أخبار السودان

الخال الرئاسي : أوصي بضرب وتحرير جوبا من أجل أن تأتي أميركا راكعة على ركبتيها مستجيبة لكل مطالبنا.. خال البشير : يجب عدم الاعتراف بدولة الجنوب وقذف بعض الحجارة في بيت زجاج الجنوب.

الطيب مصطفى

اقطعوا رأس الأفعى!!

شهرٌ واحد من الآن لا يزيد ولا ينقص يفصلنا عن رفع راية استقلالنا… شهرٌ واحد فقط وبلادُنا تودِّع وحدة الدماء والدموع ويغادرنا سرطان الوحدة الذي فتك بجسدنا المتعب وأحال حياتنا إلى جحيم لا يُطاق على مدى عقود من الزمان ومنذ فجر الاستقلال المنقوص في يناير 1956.

لكن هل يتعافى الجسد المتعب في التاسع من يوليو أم أنه سيظل مثخناً ببعض النتوءات السرطانية الصغيرة التي ينبغي أن نعجِّل ببترها قبل أن تتحول إلى مشكلة جنوب أخرى لا تقل فتكاً وتدميراً؟!

لعن الله قرنق وأنزل على سيدته أمريكا بأسَه وغضبَه كما فعل بعادٍ وثمود… فقد أتى بما لم يسبقْه إليه أحد من شعوب الأرض الأخرى حين جعل من حكم السودان جميعه شمالاً وجنوباً هدفه الأسمى وإستراتيجيته العظمى واستعان بدول الإيقاد وبعصا أمريكا وجزرتها الكذوب ليحصل على نيفاشا التي وضعت اللبنات الأولى لقيام مشروع السودان الجديد في السودان الشمالي سواء بالوحدة أو الانفصال كما قال باقان فكانت النيل الأزرق وجنوب كردفان هما منصّة الانطلاق بعد الانفصال لتحقيق هدف قرنق وبعد مصرعه هدف أولاده في الشمال والجنوب… الرويبضة عرمان وعقار وعبد العزيز الحلو ثم باقان وزمرة أولاد أبيي لوكا ودينق ألور وإدوارد لينو.
بقي شهرٌ واحد ينبغي أن نرفع فيه شعار أن يكون استقلالنا نظيفاً كصحن الصيني نحرِّر فيه أرضنا جميعها ولا نترك ذرّة من ترابها الطاهر لجيش المغول الجدد وعملاء الحركة المنضوين تحت ما يُسمى بقطاع الشمال.

لا غرو أن تزور مندوبة أمريكا في مجلس الأمن سوزان رايس الخرطوم بوجه متجهِّم وتحطّ طائرتُها في جوبا بوجه طلق وسرور بالغ وتعانق سلفا كير بالأحضان بل بقُبلة حارّة تطبعُها على لحيته الكثَّة مما صوَّرته صحافة الخرطوم!!
هذه الأيام تذكِّرني بآخر محطات نيفاشا حين كثّفت أمريكا من ضغوطها على الخرطوم حتى تستجيب لمطلوبات نيفاشا التي ظللنا نحصد زقّومها المُر الذي يغلي هذه الأيام في بطوننا كغلي الحميم في جنوب كردفان والنيل الأزرق وأبيي… وقتها كانت أمريكا تسوق أعضاء مجلس الأمن كالضأن وتجمعهم في نيروبي على مرمى حجر من نيفاشا مستخدمة عصاها الغليظة التي كانت تهشّ بها على مفاوضينا وتُجبرُهم على الإذعان لإرادتها.
أمريكا تعلم أن هذه أيام حصاد دولة الجنوب المستقلة مع مناطق الجنوب الجديد ولم يبقَ غير شهر واحد ولذلك تكثف رايس من تهديدها ووعيدها وتجمع مجلس الأمن من أجل توقيع عقوبات جديدة حتى بدون أن ترفع في وجوهنا تلك الجزرة التي خدعتنا بها قُبيل نيفاشا ويبدو أن أمريكا تعوِّل على أن الصين هذه المرة لن تجرؤ على مقاومة أمريكا بعد أن منّوها ببترول الجنوب بالرغم من أن الشمال بإمكاناته لا يقارَن بالجنوب المهدَّد بالصوملة والفشل..
ما يطمئنني شيئاً ما هذه المرة أن الحكومة تعلم أن تفريطها في أرض الشمال قُبيل ذهاب الجنوب سيحمِّلها لعنات التاريخ ويجعلها ترتكب أكبر خطيئة في حق السودان الشمالي وشعبه ويُفقدها المشروعية ويُحيل اسمها إلى «ثورة الخيانة» بدلاً من «ثورة الإنقاذ الوطني»!!

لا خيار أمام الحكومة سوى أن تضع شعب السودان أمام مسؤوليته التاريخية وأن تخاطبه بالحقيقة وتستنفره فوالله ما خذلها شباب السودان ودبّابوه وهم يذودون عن حياض السودان قديماً شمالَه وجنوبَه فكيف وقد باتت الحرب دفاعاً عن السودان الشمالي المسلم؟!
إن على الحكومة أن تعلم أنها مطلوبٌ منها أن تكفِّر عن كل بلاوى نيفاشا وعن انسحاب جيشها بالكامل من جنوب السودان في وقتٍ سمحت فيه للجيش الشعبي بالبقاء في الشمال ولا خيار لها وقد بقي شهرٌ واحد للانفصال غير أن تُخرج القوات الأجنبية المسمّاة بالجيش الشعبي من النيل الأزرق وجنوب كردفان.. وأن ترفض إخراج القوات المسلحة من أبيي.. كيف بربكم يجوز أن نُخرج القوات المسلحة من أرضنا كما لو كانت تحتل أرضاً أجنبية؟!

