السودان يشارك في معرض دبي الدولي للطيران

أعلن وزير الدفاع السوداني، عوض بنعوف، امتلاك بلاده مقدرات وإمكانات كبيرة في مجال صناعة الطيران، وقال إن هذه الإمكانات أهّلت السودان للمشاركة في معرض دبي الدولي للطيران عبر مجموعة “صافات”.

وامتدح نائب رئيس دولة الإمارات، محمد بن راشد آل مكتوم، حاكم دبي ووزير الدفاع، مشاركة السودان ممثلة في مجموعة “صافات” بمعرض دبي الدولي للطيران في دورته الـ14. وأثنى على مشاركة السودان في العروض الجوية، الثابتة والمتحركة ضمن فعاليات المعرض.

في السياق أوضح مدير مجموعة “صافات” للطيران، ميرغني إدريس، أن تمثيل صافات في المعرض يأتي إبرازاً للمستوى المتقدم الذي بلغته صناعة الطيران في السودان، لافتاً إلى أن المجموعة تشارك بعرض مميز شمل طائرتي “صافات..02″ و”صافات..03” ضمن رصيفاتها من الطائرات المدنية والعسكرية لكبريات شركات الطيران في العالم.

وأكد تميز المجموعة هذا العام بجناح متكامل يعرض تطور صناعة الطيران في السودان، وتستمر فعاليات المعرض حتى الخميس المقبل بمشاركة 1100 شركة دولية.

شبكة الشروق

تعليق واحد

  1. خبر لا يصدق . فجأة نشارك في معرض طيران . ده الناس عزفت ركوب طائرات سودان ايرويز لقدم الطائرات وسؤ الادارة والمعاملة. يبقى ده حصل متين ، صنعنا طائرات . ميرغني إدريس ده يكون واحد نصاب جديد ، جايز إشترى الطائرات دي ويقول للسفاح صنعناها.

  2. لافتاً إلى أن المجموعة تشارك بعرض مميز شمل طائرتي “صافات..02″ و”صافات..03” ضمن رصيفاتها من الطائرات المدنية والعسكرية لكبريات شركات الطيران في العالم.

    هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه!!!!!!
    نأكل مما نزرع ونضحك مما نسمع ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه!!!!!!

    والله ضحكتنا يامرغني ادريس لما قتا :
    صافات 2 وصافات 3 ضمن رصيفاتها من الطائرات المدنيه والعسكريه لكبريات شركات
    الطيران في العالم ….. ههههه ..كركركركر !!!!!

    والله لولا اشتراك بشه بمرتزقه من السودان في عاصفة الحزم ماكانوا سمحوا ليكم
    يامرغني ادريس بالحضور ناهيك عن الاشتراك في المعرض.

  3. الروضة كلامك صاح مرغنى حرامى كبير واشترى الطيارة جاهزة من التشيك هم سودانير باعوها بياتو مخ يصنعوا طيارة

  4. نشعر بالفخر عندما نرى علم السودان يرفرف بين دول العالم .
    لكن هل نحن بحاجة لصناعة الطائرات والاسلحة ونحن نستورد الثوم والبصل من الهند والصين . نستطيع ان نتحكم في اقتصاديات العالم بالزراعة بشقيها النباتي والحيواني . وكل الامكانيات لذلك متوفرة لدينا . من يملك الغذاء هو من يملك السلاح

  5. البلد ماشة بالعافية وليس هناك سلم للاولويات
    اما كان اولى بهذه الحكومة ان توفر التعليم والعلاج والمياه بدلا من هذه الالعاب المارية ضحكتونا الله يجازيكم

  6. المعلقين الذين يضحكون على المشاركة بقول ليهم عيب عليكم ومفروض تكون عندنا شوية من الوطنية وما دام المشاركة باسم ( السودان ) وليست باسم المؤتمر الوطنى مفروض نحترمها كسودانين محبين لبلدنا وتقدمها حتى ولو كان التقدم بدأ بطائرات بدائية لان هذه الطائرات البدائيه سوف ياتى يوم من الايام وتتطور ويكون لها شأن مهما طال الوقت وضحككم معناه ان لا نحاول ان نعمل شئ وان نكون جالسين وهذا قمة الفشل والنجاح ليس بلامر الهين بل يريد مثابرة وصبر وصناعة الطيران العالمية نفسها انظروا الى الطائرات التى صنعة فى بداية عالم الطيران كيف كان شكلها واداءها ولكنهم بالصبر وتحمل النتائج طوروها والسودان انشاء الله سوف يطور طائراته ايضا بالصبر والتحمل والمثابرة والى الامام يا صافات .

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..