أخبار السودان

لجنة دراسة الوجود الأجنبي بالسودان ، تسلم تقريرها النهائي لوزير العدل

(سونا) – تسلم مولانا عوض الحسن النور وزير العدل، التقرير النهائي من لجنة دراسة وضع الوجود الأجنبي بالسودان برئاسة المستشار العام مولانا نوال عبد الرحيم عثمان ، بحضور جميع أعضاء اللجنة .
ووعد الوزير لدى لقائه اللجنة بأن التقرير سوف يسلم الى نائب رئيس الجمهورية ، رئيس المجلس الأعلى للهجرة والحدود والأجانب مع مشروع القانون المقترح ، والتعديلات المقترحة على القوانين الأخرى التي أوصت بها اللجنة .
وشدد مولانا عوض على ضرورة التنسيق وتبادل المعلومات بين كافة الجهات المعنية بملف الوجود الأجنبي بالسودان ، مشيراً إلي إمكانية سن قوانين خاصة للتعامل مع الوجود الأجنبي بالبلاد ، موصياً بنشر المقترحات والتوصيات التي ساقتها اللجنة في تقريرها ، على جميع الجهات المعنية لتشكيل رؤى موحدة لتوفيق أوضاع الوجود الأجنبي بالسودان .
من جهتها أوصت اللجنة، بضرورة إصدار قانون خاص بتنظيم الوجود الأجنبي بالسودان، خاصة في ظل تواجد أعداد كبيرة منهم بالمدن ومواقع السكن.
كما أعدت اللجنة مشروع قانون منفصل لتنظيم دخول وإقامة الأجانب بالسودان .

تعليق واحد

  1. قال دراسة وجود الأجنبي انا في رأي االدولة هي التي تقف خلف وجد الأجنبي اذا كان لا لماذا الحكومة لاتقفل حدود الوطن الحكومة لا تسطتع هماية الحدود او سيطره عليها سيعتي يوم لا نعرف فيه من هوا سوداني ومن هوا غير سوداني اقفلو حدود الوطن احسن من قربه مقدوده دراسات وكلام فارغ!!

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..