وصيَّتي الأخيرة في هذا المقال أن تركِّز الحكومة على ضرب رأس الأفعى فلو هُدِّدت جوبا أو حُرِّرت لجاءتنا أمريكا جاثية على ركبتيها مستجيبة لكل ما نطلب فهلاّ استخدمنا اللغة التي لا تفهم أمريكا غيرها وهلاّ وظّفنا الكروت المتاحة بما في ذلك عدم الاعتراف بدولة الجنوب وقذف بعض الحجارة في بيت زجاج الجنوب!!

[COLOR=blue]الخال الرئاسي يذبح " ثور أسود " بعد نجاح حزب البشير في تمزيق الوطن : [/COLOR] [ALIGN=CENTER]

[/ALIGN]

تعليق واحد

  1. مقال زبالة
    يمطر حقد وكراهية وعنصرية
    بئس الرجل انت ايها العنصري البغيض
    لعنة الله تغشاك اينما حللت انت ون يستمع اليك
    معاً لازالة النظام الفاشل

  2. وهل في السودان هنالك رويبضة غيرك وابن اختك اللص السفاح واشقائه الحرامية ؟

    هل تخيلتم كيف كان السودان لو لم تكن به هذه الاسرة القذرة ؟

  3. لم استطيع ان تم هذه الترهات ,وكميات الحقد الاعمى هذه
    يا زول يا نكره من انت؟ وباسم من تتحدث ؟
    انا انصحك بذهاب الى طبيب نفسى , لان لا شئ عقلانى فى اسقاطاتك هذه ممكن يناقش اذهب الى مصحة الامراض النفسية والعقلية وارحمنا وارحم نفسك من هذه التفاهات والحماقات الى لاتؤدى الا الى مزيدا من الخراب والدماء .

  4. والله المقال مليان فساء كيزاني من الدرجة الأولى
    خليك يا خال البشكير من حكاية أمريكا تجيك جاثية دي
    حلوة منك دي
    هههههههه
    الواحد معاها كدا… إتذكر كيف كانت القرود يتحارب معاكم
    والسحاب بغطيكم
    وريحة مسك شهدائكم بتباريكم لمسيرة يومين رغم أن الشهيد المزعوم بيكون أسير عند قوات الحركة الشعبية
    لا فائدة من الرد على خال البشكير
    فالرجل يكاد ينفجر كالعبوة الناسفة من حقيقة كونه إفريقي
    أتوقع أنه لو عاد به الزمان لقتل جدته الزنجية، لكي يشفي غليله العنصري
    ورغم تعاطفنا مع حبوبته
    إلا أن هذا الغبي لا يعلم أنه بقتلها قد يريحنا من خلقته ومن أمراضه العنصرية المزمنة
    لعنة الله عليك
    وعلى إبن أختك الرقاصة

  5. قال هذا المأفون (لعن الله قرنق )

    أيها المنحط القذر …. كيف تلعن من ذهب الى ربه ؟

    أهذا هو اسلامك الذي تبشرنا به في الدولة الجديدة ؟

    لعنة الله عليك

    كان الاجدر ان تذبح أنت بدلا عن ذلك الثور المسكين

  6. اليست فى السودان اطبء لكى يعالجوا خال عمر البشير من هذا القرف بمناسبه يا جماع هذا الرجل بيحب اكل الدجاج المشوى واذا لم تصدقو كلامي زوروا مطعم امواج بعد المغرب وتتاكدوا من الكميه التى (يرمرمها) خال الرئيس الراقص

  7. ألا يكفي تحريضاً يا خال الرئيس ألا يكفي حقداً وخراباً ودماراً على هذا الشعب إذا أنت ترغب أن تأخذ الثأر لأبنك يا سيدي الحاقد وحاسد وأهوج عليك أن تأخد ثأرك بيدك ولا أن تحرض إبن أختك الذي يتدور بصفقة من أحد مطبلاطية عليك أن تأخذ بثأرك لإبنك من أكبر الشخصيات التي تعجبك وخاصة صديقك باقان أمون أو من سلفار نفسة أو من نافع أو علي عثمان أو حتى إن شاء الله من إبن أختك . إسمك يتبرء منك أيها الأهوج ألا يكفيك كل ما حصل لهذا الوطن من تدمير ومن خراب ومن حظر ومن جريمة تحصل وسط النهار وحرام عم شوارع الخرطوم .
    وصيتك هي هذه إذا نفذها لك إبن أختك خلاص سيتمحي إسم السودان من خريطة العالم وصيتي أنا للذين لهم وطنية أن تتمحي أنت يا الطيب مصطفى وأن تترك الشعب السوداني يعيش في أمن وأمان بلا تحريضك .وخلاص الشعب السوداني بقى واعي بعد التخلف الذي أدخلتموه فيه وأي غفران لهذه الحكومة التي تتشدق بأن الإتفاق كان سودانياً خالصة وعند التوقيع شاهد العالم كل اللاعبين بعقول أبالست الإنغاذ وأتمنى لو مان قرنق كان رئيس للجمهورية ولكن لا حقته المنية لأنه كان رجل له قضية ونشاهد في توصياتة للجيش الشعبي أن لا يقتلوا الحريم وأن لا يسرقوا ليس كأبالست الدمار اللاوطني الذي نهبت أموال الشعب السوداني الفغير المسكين والتي إمتلكوها أراضي وعمارات لم يكن المكان يشبههم وحتى نسائهم الخنط تعلمن من قوت الشعب السوداني وأسسن وتاجرنا وإشترن الفلل التي كان يمتلكها أشراف التجار السودانيين كعمارة الشيخ مصطفى الأمين التي تطل على البحر من أين لك يا وداد ؟؟؟؟؟
    ربنا يمهل ولا يهمل وسنرا فيكم يوم يوم دخلت سيدة مصر السجن وإنهارت وأتمنى أن لا يطلع الشعب السوداني شعب عاطفي لأن أمثال هؤلائي لم يرحموا الشعب السوداني فلذلك لا تساهل وإن الوعد قريب بإذن الله تعالى .

