كمال عمر : نرفض المؤتمر التحضيري.. الحوار عبر كل الحواجز، والمعارضة فاقدة لرؤية حل أزمة البلاد

الخرطوم: سعاد الخضر
كشف عضو آلية الحوار الوطني (7+ 7)، ورئيس حزب الحقيقة الفيدرالي فضل السيد شعيب، عن وجود أحزاب معارضة لم يسمها ممثلة في لجان الحوار الوطني، ونفى في الوقت ذاته وجود خلافات داخل الآلية فيما يتعلق بالاتصال بالحركات المسلحة لإقناعها بالدخول في الحوار الوطني، ولفت الى أن ذلك حق مكفول لكل الأحزاب الأخرى المشاركة في الحوار الوطني.
وقلل شعيب في تصريح لـ(الجريدة) أمس، من الانتقادات التي وجهت له لتوسطه لإقناع حركة العدل والمساواة الجديدة التي دخلت الحوار، وقال: (حتى لو وصفوها بأنها حريكة وليس حركة فنحن لو نجحنا في إسكات بندقية واحدة نكون قد نجحنا).
واستبعد شعيب أن تتم دعوة الآلية للاجتماع التحضيري بأديس أبابا في القريب العاجل، وأرجع ذلك لرفض قوى نداء السودان تمثيل المهدي لها في الاجتماع، وعدم اتفاق أحزاب المعارضة بالداخل، وجدد تمسك الآلية بحصر اللقاء التحضيري في الحركات المسلحة ورئيس حزب الأمة الصادق المهدي.
من جهته أعلن عضو الآلية والأمين السياسي للمؤتمر الشعبي كمال عمر عن استئناف لجنة الاتصال السياسي بالآلية مهامها والتي تشمل الاتصال بالحركات المسلحة والأحزاب الرافضة للحوار، وجدد رفضه للمؤتمر التحضيري، وقال في تصريحات صحفية أمس: (ليس معقولاً أن ننقل الحوار إلى الخارج، وقد تبقى على نهايته شهر واحد فقط)، ورأى أن الحوار عبر كل الحواجز، ووصف المعارضة بأنها فاقدة لرؤية حل أزمة البلاد لاستمرار الصراعات بداخلها.
في السياق قال ممثل مساعد رئيس الجمهورية إبراهيم محمود، وزير الحكم الاتحادي د. فيصل حسن إبراهيم، إن آلية الحوار الوطني استمعت الى تقرير قدمه الأمين العام للحوار الوطني أوضح فيه أن عدد المشاركين في جلسات الحوار بلغ 5639 مشاركاً، وأن عدد الأحزاب المشاركة في الجلسات تراوح بين 73 إلى 100 حزب.

الجريدة

تعليق واحد

  1. بصراحة يا كمال عمر كل الأحزاب والسياسيين فشلو في اداراة والحفاظ علي السودان الكبيير لا يوجد حل للسودان نهائيا غير رجوع الإنكليز عشان يعلمو الجيل القادم الإداراة والتعليم والصحة ، لكي يتعافي الوطن غير ذلك مستحيييييييييييللللللل

  2. اخيرا ظهر كمال عمر الذي توارى خجلاً بعد ان فشل (حماره) في اجتياز عتبة قاعة الصداقة وهو المدافع الاول عنه
    يأتينا اليوم ليقول ذراً للرماد في العيون (ليس معقولاً أن ننقل الحوار إلى الخارج ، وقد تبقى على نهايته شهر واحد فقط)
    بالله المعقول شنو .. عندكم عشان تلبوا من الآخرين ؟؟

    باقي شهر واحد يا كمال عمر .. بالله عملتوا شنو عشان يبقى شهر واحد ؟؟؟
    ومن الذي قال بنقل الحوار للخارج ، المطلوب (لقاء تحضيري) وانت تفهم ذلك ويفهمه اولياء نعمتك جيداً و تعتقد لجهلك ان الشعب
    لا يعرف ذلك
    يا كمال عمر انتوا قايلين الشعب ده بـ (رياله) زيك ايها الضلالي الضال .

  3. ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه 100 حزب قال
    تفو عليكم يا انجاس

  4. يا أستاذ كمال عمر أنا لك من الناصحين عليك أن تخشي غضب الشعب السوداني الذي يريد حلا لمشاكله سواء كان ذلك عن طريق حوار الداخل أو الحوار (التحضيري) في الخارج وأطنك تفهم معني تحضيري ، المفروض أن تدعو أنت وآلية 7+7 الجانب الآخر اليوم قبل غد عن طريق الآلية الأفريقية أن هلموا للمؤتمر أو الإجتماع التحضيري اليوم أو الساعة حتي تسمعوا منهم ماذا يريدون أن يطرحوا فيه ، وتحاولوا أن تصلوا معهم لإتفاق حتي يلتحقوا بالحوار في الداخل حتي وإن أدي ذلك لتمديد فترة الحوار وإن لم تتفقوا معهم عليكم العودة وإخبار الشعب السوداني بنقاط الإختلاف حتي يحكم لكم أو عليكم….غير ذلك صدقني حتي الأغبياء أو الذين لا يهمهم مصلحة السودان ولا يفهمون في السياسة سيقولون علكم إنكم ليس إلا مغرضون وأصحاب مصلحة خاصة وغرض رخيص ولا تهمكم مصلحة السودان والذي يؤكل من أطرافه ويعاني غالبية شعبه من الجوع والمرض والجهل والتخلف في البنية التحتية ويحتاج لتوحيد جهود شعبه بأسرع وقت أكثر من أي وقت أخر بدلا من تبديد موارده الشحيحة في الحروب الأهلية والإختلافات … ولا تنسي أن هناك من يحاسب غير الشعب وهو العزيز الجبار !!!!!!!!!!

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..