مطالبة في البرلمان بزيادة مرتبات منسوبي الشرطة

الخرطوم: سعاد الخضر
حذرت النائبة البرلمانية سعاد عمر صلاح الدين من عدم وجود ضوابط خاصة بعمل الركشات، وطالب عدد من النواب بحل مشكلة انتشار المتسولين بولاية الخرطوم، وشددوا على ضرورة زيادة مرتبات الشرطة أسوة بالجيش.
وقالت النائبة سعاد عمر إن الركشات ليست لها ضوابط، بجانب عدم امتلاك سائقي الركشات رخصة للقيادة، ولفتت إلى أن أغلبهم من صغار السن، وأضافت: (هناك جرائم ترتكب باستخدام تلك المركبات).
وانتقد النائب البرلماني عمر سليمان تردي أوضاع السجون، وقال إن هناك سجون مكتظة بالمساجين وبيئتها متردية.
ومن جهته شدد النائب السماني الوسيلة على أهمية زيادة مرتبات منسوبي الشرطة أسوة بالجيش منعاً لتساقطهم، وطالب بمحاربة ظاهرة المتسولين بالولاية.
من جهته قال وزير الداخلية الفريق أول عصمت عبد الرحمن إن مسؤولية الركشات من اختصاصات ولاية الخرطوم، ووصف أعدادها بالمخيفة، وأضاف أن الركشات دخلت بقرار استثنائي، وزاد (لو دايرننا نشيلا بنشيلا لكن هناك أسر ضعيفة تعتمد عليها في معيشتها).
وأكد وزير الداخلية انخفاض بلاغات الحوادث المرورية بنسبة ( 4,1%) مقارنة بالفترة السابقة، وقال خلال بيانه الذي أجازه البرلمان في جلسته أمس، إن (39,9%) من الوفيات كانت بسبب عبور طريق المشاة، وأشار الى سحب ( 367) رخصة قيادة (21,8%) منها عن طريق المرور السريع، وحجز (52,436) مركبة بسبب عدم الترخيص، إضافة لتدوين (1,664,481) مخالفة مرورية.

الجريدة

تعليق واحد

  1. وفروا الدواء والعلاج للمساكين اولا..يا برلمان الغفلة والله يوم القيامة يعلقوكم من رجليكم لانكم تحملتم مسئولية هذا الشعب فهي في اعناقكم الى يوم الدين..

  2. وفروا الدواء والعلاج للمساكين اولا..يا برلمان الغفلة والله يوم القيامة يعلقوكم من رجليكم لانكم تحملتم مسئولية هذا الشعب فهي في اعناقكم الى يوم الدين..

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..