  8. والله لم نتعود من الراكوبه أن تأتينا بهذه المقالات الزباله ,, والتى تعج بالعنصريه البغيضه , التى تخرج كالفحيح من ذلك المعتوه خال الرئس ذو الافكار العفنه ,, أرحمونا فنحن لسنا ناقصين ,, وهذا الخال العنصرى سوف يحاكم ويكون عبرة للعنصريين الحاقدين

  9. يا راجل أستحي .. أذا كان بك حياء.. ما أنفصل أخوتنا من جنوب الوطن ألا بسبب تصريحات أمثالك من المغرضين والحانقين علي وحدة تراب هذا الوطن .. ولا اظنك كنت ستتفوه بمثل هذا الكلام .. لو لا صلة القربى التي تجمع بينك وبين الرئيس .. وللاسف بنهجك الغير سوي هذا ستجد نفسك ذات يومآ تقف وحيدآ كالعير الأجرب..ان الله جعل الناس كلهم سواسية .. لافرق بين ابيضهم وأسودهم .. ألا بالتقوى .. والتي من بعض صفاتها التواضع ..لا التكبر لان الله جعل الكبرياء له وحده .. حقيقة سئمنا من تعديك المستمر علي الوطن والوطنية تحت مسمياتك الكريهة الرائحة البغيضة للنفس السوية التي تربت في مدرسة الرسالة المحمدية التي فال قائدما عليه افضل الصلاة والتسليم بما سبقتني يا بلال في الجنة .. لم ينتشر الاسلام بالبغض والكره .. ولا بنقاء الانساب والعرق.. انتشر لان الذين كانو يدعون اليه لا يشبهوك ولا يقولون مثل ما تقول . .. الا تحسن صنعآ غير نفث السموم .. حتي الأفاعي فهناللك منها مالا ينفث نثل سمك ايها المتعالي في الغفلة

  10. والله ماعندي تعليق علي الهبل دة لكن بس خايف من يوم يمنع النت او تقفل الراكوبة المتنفس لدينا من الغم والهم والبوس والقرف والضياع الوصلوه لينا امثال هؤلا اخواني خففو حبة برغم من( اني 😡 )

  11. مقاله زي سيئه جدا وكلها عنصريه وبشاعه سقطت جدا عن نظري واقول لك ستركع انت

    الى امريكا وتبوس جزمتها بفكرك العنصري

  12. اقسم جازما بان هذا الرجل مريض ……فحديث كهذا لا يصدر من شخص سوي ….. ليس ببعيد ان نسمع لعنات هذا المعتوه على اهلنا بجنوب كردفان وجنوب النيل الازرق اذا ما ساروا في طلب تقرير المصير الذي بدات نبرته ترتفع …… او حتى لاهلنا بدارفور او شرق السودان او اولئك المنسينين من اهلنا من نوبة شمال السودان ……
    لن العنك …ولكني ادعو الله ( ببركة اليوم )ان يخسف بك الارض حتى لا نسمع صوتك الذي اشعلنا فتنا وحقدا وضغائن …..

  13. انت كنت وين يوم الاتنين الاسود واذماداير نيفاشا كنت في الوفدليه وهللت وكبرتا ليه بطل نفاق انت كنت في ابوظبي وجيت راجع ليه ما تقول لمنبر السلام العادل ليه رجعت ياخال

  14. مقال كريه جدا من الطيب ابن مصطفى دلوكة وهذا اسم ابيه فى القرية التى نشاء فيها الطيب فوالده مصطفى كان ضاربا مجيدا للدلوكة مع الحكامات فى ذلك الزمان لذلك لقب بمصطفى دلوكة وهذا المدعو الطيب يكره هذا اللقب فارجو من معلقى الراكوبة ان يكتبوا اسم هذا المريض نفسيا الطيب مصطفى دلوكة ولكم تحياتى

  15. هذا الرجل مريض نسال الله ان يكفينا شر اعماله . الحرب التي تدور رحاها الان في جنوب كردفان ودار فور كلها من كتاباتك وعنصريتك. لكن ما دام انت صاحب قضية ومؤمن بها امش في الصفوف الاوائل عشان تبرد غبينتك ولا الفي البر عوام. اتقوا الله فينا يا بشر.

  16. الخال الرئاسي جنه جنونه بعد اصابته بمرض ( باقاعرمان ) قال ايه تحرير مدينة جوبا و الله شي عجيب .
    .المهم ارجو ان ترسل الدعوة الي ( ضرتك ) اسحاق فضل الله عشان عرسكم يكون في مدينة الجوبا انشاءالله يا ( شاذ )

  17. هذا الرجل فقد عقله تماما. من الذي قام بالتوقيع على نيفاشا؟ على عثمان ام رءيس امريكا. ثم كيف يعلن بفرح باننا سنرفع راية استقلالنا يوم 9 يوليو وفي نفس الوقت يطلب عدم الاعتراف بالدولة الجديدة. صدقوني هذا الرجل اصيب بلوثة في عقله ولا حول ولا قوة الا باله

  18. هذا الشخص شخصية كانت ولا زالت مغمورة ابنه مات فى الجنوب وحقد على الجنوب والغريبةانه فى قمة حزن اسرته على المرحوم ابنه وكانت هناك معاينة لوظائف التلفزيون كانت من المتقدمات شافعة جميلة عجبتوا من بين اسئلته عايزه تشتغلى ليه وعرض عليها الزواج على اساس يشيل الاسرة وسكب ليها مالا ما ليه حد وكانت حديث المجتمع الامدرمانى والموردة ثم قضى حاجته وطلقها لكن هى شبعت من قروش الشعب هذا المخلوق واحد من اسرة الصول بل اخوه وما ادراك ما الصول وخلوه يتبجح ما يستاهل الرد عليه والعروسة مفروض تكون عروس ولده والله ما يجيب لعمر البشير المصائب الا امثال هذا الخال والله عمرنا ما سمعنا باسمه الا فى عهد الانقاذ ظهر كثير من النبت الشيطانى

  19. هذا الرجل الأهبل لايعرف ماذا يقول …كلام زى ده فى الدول التى لديها مؤسسات عدلية وأمنية يعتبر تحريض لإشعال الحقد والبغضاء وتهديد للأمن القومى.ويعرض صاحبه للمحاكمة..إلا فى إقطاعية إبن أخته.

