الاتحاد الإنجليزي يوضح أسباب تعليق دعمه لبلاتيني في انتخابات الفيفا

DPA ©

أوقف الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم الجمعة، دعمه وتأييده للفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) كمرشح على رئاسة الاتحاد الدولي للعبة (فيفا).

وذكر الاتحاد الإنجليزي الجمعة، أنه قرر إيقاف دعمه لبلاتيني في الترشح على رئاسة الفيفا رغم دعمه الخميس للقرار الذي اتخذه ممثلو الاتحادات الأعضاء الأهلية باليويفا والخاص بتأييد بلاتيني في طعنه على قرار الإيقاف الصادر من لجنة القيم بالفيفا.

وذكر الاتحاد الإنجليزي أن قراره جاء بناء على معلومات تلقاها الآن من محاميي بلاتر.

وأوضح الاتحاد في بيان له الجمعة: “الاتحاد الإنجليزي يتمنى كل النجاح للسيد بلاتيني في مواجهة الاتهامات الموجهة إليه ويتمنى له تبرئة اسمه، ولا يهتم باتخاذ أي خطوة قد تعرض هذه العملية للخطر”.

وأضاف: “رغم هذا ومع كل ما تقدم في اجتماع اليويفا الخميس، نما لعلم الاتحاد مزيدا من المعلومات من محاميي بلاتيني بشأن موضوعات في جوهر هذه القضية”.

وأكد البيان: “تلقينا وجيهات بضرورة الحفاظ على سرية هذه المعلومات، ولهذا، لا يمكننا الإدلاء بتفاصيل.. ونتيجة لهذه المعلومات، توصل مجلس إدارة الاتحاد الإنجليزي الأحد إلى ضرورة تعليق دعمه للسيد بلاتيني في ترشحه لرئاسة الفيفا لحين انتهاء العملية القانونية (التحقيقات الجارية) ووضوح الموقف”.

محتوى إعلاني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..