اختيار البشير رجل الدولة في المسؤولية الاجتماعية

امتدح الرئيس السوداني عمر البشير، الذي اختير رجل الدولة في المسؤولية المجتمعية تقديراً لجهوده المتميزة في الخصوص، الأدوار المتعاظمة التي تنفذها منظمة الدعوة الإسلامية والشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية ومنظمة التعاون الإسلامي في تقديم نماذج حية للمسؤولية الاجتماعية.

وأعرب البشير عن تقديره وسعادته باختيار الخرطوم عاصمة للمسؤولية الاجتماعية للعام 2016. واستعرض خلال مخاطبته حفل تكريمه واختياره (رجل الدولة في المسؤولية المجتمعية)، يوم الأحد، ببيت الضيافة، الواقع والتحديات التي يمر بها العالم الإسلامي.

وأشار البشير إلى أن النازحين واللاجئين الذين اضطرتهم الأوضاع والظروف الأمنية في بلدانهم إلى النزوح. وقال “ينبغي أن تكون القضية ذات الأسبقية الأولى للمنظمات والمجتمع المدني”.

ولفت البشير إلى المخاطر التي يتعرض لها النازحون واللاجئون، وهم يقاسون الظروف في سوريا والعرق واليمن.

مشروع وقفي

وأعرب عن أمله في أن يتحقق الاستقرار والأمن في العالم، داعياً الجميع إلى التعاون على البر والتقوى والعمل الإنساني بين شعوب وبلدان الوطن العربي والعالميْن الإسلامي والأفريقي.

وأكد البشير ترحيب السودان بالاتفاقات التسع التي وُقعت بين منظمة الدعوة ومنظمات التعاون الإسلامي والمنظمات العاملة في الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية ومؤسسات ومنظمات المسؤولية الاجتماعية في عدد من دول الخليج وشمال أفريقيا.

وكان الرئيس البشير استقبل ببيت الضيافة رئيس مجلس أمناء الصناديق الإنسانية، بمنظمة التعاون الإسلامي الشيخ د.عبد العزيز بن عبد الرحمن آل ثاني. وقال الأخير لوكالة الأنباء السودانية، إن الرئيس البشير أشاد بدور الصناديق الإنسانية، بمنظمة التعاون الإسلامي في تعزيز المسؤولية الاجتماعية.

وأضاف أن اللقاء تطرَّق إلى العديد من المشاريع في القطاعات المختلفة وخاصة الإنسانية ودور الصناديق الإنسانية في السودان خلال الفترة المقبلة.

وأوضح أن الصندوق بصدد فتح مقر له في السودان وطرح مشروع وقفي بالإضافة إلى مشروعات في مجال المياه والكهرباء. وأشار إلى أن السودان يشهد مرحلة جديدة، مؤكداً حرصهم على العمل مع السودان في المدة القادمة لتحقيق التنمية والاستقرار.

شبكة الشروق

تعليق واحد

  1. يا جماعة وداد بابكر دفعت المعلوم لذلك الدجال العراقى وحصلت على جائزة المرأة العربية بالرغم من أن خبرتها في الحياة لم تتعد اللداية وصاج عواسة الكسرة.

    وياهو راجلها برضو دفع وحصل على هذه الجائزة المطرشقة.

    بعدين يا بشبش خليك من نازحى ولاجئى سوريا واليمن والعراق وإنظر لحال النازحين واللاجئين في دارفور وجنوب كردفان والنيل الأزرق وحتى في الخرطوم نفسها فالزيت إن لم يكف أهل البيت يحرم على الجيران.