    هو بيحرض على إشعال الحرب ..وهذه المرة لن تكون .كسابقاتها …ولن ينتظر نتائجها

    سيغادر البلاد هو وأمثاله ويتركوا الشعب الفضل للإكتواء بنارها.

    على نواب الشعب المعطلين دستورياً أن يقوموا برفع شكوى ضد هذا المعتوه ..حتى تتم مساءلته ومحاكمته ولنرى سلطة القضاء الذى يتحدثون عن نزاهته.

  20. والله العيب ما منك ايها الررويبضة الحاقد العنصري البغيض …. العيب فينا نحنا الجبناء

    الخاملين المخلنك انت الحقود ابو قلب اسود يتفسح فينا ويشغلنا عن العنابة بالوطن

    المريض المنهك وهو يعيش ايامه الاخيرة في غيببوبة وموت سريري ..

    العيب فينا نحنا التاركنك تتبجح وتنفث احقادك شمال ويمين وباطمئنان وارتياح تام لانو ود

    اختك المرعوب ماحيوقفك عند حدك طال ما هو معتقد بانو عمايلك وفتنك حتحميه من

    غضبة الشعب ومن اوكامبو…

    العيب فينا نحنا الما قادرين نتحد في وجه الظلم ومع اننا كلنا بنكرهكم كل واحد شغال

    بطريقتو … الليلة يطلع الطلاب وما يلقوا المزارعين ولا الاطباء ولا المفصولين ولا غيرهم من

    المظاليم ..!!

    حتى الطلاب لو قام طلاب جامعة الخرطوم ناس النيلين بكون نايمين ولو قام طلاب الاهلية

    ناس السودان بكون غايبين ..ولو قامو ناس النيلين ناس الاسلامية بكون متفرجين ..ولو قام

    ناس الاسلامية ناس الخرطوم بكونو مجكسين !!

    ولو طلعوا طلاب مدني بطللعوا بدون تنسيق مع ناس بورتسودان وكده الحال مع طلاب

    الابيض ودنقلا ووو…!!

    وبكرة يطلع المزارعين وما يلقوا الطلاب ولا الاطباء ولا المفصولين ولا غيرهم !!

    وبعده يطلع الاطباء وما يلقوا لا الطلاب ولا المزارعين ولا المفصولين ولا غيرهم !!

    وبعده يطلع المفصولين وما يلقوا غيرهم !!

    وبعده يطلع غيرهم وما يلقوا غيرهم !!

    ويوم يطلع نقد وما يلقا زول غيرو طالع !!

    ويوم يقوم ثوار دارفور من جهة … وبعد ما يسكتو يقوم ثوار الجبال !!

    مش قلت ليكم العيب فينا !!

    ليه ما نهب كلنا في يوم واحد وفي ساعة واحدة وبتنسيق عالى وبارادة قوية …وعندها

    فقط حنمسح امثال غفلة الزمان ديل من الوجود ونقطع رأس الحية ونستعيد الوطن من

    قبضة عصابة المفترق العفني ..

    أخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ

  21. بماذا ستنقعون الناس ليخرجوا معكم الي جهادكم المزعوم؟ جهزوا دفارات الكشة لتاخذوا الشعب قسرا ليحارب نيابة عنكم وابقوا انتم لتستمعوا بقصوركم

  22. سبحان الله…ربنا يشفيك يا مريض ……..وتجي مع خالك البشكير للتغزو جوبا عشان يكون اخر يوم ليكم ..بس ان متاكد انو انت وخالك مابتعرفو الحرب ع كده بتجعجع…..قال امريكا تركع فعلا الزول ده وصل قمةالجنون….

  23. صدقونى هذا الرجل يحرش من بيته ذو الطوابق الثلاثة و الذى تحول الان الى ثكنة عسكرية تعج بالجنود الذين يتناوبون الحراسة فى حي الدوحة بحلة كوكو !!!!!

  24. تبا لك أيها العنصري البغيض يا من تدعو لإشعال الحريق في شبابنا يا أيها الحاقد قبحك الله كيف لك أن تحرر جوبا من أهلها … الآن أصبحت جوبا حلوة ألست أنت الداعي للإنفصال أم أنك الآن عرفت مضار الإنفصال وضياع البترول الذي تتباكى الآن على ضياعه منكم هذا البترول الذي لم يستفد منه شعب السودان بل صار نارا في بطونكم وبطون أبنائكم

  25. هو الكلب انت خال البشير يا دلوووووووووكه

    😎 :rolleyes: :lool: 😡 :lool: :lool: :lool: :lool: :lool: 😡 😡 😡 😡 😎 😎 😎 😎
    بدل الثور الاسود كان تذبح ابن اختك رقاصة الملاهي الليليه

    لعنك الباري ولعنه الله غرب عليكم كيزززززان يا تجار الدين

  26. الاخوة المعلقين لاتتعبو بمقال هذا الرجل المريض
    تصرفاتة كلها نتيجة قتل ابنة فى الجنوب مماادى الى صدمة نفسية
    شكلة يشبة زنوج امريكا اللاتينية
    اللة يلعنك ويلعن كل الموتمرجية الحرامية الكلاب

