوات المسلحة موضحاً ان الاعتداء على المواطنين من قوات الدعم السريع بالجيلي سيخضع للقانون.
وفى سياق متصل دعا الفاضل لضرورة احتواء أحداث منطقة ابو سكين بمحلية كتم ولفت إلى أن المشكلة لو لم يتم احتواؤها سريعاً ستتحول إلى معضلة أكبر ـ بحسب قوله ـ مشيراً الى أن اللجنة طالبت بتقديم شكوى مكتوبة لتشرع في التحقيق في ملابسات الحادثة.
وكان وفد من مواطني منطقة أبو سكين قد اشتكى للجنة الأمن بالبرلمان من اعتداء بعض افراد مليشيا الدعم السريع على عدد من الجنائن الممتدة على طول 7 كلم وحرقها والاستيلاء عليها، وقال عضو الوفد التوم محمد أحمد ان الاعتداء بدأ في 30 اغسطس الماضي واستمر حتى أمس الأول، مشيرا إلى ان افراد مليشيا الدعم السريع اختطفوا ابن العمدة وطالبوا بفدية (5) آلاف جنيه مقابل إطلاق سراحه، وكشف عن بوادر نزوح للمواطنين عن القرى خاصة في ظل عدم تدخل السلطات الولائية لحفظ حقوق المواطنين.
ومن جانبه قال نائب دائرة كتم أحمد الطيب إبراهيم للصحفيين، إنهم يناشدون الجهات الحكومية الاهتمام بالاعتداءات على ممتلكات المواطنين بمحلية كتم لافتاً إلى أن الأحداث المستمرة رتبت بداية نزوح للمواطنين نحو كتم والفاشر وقال “مواطنو القرى البالغة 86 قرية بدأوا النزوح بعد ان يئسوا من تدخل السلطات لاحتواء الأمر رغم مرور أكثر من أسبوع على بدايته” وأضاف: “نحن في غنى عن النزوح لأننا نريد تفريغ المعسكرات”.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

[COLOR=#003BFF]هام بخصوص جمع توقيعات التضامن من وليد الحسين

العزيزات والاعزاء
ظللنا نلحظ أن هناك بطءً شديداً يشوب عملية جميع التوقيعات للتضامن مع زميلنا العزيز وليد الحسين وقد اتصل بنا بعض القراء الذين وقعوا بالفعل ولم تظهر اسماءهم أو توقفت عند عدد معين وهؤلاء كثر عليه فاننا نناشد جميع القراء أن يتبعوا الخطوات المكتوبة أمامهم حتى يتأكدوا أن توقيعهم تم بالشكل الصحيح ويراجعوا الارقام التي تظهر في العداد وأن يحثوا من لم يظهر اسمه الذي اختاره أو لم يظهر له رقم أن يقوم باعادة الاجراء لضمان مشاركته في عملية التوقيع.
ونذكر أن هناك تجارب سابقه حدث فيها تعطيل متعمد من بعض الجهات التي لاترغب في ان يزيد عدد الموقعين آخرها أثناء حملة التوقيع في صالح المغني السوداني نايل في منافسة اراب ايدول على احدى الفضائيه حيث توقف العداد خلال الايام الاخيرة بشكل كامل.
وهذا مالزم التنبيه له

وقع هنا عريضة كلنا وليد الحسين الحرية للمناضل الجسور
الذي وهب شبابه للوطن :[/COLOR] [URL]https://secure.avaaz.org/en/petition/MrWaleed_Aldod_Almaki_Alhussain_We_call_on_you_to_release_Mr_Waleed_Aldod_Almaki_Alhussain/?smUALfb[/URL]

خطوة بخطوة كيف توقع :
1_ اضغط على الرابط
2- قم بادخال ايميلك
3- أكتب أسمك
4- أكتب اسم الدولة
5- اضغط على كلمة sign مكتوبة في مربع بالاحمر

تعليق واحد

  1. نزوح اكثر من 86قرية بولاية شمال دارفور الى مدينة الفاشر بالله اين ناس السلطة الانتقالية وسلام الدوحة الذين يتعاركون فى فتح المظاريف بالخرطوم يا للعار

