البنك المركزى يضخ 35مليون درهم اماراتي لدعم الصناعات الدوائية

الخرطوم (سونا) – وجه عبدالرحمن حسن عبدالرحمن محافظ بنك السودان المركزى بضخ 35مليون درهم اماراتى تخصص للصناعات الدوائية الوطنية على أن يتم التنفيذ ابتداء من اليوم عبر مصرف التنمية الصناعية ، وذلك فى اطار سياسة الدولة وتوجيهات رئاسة الجمهوريه بضرورة العمل على توطين التصنيع الدوائى لتغطية الاحتياجات الوطنية وتصدير الفائض منها لدول الاقليم .
جاء ذلك فى الاجتماع الذى عقد اليوم برئاسة بنك السودان المركزى والذى ضم كلا من د.محمد يوسف علي وزير الصناعة و سمية ادريس وزيرة الدولة بوزارة الصحة وبحضور رئيس غرفة الصناعات الدوائية الوطنية د.احمدالبدوى وممثلين من الغرفة .
وأمن الاجتماع على ضرورة دعم هذه الصناعة المتطورة كما ونوعا وتعزيز جهود الدولة فيما تقدمه من التسهيلات المالية والاجرائية من كل الجهات ، وأكد المحافظ استمرار توفير التسهيلات من المصارف الأجنبية لسد احتياجات هذا القطاع ومواصلة توفير الموارد المباشرة له.
كما عكس الاجتماع اهتمام وزير الصحة متابعته التى تعززت بأن يكون لقطاع الصناعات الدوائية الوطنية نصيب من نسبة ال10% التى كانت مخصصة فقط لاستيراد الأدوية .
و فى ختام الاجتماع جدد المحافظ التأكيد على أن موقف احتياطيات البنك المركزى سيمكنه من مواصلة ضخ الموارد لهذا القطاع الحيوى وكذلك استمرار ضخ الموارد عبر الجهاز المصرفى امتدادا لمبلغ 117مليون دولار والتى أحدثت تأثيرا مباشرا فى انخفاض أسعار العملات الأجنبيه مقابل الجنيه السودانى وتوقعات استمرار هذا الانخفاض الملحوظ بعد ازدياد المعروض من العملات الأجنبيه خاصة من الذين نشطوا فى الاستحواذ على العملات الأجنبيه كمخزن قيمة متأثرين بنشاط المضاربين خلال الثلاثة أشهر الماضية .

تعليق واحد

  1. الا يعرف هؤلاء معنى كلمة ضخ فى اللغة العربيه ؟
    هذه الدراهم ستذهب كلها لشركتى علياء ومك نمر التابعتين لجهاز الامن والكيزان ويا دار ما دخلك …..

  2. ياخى طوروا شوية من اساليب الدعاية الكاذبة و تقول التى احدثت تأثير على سعر الدولار و الدولار ماشى على 12 دا كلام سمعنا من زمن بدر الدين سليمان بطل اسقاط الدولار

  3. بالله ده اقتصاد يتكلم عن 35مليون درهم والله كل يوم ينكشف سوء الوضع .شحاد وعينه قوية ..وبعد ده يطلع في النهاية كذبه …والدولار نفسه فهم اكذوبة (هجم النمر )

  4. بالله ده اقتصاد يتكلم عن 35مليون درهم والله كل يوم ينكشف سوء الوضع .شحاد وعينه قوية ..وبعد ده يطلع في النهاية كذبه …والدولار نفسه فهم اكذوبة (هجم النمر )

  5. فقد بات الفساد مؤسسة من ضمن مؤسسات الدول…مؤسسة الفساد أقوى المؤسسات القائمة حالياِ ويجب أن يكون لها وزارة تمثلها وتتابع شؤونها، فالفساد منتج سلطوي بالدرجة الأولى ولا يتجرأ أحد على الفساد والإفساد من خارج النظام السياسي الحاكم، فالفساد ها هنا ممارسة سلطوية يومية من استراتيجيات وآليات ويوميات أي نظام حاكم، ومرتبط بوجود هذا النظام ، وربما ينهار أي نظام سياسي إن انهارت مؤسسة الفساد فيه، وولذا يجب أن تكون وزارة الفساد وزارة سيادية جنباً إلى جنب مع الدفاع والخارجية والأمن…..
    الحفاة الجياع العراة البفاة السباة لصوص التاريخ (السلف الصالح)، فدمروا الحضارات العريقة الأصيلة عن بكرة أبيها مرة واحدة وإلى الأبد وأقاموا بدلاً منها المستوطنات البدوية الإسلامية المتخلفة البدائية!! حين تدخل أية مدينة أو بلد وترى الجوامع والمساجد فيها ومظاهر البؤس والفقر والجوع التأسلم والدروشة والبداوة والدعوشة فيها فترحم فورا عليها وعلى أهلها واعلم أنها لن تقوم لها قائمة على مر الزمان…. والخراب والدمار والحروب هو مسنقبلها الوجيد الذي ينتظرها…انسوااااا

  6. بالله عليكم ما بتخجلوا ؟ أسى أي صعلوك منكم وحرامي 35 مليون درهم دي ما خاتيها في جيبو عادي .. قال لدعم الصناعات الدوائية قال

  7. دى قروش السفارة فى الامارات…رسوم استخراج جواز…اضافة مولود جديد….توكيل….احلب احلب احلب حلبوا منهم 35 مليون درهم وجابوها يحلوا بيها مشكلة الدواء فى السودان…هذا تفكير دولة والا عصابة….الرسوم فى اى دولة فى العالم تدخل تحت مايسمى بالثمن العام وكذلك اسعار الماء والكهرباء والهاتف…ان تكون تكلفة الرسم والخدمة مساوية لسعره …اى لاينبغى تحقيق ارباح من مثل هذه الخدمات

  8. دى الرجعوها من شيخ اﻻمين وﻻ شنو ؟
    الدول بتتكلم بالعملة المحلية داخليا يا سجم الرماد .. يا حليلك يا بلد
    مما اسمع بجملة البنك المركزى يضخ اتحسس اﻻنتفاضة فى خطواتى

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..