  27. ده الوصلته ليوهو يا ود مصطفي دلوكه ! والله جنس عقد !!
    عموما ما أظن حا يسمع ليك جنس بشر عاقل … الا الشفع
    اللاميهم معاك ديل يا جاهل بكل الأشيا … يا سوداني ويا شمالي
    ويا عربي ويا من تمتلك انقي دم في عروقكك …قوم نوم

  28. سفاهتك ولعناتك المشؤمة مردودة عليك ايها الطيب اسما والنتن رائحة . كيف تجرؤ ايها العنصرى البغيض أن تلعن رجلا توفى الى رحمة الله واصبح فى ذمة الله ! قال المصطفى ص اذكروا محاسن موتاكم هل انت مؤمن حقا ؟ (( قالت الاعراب آمنا قل لم تؤمنوا ولكن قولوا اسلمنا ولما يدخل الايمان فى قلوبكم ))
    من اين اتى هذاا الرجل العنصرى الحاقد وماذا اصابه حتى يتكلم بهذه العبارات التى لا تمت الى اخلاق الاسلام والقران بصلة . هذا هو حالهم وهذه هى طبائعهم والمصيبة انهم يتكلمون باسم الدين والعياذ بالله هذا الشيىء الذلى يغيظ فعلا لو جاءت هذه الشتائم واللعنات والاقوال المتطرفة هذه من يهودى لقبلناها لكن تاتى من شخص ويدعى انه مسلم ! ! ! هذه هى قلة الادب واللئامة فأمثال هذا لا يستقيم العقل ان يكون مسلما ولو صام الدهر هذا رجل (( منافق )) وهذا اخطر من اليهودى على الدين احذروا مثل هذا الرجل , ان سفاه الشيخ لا حلم بعده – وان الفتى بعد السفاهة يحلم . مت بغيظك ايها العنصرى البغيض واعلم ان هذا السودان دولة الكل المسلم والكافر الطيب والسيىء العابد والفاجر الاسود والابيض الزنجى والعربى والرطانى واذا لم يكن السودان كذلك فهل هنالك مثقال ذرة تجعل الطيب الحلبى خال البشير العبد ؟! ! ! اجب باسلوبك العنصرى هذا وستجد الرد .

  29. مره "فار" سكران علي الاخر شاف قط جيعان بيجري وراه ,فعدت عربيه بسرعة فرمت القط والفار اغمي عليه ولما صحي وشاف القط مفروم قال (( ياااه هو انا كل ما اسكر اعملي مصيبه))

  30. شهرٌ واحد من الآن لا يزيد ولا ينقص يفصلنا عن رفع راية استقلالنا

    النتوءات السرطانية الصغيرة التي ينبغي أن نعجِّل ببترها قبل أن تتحول إلى مشكلة جنوب أخرى لا تقل فتكاً وتدميراً؟!

    بقي شهرٌ واحد ينبغي أن نرفع فيه شعار أن يكون استقلالنا نظيفاً كصحن الصيني نحرِّر فيه أرضنا جميعها ولا نترك ذرّة من ترابها الطاهر لجيش المغول الجدد وعملاء الحركة المنضوين تحت ما يُسمى بقطاع الشمال

    وصيَّتي الأخيرة في هذا المقال أن تركِّز الحكومة على ضرب رأس الأفعى فلو هُدِّدت جوبا أو حُرِّرت لجاءتنا أمريكا جاثية على ركبتيها مستجيبة لكل ما نطلب فهلاّ استخدمنا اللغة التي لا تفهم أمريكا غيرها وهلاّ وظّفنا الكروت المتاحة بما في ذلك عدم الاعتراف بدولة الجنوب وقذف بعض الحجارة في بيت زجاج الجنوب!!

    يا جماعة في زول نصيح كدا بيكتب كلام زي دا في مقال واحد, و بيقول بانه صحفي و يمتلك جريدة كمان؟؟؟؟؟ صحيح الزول دا مصاب بمرض (باقارمان) و جاييك حلوعقار كمان ماعارف حتكتب شنو بعد داك.

    :confused: :confused: :confused: :confused:

  31. انتو عايزين الجد ,اتمنى الراجل دة تكون كلمته مسموعة وليه كلمة عند ساسة الانقاذ.يكون دة اخر يوم ليهم في السلطة لو فكروا بعقلية هذا الرجل

  32. شكرا للمعلقين …لم تركوا شئ لاقوله كجنوبية….يكفي انو نحن اسياد البلد الاصلين …و الحرية لنا و لسوانا و اتمني من سبحانه و تعالي ان يعم العدل كل انحاء السودان .

  33. اذا اردت الحرب فعليك انت وابن اختك وعشيرتك ان تتقدمو الصفوف اذا في حرب فعلا لا ان تتوارو خلف الشعب المغلوب على امره وتجعلو منه دروع بشرية بهذا الكذب والنفاق بأسم الدين والاسلام فولله الدين بريئ منكم براءة الذئب من دم يوسف
    وعليكم ان تعلمو ايها الشرزمة والصعاليق الذين معكم بأن الشعب السوداني لن ولن
    يرفع السلاح مجددا لامن اجل النظام ولا من اجل اي شيئ

  34. الطيب مصطفى شخص مريض نفسيا, وهو يعلم جيدا اى من احلامه و اوهامه هذه لن يتحقق ابدا, فهو ينعق و يثير الشفقة فقط لأن ديدنه هو الكراهية وهى ستظل سببا لتعاسته على الدوام.

