دفع الله يتعهد باستقلال القضاء

تعهَّد رئيس القضاء بالسودان حيدر أحمد دفع الله، بأن يعطي الأمانة التي كلف بها حقها من الرعاية والاهتمام حتى تصبح المحاكم رائدة في قيم العدل، وذلك باستقلال القضاء تحقيقاً للعدالة، وقال إنه سيبنى على إنجازات سابقيه.

وقال، في تصريحات صحفية عقب أداء القسم أمام الرئيس عمر البشير، يوم الخميس، “لن أنكص عن القسم الذي أديته، وأنا مدرك لهذه المسؤولية بأنها تكليف وليست تشريفاً”.

وشدد دفع الله على أنه سيعمل على إنفاذ القانون وسيادته وإشاعة قيم العدل بين الناس، مشيراً إلى أنه سيبني على إنجازات من سبقوه في هذا العمل، وأنه ستكون له بصمته .

وأوردت وكالة السودان للأنباء أن حيدر أحمد دفع الله من مواليد مدينة أم درمان، وينحدر من ولاية نهر النيل (قندتو) محلية شندي متزوج وأب لخمسة أبناء.

تلقى تعليمه الأول والأوسط والثانوي بمدرسة المؤتمر الثانوية وتخرج في كلية الحقوق جامعة النيلين والتحق بالسلطة القضائية، وتدرج فيها إلى أن تمت ترقيته إلى قاضٍ بالمحكمة القومية العليا، وآخر موقع كان يشغله قبل تعيينه رئيساً للقضاء هو رئاسة إدارة المكتب الفني والبحث العلمي.

شبكة الشروق

تعليق واحد

  1. حديثنا للعالم حيد احمد دفع الله، يجب ان تكون كالقاضي ابورنات وفؤاد الامين وعبد المجيد امام حامي ثوره ابريل، نعلم مدي تواضعك وخبرتك داخليا وخارجيا. لاتحتاج الي فسادهم وانت الذي عملت بدولة الامارات والتي تمسك حاكمها بكم ولكن انت تعلم الوضع القضائي في البلاد، فاذا لم تستطيع عمل شي فنرجو بواجب الاحترام والتقدير ان تتقدم باستقالتك، نتمني لكم التوفيق لخدمة الناس والبلد.

  2. والله العدل والمساواة مانريده ان استطعتم اليه سبيلا لان مايحدث فى السودان اصبح كالشمس فى وضح النهار (وبعدين مدير مستشفى امدرمان الذى فصل فى مظاهرات سبتمبر بسبب انه اعطى الاعلام تقاريرصحيحة تدين العسكر رجعوه لينا لانه اقل ضمانات للعدل المدعى به )والا انكم …..

  3. كلام طيب لكن البلد النظام غير دستوري ، وانت رىيس القضاء وجودك في هذا المكتب غير دستوري . كيف تحل هذه المشكلة؟ مؤهلاتك أيضاً اكادمياً مشكله و طبعاً القانون common Law ؟

  4. بخبخبخ .صدقناك يا عم .كليه الحقوق جامعة ام طرقا عراض = رئيس القضاء .اول رئيس قضاء في تاريخ السودان ليس من خريجي جامعة الخرطوم هذا زمن المهازل فامرحي حكومه إخوان المسلمين

  5. يادكتور الرئيس كيفك بالأمانه وانت أهل لها لابد من أن تتعظ لابد التغير البطانه ولا تخطئ كما أخطأ ابوسن واوعك من المطبلاتيه وناس سعادتك ومعاليك

  6. مفرض تقول انجازات النزيهين من السابقين ونوصيك بانه عليك بجنود فرعون القضائية السايق واهله الرطانه

  7. يا القندران
    اول ما الواحد يجتاز امتحان المعادلة par examination يتساوى في العقلية القانونية مع اي من خريجي الجامعات الاخرى مجتازي المعادلة ،لعلمك اكبر نسبة من الناجحين في المعادلة تلقاهم من خريجي جامعة القاهرة الفرع وهي جامعة عريقة وتعد من مصاف الجامعات السودانية ( جامعة النيلين حاليا).ورينا انت خريج شنو؟؟؟؟

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..