أخبار السودان

مظاهرات في ولاية الجزيرة احتجاجاً على زراعة الرودس

مدني: مزمل صديق
نفذ أهالي منطقة النوبة بمحلية الكاملين تظاهرة سلمية أمس، على طريق مدني الخرطوم، وذلك احتجاجاً على زراعة علف (الرودس) في أراضٍ بمشروع ألبان شمال الجزيرة.
وبحسب الأهالي فإن علف (الرودس) قد تسبب في توالد الباعوض الناقل للملاريا، وذكروا لـ(الجريدة) أن التظاهرة تأتي بعد المهلة التي حددتها محلية الكاملين بشهر لمعالجة الأمر عقب معالجات الرش التي قالوا إنها باءت بالفشل. وقال الأهالي إن كل الخيارات مفتوحة في المرحلة القادمة، وذلك لحين حل مشكلة (الرودس) التي أرقت مضاجعهم وتسببت في الأمرا ض، بحسب ما أوضحوا.
الجريدة

تعليق واحد

  1. يا جماعة واحد يشرح لينا علاقة الرودس بالملاريا شنو لانه دي المرة التانية التي يحتج فيها مواطنين على زراعة الرودس فالباعوض ينمو و يتكاثر في المياه الراكدة فهل يروى هذا النبات بطريقة تجعل المياه راكدة ؟ منطقة الجزيرة تعاني من الملاريا و البلهارسيا من قبل زراعة الرودس هنالك ضريبة يجب ان يتحملها الجميع حكومة و شعباً اذا أردنا ان نتقدم زراعياً و صناعياً فكل مشروع زراعي و صناعي لدية منافع وأضرار لكن ان بقينا نركز على الأضرار فقط كان نقول مثلاً ان هذا المشروع الزراعي يسبب الملاريا و ان ذلك المشروع الصناعي يسبب التلوث وننسى آلاف الأشخاص الذين يستفيدون من هذا المشاريع فلن نتقدم ابداً و ننتظر ان تأتينا الألبان من شركة المراعي السعودية والاسمنت من مصر.

  2. يا جماعة واحد يشرح لينا علاقة الرودس بالملاريا شنو لانه دي المرة التانية التي يحتج فيها مواطنين على زراعة الرودس فالباعوض ينمو و يتكاثر في المياه الراكدة فهل يروى هذا النبات بطريقة تجعل المياه راكدة ؟ منطقة الجزيرة تعاني من الملاريا و البلهارسيا من قبل زراعة الرودس هنالك ضريبة يجب ان يتحملها الجميع حكومة و شعباً اذا أردنا ان نتقدم زراعياً و صناعياً فكل مشروع زراعي و صناعي لدية منافع وأضرار لكن ان بقينا نركز على الأضرار فقط كان نقول مثلاً ان هذا المشروع الزراعي يسبب الملاريا و ان ذلك المشروع الصناعي يسبب التلوث وننسى آلاف الأشخاص الذين يستفيدون من هذا المشاريع فلن نتقدم ابداً و ننتظر ان تأتينا الألبان من شركة المراعي السعودية والاسمنت من مصر.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..