  35. هذا الرجل اتي بشيء لم يكن معهودا في السودانين فالعنصريه الفاضحه وبالاخصمن قريب لراس السلطه فهذا امر يستحق الوقوف امامه طويلا والرد لا بد يكون حازما من مجموعه لها غيره علي هذا الشعب المغلوب علي امره حتي لا نسمح لثعابين اخري بالظهور وبث مزيد من سموم التفرقه بيننا كسودانين منذ ميات السنين والرد الحازم لا ياتي الا بخلعه واقتلاعه من جزوره النتنه كفانا الملاقيط الانحدفو الينا من كل حدب و صوب يسومونا العزاب و الفقر والتشريد:crazy: :crazy: :crazy: :crazy: :crazy:

  36. هو مولود فى زمن الانجليز ., لونو دا ما لون السودانيين المعروفين . لو عايز تعرف شوف لونو و شوف لون ود اختو , و المثل السودانى بيقول ( لو داير تعرف فاطنة شوف محمد فى السوق ) اين انت يا ود …. من مثلنا الصادق دا؟:crazy:

  37. لا داعي للتعليق
    جيش المؤتمر الوطني ينتقم ويبيد اسرتنا ( عائلة الحلو عائلة بشير الفيل ) بقرار من الحكومة
    لا للسلام
    لا للسلام
    لا للسلام
    ,,,,,,, فل يعلم الجميع

  38. يا الطيب دلوكة اللغة التى لا تفهم امريكا غيرها اتقصد لغة الحرب اذا كان صحيح انت وولد اختك ما ناس حارة وامريكا الحرب معاها لازم يكون عندك اقمار صناعية وصواربخ عابرات قارات يا ناس قريعتى راحت والجماعة لو دايرين ابوجاعورة راس مالو صاروخ زى بتاع الشفا وارعى بقيدك ياوليد كلامك بترجم للانجليزية وناس الاف بى اى بيعتبروه تهديد للمصالح الامريكية شد حيلك ونيفاشا الجبهة وقعت الاتفاقية لانها انهزمت فى ارض المعركة يعنى جيش الانقاذ خرج من الجنوب مهزوم واذا صحيح كان بيحارب معاكم القرود والعشر ولدك ماكان راح فطيس بس الحمدلله انو مات علشان السودان كان ح يبتلى بوزير دفاع عنصرى لانه مستحيل كان حيكون ضابط عادى زى كل الناس زى ما انت اصبحت من الاثرياء فى عهد الانتكاس وسوف تسال من اين لك هذا يا لــــــــــص ووالدك كان طـــــــــــــــبال صحيح الاخشو ماتو

  39. هذا الفتان الارعن لاخير فى بقائه فى أرض السودان ليسعى فيه الفساد والخراب والدمار لعنة الله على الظالمين على هذا المتكبر بجاه ملك أبن أخته …. الطيب مصطفى رجل جاهل بمعنى الكلمة الفنتة أشد من القتل المحرض على القتل هو القاتل الحقيقى اللهم خذه أخذ عزيز مقتدر يارب أمين …

  40. لعنه الله عليك و انزل علي سيدك البشير بأسه و غضبه كما فعل بالصدام و زين الهاربين فقد اتيت بما لم يسبقك اليه احد من شعوب الارض حين جعلت العروبه و العنصريه اساسا لحكم السودان والدين والاغتصاب والقتل والتشريد منهجا لحكمك.
    هذا اصدق تعبير لفقره ثالثه لمقال الخبيث انجيزي…758209

  41. والله بصرااحه ما عندى اى تعليق لانو الاخوة ما شاء الله ردو على هذا الامعه .. والحمد انو البلد لسه فيها ناس فاهمه وواعية وامثال هذه الكلمات لا تنطوى عليهم

  42. هــا هــا هـــا تركع امربكا مرة واحدة كدة دى قوية ياعوقة يادلوكة اول حاجة اقدرو لينا على الحبش الاحتلو الفشقة وتشاد الضربت داخل السودان واسرائيل العملت خط الشرق ساساقا اما حلايب النصيحة لاعندنا جيش ولاسلاح نقدرنحارب بيهو مصرالان العاصمة موية فى الحنفية معدومة الراجل دة حقو اهلو يفحصو ليه الملاريـــــا لانه المرة دى جابها كبيرة رد الانقاذ العسكرى منذ قيامها اطفال الروضة حافظنه وهو نحتفــــــــظ بحق الرد المناســــــــــــب فى الوقت المناســــــــــب بين قوسين الصـــوارمى فالحين بس فى المواطنين العزل يا الطيب دلـــــــــــــــوكة يعنى ود اختك دة الرقيص ما جابو من بعيد اتربي وسط النقارة والدلوكة

  43. هذا الأرعن المدعو الطيب مصطفى يبدو لى كل مؤهلاته فى الدنيا خال االرئىس الراقص لك الله ياسودان

  44. هنالك معلق اسمة ماذن الرجل المريض دة فنى اتصالات الرجاء ان تذهب بة الى اخصائى نفسى
    اذا اختلط الكبر بالغرور والعنصرية ووجد الحماية من القبلية ادى لمثل هذة الاافرازات المرضية
    خلوة نشوفو داير يعمل شنو الجنوبيين قتلو ابنة

  45. هو انتو لسع شفته حاجة ؟ جهزوا تور احمر وتور اصفر وتور بألوان قوز قزح وتور لابس سديري وجبة وسربادوب .. يا همج !

