أخبار السودان

بكري حسن صالح يتعهد بتشجيع السياحة “الطاهرة”

تعهَّد النائب الأول للرئيس السوداني، بكري حسن صالح، بوضع مشروع الجزيرة في سلم أولويات الرئاسة، والتزام حكومته بشراء الإنتاج من المزارعين بأسعار تشجيعية، بجانب إكمال طريق الخرطوم – مدني المزدوج، وتحويله إلى طريق حياة بدلاً عن (الموت)، وتشجيع السياحة الطاهرة.

ووجَّه صالح الذي شهد، الخميس، ختام مهرجان السياحة والتسوق الأول بولاية الجزيرة الذي امتد لثلاثة أشهر، وزارات السياحة والمالية والخارجية ببذل المزيد من الجهد لتحقق السياحة الفوائد المرجوة والمتعددة.

وأبدى النائب، تشجيع حكومته لما أسماها (السياحة الطاهرة والنظيفة) التي ترتبط بقيم الدين بمثل ما حدث في الجزيرة. وقال إن السياحة ما عادت ترفاً، وإنما تساهم في توفير المال وتزيد المعرفة والتدريب.

وبشَّر صالح، بإعادة مشروع الجزيرة سيرته الأولى، ووضعه في سلم أولويات رئاسة الجمهورية (رعايةً وعنايةً واهتماماً)، شريطة مضاعفة الإنتاج لتحقيق الأمن الغذائي العربي، بجانب إنشاء جامعات مماثلة لجامعة الجزيرة.

وأعلن التزام رئاسة الجمهورية بشراء الإنتاج من المزراعين بأسعار تشجيعية. وتابع “لأن امتلاكنا لقوتنا يعني امتلاكنا لقرارنا”. وحثَّ المزراعين على استخراج الزكاة عقب الإنتاج.

زيارة خاصة

كما وعد صالح، بتحويل طريق (الخرطوم – مدني) إلى طريق حياة، بدلاً عن تسميته بطريق الموت، بعد إكمال الترتيبات كافة للطريق المزدوج مع الشركات المنفذة، منوهاً إلى اهتمام حكومته بإنهاء العطش في الجزيرة ومحو الأمية بحلول 2020.

وقال النائب، إن رئاسة الجمهورية مهتمة بتحويل ولاية الجزيرة إلى ولاية صناعية بإنشاء مصانع للنسيج في عدد من مدن الولاية خلال المرحلة المقبلة.

ووعد بترتيب رئاسة الجمهورية لزيارة خاصة لمدرسة محمد عبد الله موسى التي حاز فريقها على كأس (ج) بدولة قطر مؤخراً، لإكمال نواقصها، مبيناً أن منسوبيها رفعوا رأس السودان عالياً وشرفوا البلاد و(ماقصروا).

من جهته، قال والي الجزيرة محمد طاهر أيلا، إن مهرجان السياحة والتسوق تم تمويله بالكامل من مؤسسات القطاع الخاص السوداني بتكلفة ثلاثة ملايين جنيه.

وأضاف أن أهل الجزيرة ظلوا ساعداً وداعماً لسياسات الحكومة في تحقيق الأمن الغذائي. وتعهَّد بجعل ولايته الأولى في مجال الصناعة والخدمات لتقود قاطرة التنمية في السودان.

شبكة الشروق

تعليق واحد

  1. Which religion you mean your sharia ? Now you categories tourism in clean and dirty? What do you mean by that? Clean when you allowed some ladies to go and practice prostitution at Dubai and dirty when the practiced it locally? You imported drugs and radio active containers to be buried in our soils for a hand full of dollars and you want to buy the wheat from the farmers raised by communists now!?? Sobhan Allah

  2. يا جماعة الخير استهدوا بالله السيد النائب قاصد بالسياحة الطاهرة يعنى ما فيها سيجارة خدرة وبالواضح كده يعنى خالية من المزاج وركوب الفيل حتى لو كنت من سكان جزيرة الفيل يا ناس مدنى الكلام وقع ليكم

  3. بس البتاع دا ما قال ليكم البنقو طاهر ولا لا ؟
    ولا يكون حسب الفي راسو قال السياحة الطاهرة قاصد اسم واليكم و لمان جاتو صحية قال هو قصد النظيفة.

  4. اطعم اطفالنا في المدارس والمشردين في الشوارع الذين يحلمون بوجبة فطور قبل تامين الغذاء للعالم العربي ؟؟؟ السواح ينقسموا الي 3 مجموعات تقريبا 1-اغنياء يتمتعون بمستوي عالي من الرفاهية ولا يزوروا بلد الا بعد التأكد تماما من مستوي الخدمات والفنادق والامن وغيره وهؤلاء هم الذين تستفيد منهم البلد لانهم مستعدين للصرف بدون حدود لو وجدوا المستوي المطلوب2- سواح متوسطي المستوي وهؤلاء يرغبون في فنادق وخدمات معقولة مع الخمور والنساء والموسيقي والرقص والطرب ؟؟ 3- الذين يحملون متاعهم علي اكتافهم وهؤلاء لا يصرفون ولا تستفيد منهم البلد وقد تكون معهم بضاعة من نوع ما خف وزنه وزاد ثمنه لبيعه والاقامة بالارباح وقد تكون مخدرات او عملات مزيفة وغيره ؟؟؟ فاي نوع ترجوا ان يسوح عندك ؟؟؟ صناعة النسيج تحتاج االي طاقة كهربائية رخيصة وعمالة مدربة ورخيصة فاذا كانت الصين تبيع متر الفماش بما يعادل نصف دولار وانت يكلفك انتاجه 5 دولار فهل تستطيع ان تنافسها ؟؟؟ اتوقع ان تكون ضليع في علم الاقتصاد والتسويق بعد ان تلف ليك سيجارة بنقو كاربة ؟؟؟ السودان لا يحتاج الي جامعات جديدة وبه جيش من الخريجين العطالة بل يحتاج الي تحسين نوعية الجامعات التي تخرج سواقي رقشات وهلم جررر كما يحتاج الي معاهد تكنولوجية لمساعدته في نهضته؟؟؟ وان كنت تامل في تشغيلهم بالخليج ليجلبوا لك الدولارات فانسي لان دول الخليج تسعي حسيسا للتوطين والآن ينهون خدمات الآلاف ؟؟؟ اما عن زيارتك للمدرسة الشرفتنا ؟؟ فيا هو دا عمارك بس ما تنسي تفطرهم معاك وبعد ذلك تزور مرضي الكلي وتتبرع ليهم بي غسلة واحدة؟؟؟ هذه هي نوعية قادة السودان الذين يسعون بكل اخلاص لتدميره وهم يكبرون ؟؟؟ يدري ولا يدري انه لا يدري ؟؟؟ لانه عسكري منخلف ساذذج وكمان مسطول ومدمن بنقو ؟؟؟

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..