  2. السلطة الإقليمية لدارفور تسعى لتخطيط معسكرات النازحين إلى أحياء وقرى نموذجية وتوطينهم حيث هم وترك أراضيهم وقراهم ومزارعهم وجناينهم للجنجويد ليرتعوا فيها وبعبارة أخرى تخطط لتغيير ديمغرافى يشمل كل دارفور وزيادة عدد العرب المجلوبين من النيجر ومالى إلى ثلاثة أضعاف عدد الزرقة وهى في هذا تطبق خطة المؤتمر الوطنى من أجل حفنة وزارات وإمتيازات وتبديد المنح المالية المخصصة لهؤلاء الضحايا، إستمعوا لأخبار راديو دبنقا لتكتشفوا حجم المؤامرة.

  3. ان الاعتداء على المواطنين من قوات الدعم السريع بالجيلي سيخضع للقانون.ومنذ 2004 فان الاعتداء على المواطنين فى دارفور من قبل قوات الدعم السريع هل سخضع للقانون أم هذا القانون خاص ب الجيلى ؟

  4. نزوح اكثر من 86قرية بولاية شمال دارفور الى مدينة الفاشر بالله اين ناس السلطة الانتقالية وسلام الدوحة الذين يتعاركون فى فتح المظاريف بالخرطوم يا للعار

  5. السلطة الإقليمية لدارفور تسعى لتخطيط معسكرات النازحين إلى أحياء وقرى نموذجية وتوطينهم حيث هم وترك أراضيهم وقراهم ومزارعهم وجناينهم للجنجويد ليرتعوا فيها وبعبارة أخرى تخطط لتغيير ديمغرافى يشمل كل دارفور وزيادة عدد العرب المجلوبين من النيجر ومالى إلى ثلاثة أضعاف عدد الزرقة وهى في هذا تطبق خطة المؤتمر الوطنى من أجل حفنة وزارات وإمتيازات وتبديد المنح المالية المخصصة لهؤلاء الضحايا، إستمعوا لأخبار راديو دبنقا لتكتشفوا حجم المؤامرة.

  6. ان الاعتداء على المواطنين من قوات الدعم السريع بالجيلي سيخضع للقانون.ومنذ 2004 فان الاعتداء على المواطنين فى دارفور من قبل قوات الدعم السريع هل سخضع للقانون أم هذا القانون خاص ب الجيلى ؟

  7. أين هذا التوم الفاضل مما يجرى في دار فور جهارا نهارا و على مدى 12 سنة
    و الله انشاء الله الدعم السريع يقطع كل الطرق وينهب المسافرين ليحس الناس الاصلا ما عندهم أحساس بحجم المعاناة و الجحيم الذى اكتوى به اهل دارفور المغلوب على امرهم من الجنجويد و نسختهم الجديدة المعروفة يالدعم السريع قاتلها الله

  8. بخصوص جمع توقيعات التضامن من وليد الحسين: حاولت التوقيع عدة مرات و بالرغم من أنني أبدأ بإدخال عنوان الإيميل الخاص بي الصحيح تاتيني رسالة تقول إن الإيميل غير صحيح!!..ولا تظهر أي نافذة لإدخال البيانات الأخرى…ليس ذلك فحسب فقد لاحظت خللاً في موقع الراكوبة خاصة في الصباح الباكر حيث يكون الموقع (offline) أو تظهر صفحة تاريخ سابق…أحياناً عند الدخول يموقع الراكوبة يحصل تعليق (hanging) في جهاز الكمبيوتر.

  9. يا ناس الخرطوم ، اها راس السوط وصل الجيلي، انتو منتظرين شنو؟ واللا عاملين زي جحة ، قال ما دام بعيد عن بيتي ما يهمني و انتظر حتى يعدي بيتو و يصلو في ذلتو! و العامل ما فاهم بكرة بيسمع باغتصاب اخواتو و بنات عمو.
    احسن تسمعو كلامي”واعدوا لهم”

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..