  46. والله لا ندرى الى اين يسوقنا هؤلاء الدهماء؟؟؟ ماذا يريدون بعد ان فتتوا الوطن الواحد وما زالوا ولن يهدا لهم بال الا بعد تحقيق حلمهم المسمى بمثلث حمدى … والا بعد اقامة دولة النقاء العرقى كما يزعمون !!!
    هل تعتقد ياايها المغرور المتكبر بانك قادر على خداع الشباب كما خدعتهم بالامس القريب وصورت لهم حرب اخوانهم فى الجنوب بمثابة الحرب المقدسة؟؟؟ هل تعتقد بانك قادر على سوقهم كالنعام كما سقتهم بالامس القؤيب؟؟ كلا والف كلا فقد انفضح امركم ياايها الوالغون فى دم الشعب الابى يامن اتت بكم الاقدار لترسموا اسوا لوحة من لوحات هذا الوطن الشامخ … لعنكم الله اين ما حللتم وارانا فيكم يوما ياايها الانقاذيون الاغبياء… حسبنا الله ونعم الوكيل

  47. والله انا بقول لي خال الريس الحرب بدات انت ديرنك تكون قدا زي ما قاعد تعمل هسا ولا رايكم شنو لان ما شفنا زول بدعو للحرب وبنوم في بيتو

  48. حسبنا الله فيك يا ايها العنصرى الجاهل يا من تشوه دين الاسلام و تسىء لشرع الله و الدين الاسلامى دين التعايش و دين الرحمة و المدينة المنورة فى عهد الحبيب المصطفى كان فيها المسيحى و اليهودى و المجوسى و كان فيها العربى و الفارسى و الرومى و الحبشى وكلهم عايشين فى توادد و تراحم و حقوقهم محفوظة لان شرع الله يحفظ حقوق الجميع و يحترم الجميع و الدين الاسلامى دين التعايش و الرحمة قال تعالى ( وما بعثناك الا رحمة للعالمين ) هذا هو الاسلام يا جاهل امشى اتعلم الاسلام فى الاول و طبقه فى نفسك و اهلك بعدين تعال طبقة فى امة محمد هل ما تدعون تطبيقه فى السودان شرع الله فعلا هل شرع الله يدعو للظلم و القتل و السلب و نهم مال الفقراء و المساكين و اذلاتل امة محمد و تركيعهم و نهب ثرواتهم هل دين الاسلام يدعوا لاكل مال المسلمين بالباطل و التطاول فى البنيان و الانغماس فى الملذات و الشهوات من اموال المسلمين المساكين الذين فرضتم انفسكم عليهم بادعاء تطبيق شرغع الله ( ان الله يامر بالعدل و الاحسان و اتاء ذى القربى و ينهى عن الفحشاء و المنكر و البغى ) هل انتم طبقتوا الكلام دة اتقى الله يا منااااااااافق ان الله يمهل و لا يهمل قاصم الجبارين و الطغاة و اارجوا الجاياكم من الله يا خونة يا اعداء الاسلام منافقى القرن الواحد و العشرين

  49. أيها المعلقون ، ثوبوا إلى رشدكم وتحدثوا عن هذا الشخص بما يليق فهو في الأول والآخر والد شهيد والشهداء أكرم ما جميعاً !!!

  50. من ثمارهم تعرفونهم…هل يجنى من الشوك عنبا ؟ الحقد مرض نفسى خال الرائش مريض نفسيا يجب ان نساعده….ما من عاقل يدعو للحرب

  51. يا يهودى يا كعب يا شبيه القرامطة يا سلجوقى يا باقى ال الياهو فى الشمالية خربتم فلصطين وخربتم السودان سياتى يوم ستكون كثورك يابن الصدفة

  52. يعني بقدر ما الواحد عاوز يطرش و هو بيقرا الكلام الفارغ ده …
    بقدر ما الزول مبسوط من تعليقات الناس عليهو..

  53. برافو رواد الراكوبة _ اليوم عبرتم بما تجيش به نفوسكم _ وأخرجتم كل مابدواخلكم فى وجه هذا

    العنصرى البغيض _ هذا الحاقد الدنىء_ حثالة من أطلقوا على أنفسهم اسلاميين __

    هذا الذى يشوه الاسلام بالاساءة والقذف وطول اللسان _ ألفاظ لايعرفها الاسلام والاسلاميون

    الحقيقيون عبر التاريخ __ كيف لهذا المعتوه يلعن شخص الآن فى رحمة الله وبين يدى الخالق ؟؟!!

    أكل هذا الحقد لانك فقد ابنا واحدا ؟؟__ والشعب السودانى فقد الملايين بسبب أمثالك من العنصريين __

    من أجل هذا السبب تريد أن تجعل كل أهل الشمال حاقدين على أخوتهم من اهل الجنوب ؟؟؟___

    الرحمة والمغفرة لابنك مثلما نقولها لكل موتى المسلمين __ ولن نقول اللعنة __ فهى ليست من

    شيمتنا __ شيمة السودانى الحر المسلم _ الاصيل ذو الجذور البعيدة ___

    ولا أتوقع السكوت والصمت للذين قذفتهم ووصفتهم بأوصاف لاتليق _ وستكون نهايتك بشعة وعلى

    أيديهم ___

  54. ايها الخال الدجال نحن سودانين والله والله لن نعرف من قبل هذا اللغة العنصرية الا منك ايها الدجال هل يعقل الدين الاسلامي هكذا لا والله الدين الاسلامي برئ منك ايها الجاهل – انت تدعو الي الحرب علي ابناء الجنوب لماذا الجنوبي احر منك ومن معك – تتحدث عن السودان هذا البلد الحر الذي مات من اجله اجدادنا من اجل التراب الغالي اين كنتم عندما خاض الرجال هزم الجيوش الغازيه الي البلاد ايها الخال لو رجعنا الي التاريخ انتم من كان يساعد الجيش الغازي انت من قالت نسائكم اعطونا الجلايب وهاكم التياب انتم دعاكم المهدي الحرب علي المستعر وقلتو عندنا سباق حمير ايها الحمير ——–لن يرحمكم التاريخ انت وابن اختك ايها العنصري الاجنبي انت ليس سوداني لن السودان الي السودانين كما قال اجدادنا من قبل ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;(

  55. يعني زعلك دا كل يا خال الرئيس علشان القبلة(البوسة)الحارة دي خلاص المرة الجايية يعطوك وحدة انشاء الله عابرة

