روى قصة طريفة للمبتعثين في أمريكا..الملك عبدالله: أوقفت التنقيب عن البترول من أجل الأجيال القادمة

أعلن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أنه أمر بوقف التنقيب عن البترول لحفظه من أجل الأجيال القادمة، مؤكداً أن الوطن يمشي بخطى ثابته لمستقبل زاهر.

جاء ذلك خلال استقباله الملحق التعليمي ومجموعة من الطلبة المبتعثين للدراسات العليا في جامعات العاصمة الأمريكية.

وعلى هامش الزيارة، روى الملك عبدالله بن عبد العزيز قصة للطلاب المبتعثين، حيث قال "سأقول لكم كلمة قلتها ستضحككم جميعاً…"، قبل أن ينطلق في عفوية ليروي لهم حكاية من داخل أروقة أعلى هيئة رسمية في بلاده وهي مجلس الوزراء.

وأضاف: "كنا في مجلس الوزراء وقلت لهم.. أدعوا للذي أنا سأقوله.. قالوا وما هو؟ قلت: قولوا الله يطول عمره.. قالوا الله يطول عمره، من هو هذا؟ قلت: قولوا الله يطول عمره.. فقالوا الله يطول عمره، من هو ؟ قلت: البترول. لماذا؟ هذه ما قلتها إلا يوم ابتدأوا ينقبون عن ما في الأرض.. وأوقفتهم عن التنقيب كله"، داعياً للإبقاء على خزائن الأرض لأبناء المملكة في المستقبل، شاكراً نعمة الله على أن أغنى بلاده بخيرات النفط.

وأكمل: "أرجوكم أن تحافظوا على هذه السمعة الطيبة التي أنتم الآن كاسبينها في كل دول العالم، أرجوكم أن تحافظوا عليها لأنكم سفراء للمملكة العربية السعودية، سفراء لوطنكم"، إلا أنه وفي الوقت نفسه يمرر الكثير من الرسائل بأسلوبه العفوي الذي عرف به.

وأضاف "وطنكم يمشي بخطى ثابتة لمستقبل زاهر إن شاء الله"، متمنياً لهم أن يكون مستقبلهم زاهراً وأن يحققوا آمال أمتهم وشعبهم، وأن يراهم جميعاً قريباً في أرض الوطن يحملون شعلة العلم ويشاركون في النهضة والبناء.

العربية

تعليق واحد

  1. جزاك الله خير ياملك دامت لك العافية ودمت ملكا محنكا ومحفوف ومحفوظ ومحشود
    وبارك الله فيك وفي مملكتكم … جد جد جد معجبون وسعيدون بالذي انتم فيه ..

  2. حفظكم الله ورعاكم الملك عبدالله ده لوعندنا كان ناس نافع شطفوا لمن شرقوا اولادهم في المدارس الراقية ناس الموتمر وابنا الفقراء يبيعوا في الاكياس وبرد برد برد السعودية تحتضن اكثر من 4مليون سوداني من خيرت شباب السودان يعملون بنزاها حفظ الله السعودية واهلهاوشبابنا

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..