  2. البشير يستحق لقب أكبر فاشل في تاريخ السودان ويكفي قدحاً فيه أنه جاء بانقلاب رئيساً على ثاني أغنى بقعة في الأرض بعد الإتحاد السوفيتي فجعل البلد من أكثر بلاد الدنيا فقراً… أليس مثل هذا يستحق لقب أكبر فاشل في تاريخ السودان، وربما في تاريخ العالم بأكمله؟

  3. مسخرة

    نكتة نهاية العام ل 2015 مهداة لقادة لعالم المحترمين و رجل الدولة ف المسئولة المجتمعية الهوان سكاري اندايات الاخوان تسخر منه ولو كان شبة الرجال رجل دولة علي رجلات الدولة المحترمين السلام معليش زيتكم ف بيتكم
    والسؤال لماذا التهكم والسخرية مننا انه لا يمثلنا ولا يشيهنا حتي مرمطوتنا ورميتو اسمنا ف التراب
    اعظم انجازاته القذرة م نعيشها الان

  4. رماد وسجم فى سجم حرامى بكرم حرامى ومحتال بكرم محتال وكلكم فساق… الشئ البتسوا فيهو دا تعرفوه براكم

  5. يا ابو مسؤولية إجتماعية إنت.. بالله حصل فكرت مرة في شعبك؟.. كم نازحين وكم لاجئين وكم جروا للكهوف والكراكير؟.. طبعاً السودانيين غير مشمولين برعايتك الإجتماعية!!.. كمان قال عندو امل في تحقيق الأمن والإستقرار قي العالم!!.. طبعاً السودان اللي هو رئيس فيهو خارج نطاق العالم!!.. محن يا ناس محن..

  6. اوﻻ ما هى هذه المنظمه والتى لم يسمع بها شخص من قبل وممن تتكون وماهى الدول او الرؤساء الذين يشتركون بها ؟؟ ومتى أنشئت هذه المنظمه وأين مقرها ؟؟ وهل هى منظكه دوليه ام إقليميه ام خاصه بدوله معينه ؟؟ وماهى المشاريع التى نفذتها من قبل ؟؟ وهل اختير هذا البشير من ضمن آخرين ترشحوا لهذا المنصب ؟؟ وعلى أى أساس اختير ؟؟ وهل رشح من قبل جهة معينه ام تم اختياره بالقرعه ؟؟ وهل تم إختيار أى رئيس من قبل ومن هو ؟؟
    هذه اسئله كلها تحتاج الى اجابات حتى ﻻتحوم الشكوك حول هذه المنظمه مجهولة الهويه .. وكيف تسنى لدولة ذات سياده أن تسمح لرئيسها ان يخاطب هذا شئ مجهول من المحتمل ان تكون ذات أجنده قد تجر على السودان مشاكل إقليميه او دوليه والسودان اصلا فيه ما يكفيه ؟؟ وهل يستبعد ان تكون تابعه للجماعات المتطرفه او حتى ربما عميلة احتيال ؟؟ انا ﻻ أدرى لماذا يسترخص الكيزان رئيسهم هذا بل لماذا يهبلون به ؟؟ ثم لماذا يكرهون هذا البلد العظيم وﻻيحبونه كما نحبه ؟؟

  7. وإذ يتقلد اسد افريقيا وحامي غاباتها وادغالها هذ الوسام فانه ليثبت للعالم كله ان امريكا واسرائيل ليستا على حق وكذلك المحكمة الجنائيه وبنسودا ليسوا على حق ..فقد خدم اسد افريقيا السودان وقام بتوفير الماكل والمشرب والعلاج والتعليم للشعب السوداني الذي يعيش في رفاهيه وسعاده وان اسعار السلع الغذائيه هي الارخص عالميا وان الجمارك والضرائب هي الاقل عالميا حتى انك تجد المواطنين السودانيين تجدهم يمشون في الشارع وهم يتضاحكون ويغنون ويجلسون امام ستات الشاي وهم سعداء وحتى ستات الشاي يعشن في سعاده لا يطاردهن ناس محليه ولا غيرهم ..اما الشوارع والاسواق من فرط نظافتها فانك ان نسيت تسرح شعرك في البيت فانك لاتحتاج لمرايا لتسريحه في الشارع ..اما المواصلات فكل المواكنين يركبون اللاندكروزر والبرادو والاسبروتج وتجد بصات الوالي والحافلات خاليه الا من راكب او مس راكبين من ضعيفي البصر الذين لا يستطيعون قيادة سياراتهم الخاصه .. المابشوف من خلال الغربال اعمى ..وحصوه في عين الحسود

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..