  56. عن أي دولة يتحدث هذا المخبول .. إن الدولة الحقة تقوم بواجباتها تجاه مواطنيها لكن جماعتك اكتفوا بتخسين اوضاهم بالنهب المقنن مقل الرواتب الحيالية التي تأتي من الجبايات والرسوم التي سامت الشعب العذاب وأذلت وركعت أرباب الأسر وجعلت أعزتهم أذلاء .. أما عن التعيم والعلاج فحدث ولاحرج فقد صارا دولة بين ناهبي مال الشعب ولاعزاء للشعب إلا من رحم ربي .. أسألك أيهاالمأفون سليل وحفيد الاستعمار ، ماذا تقدم حكومتك للمواطن؟؟؟ لاخدمات ولاتعليم وجبايات ورسوم وذل وإهانة ومن يتحدث عن تحسن في الأوضاع يتحدث عن تحسين وضعه الشخصي من نافذة فتحتها له انتهازيتة ولايريد اي تغيير يؤثر علية ويضر بمصالح وليحرق الشعب .. وهذه ي عقلية النتهازية .. بعد خكم 22 سنة لامياه ولا كهرباء في عاصمة البلاد، فعن أي حكم تتحدث .. فنحن لم نسمع لك صوتاً في مايعانية الشعب من شظف العيش وحديثك عن الفساد كان حين مسالك ومس وظيفتك التي نهبت منها المليارات.. أخرس ايها المافون وتأكد أن الحوت حتماً سيموت بإذن الله الذي اتضح أنكم لا تعرفونه ولاتعرفون أصل دينه.. والسلام لشرفاء بلادي ومن بقي من النزيهيم فيه..

  57. السيد الطيب مصطفى
    ان ابنك ابابكر الطيب مصطفى بذل نفسه رخيصة لاجل الجنوب الذى تراه الان نقمة وعارا يجب غسله
    ان جسده الطاهر صار جزءا من الارض التى سعدت انت بذهابها وهللت وكبرت
    لقد سنحت لى الفرصة بالتطواف فى معظم ارجاء الدنيا وقابلت شعوبا لا تعرف الله من بعيد او قريب وجدتهم جميعا يقدسون الارض ولا سيما تلك الارض التى تحوى رفات قريب لهم فما بالك بالارض التى تحوى رفات ابنك الذى قاتل وقتل من اجلها
    وهل ذهاب الجنوب سيجعل من باقى السودان فردوسا اعلى
    كيف ومتى
    اسألك بالله ثلاثة ان تجلس مع نفسك وانت سائلها هل هذا حقا ماتريده
    اجيبك لا والف لا
    واذا ظننت ظنا ان هذا هو الصواب فلا اشك انها مكابرة
    لان رسول الله قال لافر ق بين عربى او عجمى
    لا فرق بين ابيض او اسود
    لا فرق
    لا فرق لافرق
    الا بالتقوى
    وحينما نادى الصحابي الجليل -انظر صحابي جليل وليس تابعى ولا تابع تابعى – اباذر بذلك قال له رسول الله انك امرؤ فيك جاهلية
    فماذا سيقول لك الرسول صلى الله عليه وسلم وانت الطيب مصطفى فقط
    واذا كان تعليلك بان الجنوب استنزف خيرات الشمال فليس لاحد ان يقسم الارزاق الا الله

  58. لمريض دة قال انا جعلى لكن حتى الن مالقيت لى جعلى قمحى او ابيض لكن الرجل دة من احفاد المستعمرين عشان
    واحد الصحفيين المرضانين مثلة الجهلاء الاغبياء قال لية انا جعلى اكثر منك وردة لة قال لية انا ذاتى ماجعلى

  59. خال فاطنه بما انك مصاب بداء انفلونزا العنصريه والحقد الدفين يجب عليك مراجعه الطبيب النفسي والتزام المصحه لحين اشعار اخر 000

  60. ونحن بدورنا نقول لهذا الخروف العنطج خليك راجال مرة واحدة وابقى على قدر كلامك وأمشى حارب الجنوبين لوحدك الم يكن ابوذيد الهلالى خالك ما تقعد تحرش واهلنا قالو البحرش ما بكاتل والسواى ما حداث ونحن غالبية الشعب السودانى الحر الوفى تانى ما بنحارب معاكم ولا فى ذول بصدقكم بعد ما ظهرت حقيقتكم ايها الخونة اللصوص خدعتم الشباب بأوهام الجهاد وامريكا روسيا دنا عزابها والان تهرولون خلفهم طلبأ لرضاهم يا لئام ما ياهو نحن شايفين على كرتة داير يبكى ومستعد يعمل كل شىء عشان خاطر امريكا مع انه زعلان من تصريحات البشير العشوائية التى كثيرا ما بوظت ليه طبخات لكن يسوى شنو هو فقط مجرد دباب اجير لا علاقة له بالدبلوماسية ونرجع للنعجة الطيب مصطفى ونقول له وسوف نظل نقولها مرارا وتكرارا ان السطة ما بتدوم ولودامت لغيرك لما ألت اليك البشير ذاهب ذاهب بأذن الله الى مزبلة التاريخ وبعدين ابقى راجل وانتظرحساب الشعب السودانى بس ما تهرب مثل هروب المك نمر الى الحبشة ولو انت بتفتكر انه بعد ذهاب البشير ان نافع وبكرى وعبد الرحيم سوف يدافعوا عنك ولو كانوا موجودين فأنت واهم والله يبيعوك مثل ما باعوا شيخهم الذى علمهم السحر الترابى بس خليك راجل على قدر كلامك وأهنا قالوا السواى ما حداث خليك مواصل فى كلامك وتحريشك ولكن ابقى راجل وانتظر ساعة الفصل وأنا منتظرون وبعدين حنشوف منو السواى ومنو الحداث والى مزبلة التاريخ كل أونطجية ولصوص المؤتمر الواطى

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..